صبا مبارك بإطلالة جذابة قبل عرض فيلم أميرة وريا أبى راشد غير تقليدية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
ريا أبي راشد بإطلالة جذابة على الريد كاربت في حفل افتتاح مهرجان كان
ريا أبي راشد على طريقة الأميرات في مهرجان فينيسيا
ريا أبي راشد

خطف عدد من المشاهير الأنظار على السجادة الحمراء في اليوم السادس لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة خلال عرض فيلم أميرة للفنانة الأردنية صبا مبارك.

صبا مبارك تتألق في اليوم السادس لمهرجان الجونة

وكان أول الحضور المذيعة ناردين فرج، والإعلامية رايا أبى راشد، ومحمود الليثى، وإلهام شاهين، وجالا هشام، وسمية الخشاب، وبطلة الفيلم صبا مبارك.

وتألقت الفنانة صبا مبارك على السجادة الحمراء لعرض فيلمها حيث ارتدت فستان باللون المينت جرين بقصة الكب مكشوفا عند منطقة الصدر.

ومن الناحية الجمالية اعتمدت مكياجا ناعما، واختارت تصفيفة الشعر المرفوع لأعلى.

البدل تسيطر على ريد كاربت الجونة

سيطرت صيحة البدل النسائية على مهرجان الجونة في اليوم السادس حيث ظهرت الفنانة أسماء جلال ببدلة باللون الأحمر مفتوحة بمنطقة الصدر، منسقة معها كلاش بنفس اللون، ومنتعلة حذاء عالي مفتوح باللون الأحمر

واعتمدت من الناحية الجمالية على تصفيفة شعر مرفوعاً لأعلي وتركت الباقي منسدلاً. كما تزينت بإضافة بعض المجوهرات منها عقد مميز حول رقبتها.

واعتمدت الإعلامية ريا أبي راشد على بدلة باللون الأخضر الفاتح مزودة بأكمام طويلة، وحزام من نفس نوع قماش البدلة عند منطقة الخصر.

ومن الناحية الجمالية اعتمدت مكياجا قويا، واختارت أن تترك شعرها منسدلا. وارتدت مجوهرات مكونة من كوليه وأقراط طويلة وخاتم. ونسقت مع إطلالتها حذاء باللون الأسود.

عرض فيلم أميرة

وتدور أحداث فيلم أميرة حول  قضايا تخص فلسطين وتظهر شابة تدعى "أميرة" تجسدها صبا مبارك، وتسرد قصتها بأنها ولدت عبر عملية تلقيح مجهرى بعد تهريب النطف من والدها السجين فى إحدى المعتقلات الإسرائيلية.

 تستمر الأحداث بانقلاب حياة أميرة بصورة مفاجئة بعد أن يخبرها والدها خلال زيارته لها بأنه لا ينجب "عقيم" وأنها ليست ابنته وكل ما أخبرتها به والدتها كذب، تبدأ أميرة فى رحلة البحث عن والدها البيولوجى الحقيقى بكل صمت وخوف من نظرة المجتمع لها، وخوفها من أن تصبح منبوذة هى ووالدتها كونهما لا يملكان معيلاً أو عائلة كبيرة تقوم بحمايتهم.

ويضم فريق عمل فيلم أميرة عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر. وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

الفيلم عرض للمرة الأولى ضمن فعاليات الدورة الـ 78من مهرجان فينيسيا السينمائى، حيث شارك فى مسابقة "آفاق"، ونال 3 جوائز هم جائزة لانتيرنا ماجيكا التى تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب (CGS)، جائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتليفزيون والإعلام السمعي البصري بالتعاون مع منظمة يونسكو، وجائزة إنترفيلم لتعزيز الحوار بين الأديان.