صبا مبارك ملكة الكاجوال التي ترفع شعار: الجينز أسلوب حياة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 أبريل 2021
صبا مبارك ملكة الكاجوال التي ترفع شعار: الجينز أسلوب حياة
مقالات ذات صلة
كندة علوش تتألق بالأسود في جلسة تصوير مع صبا مبارك
صبا مبارك تكشف للمرة الأولى رحلتها مع معاناة الاكتئاب
أحدث ظهور لـ دينا الشربيني وصبا مبارك: أصدقاء أصبحوا عائلة

في المعتاد، وبالنسبة للكثير من الفنانات والمشاهير، تقل إطلالاتهن الكاجوال لتحل محلها إطلالاتهن الساحرة بالفساتين من أرقى دور الأزياء. أما الفنانة الأردنية صبا مبارك، فترفع شعار: الجينز أسلوب حياة.

تعيش الفنانة صبا مبارك حياتها كما يحلو لها تمامًا كما يقول الكتاب. تردي ما تحبه وما يناسبها وما هو أكثر راحة وعملية بالنسبة لها، رغم أنها فاتنة الجمال بالإطلالات الرسمية وتخطف الأضواء على السجادة الحمراء أينما حضرت. 

وتشارك جمهورها صورًا مختلفة وعفوية تخلوا من رتوش وتدخلات الفوتوشوب، رغم أن الكثير من زميلاتها من المستحيل أن ينشروا صور لهم إلا تلك الصور الاحترافية العابرة على برامج المونتاج والتعديل.

صبا مبارك ملكة الكاجوال التي ترفع شعار: الجينز أسلوب حياة

وتتميز صبا مبارك بأنها تمتلك حسا رائعا في الموضة وتعلم جيدًا كيف تنتقي ما يناسبها من الأزياء، كما أنها لا تلجأ إلى المبالغة في إطلالتها وتعتمد دائمًا على شعرها المتحرر والمكياج الهادئ. كما أن ضحكتها عفوية تمامًا، فتضحك في مقابلة عابرة كما تضحك على السجادة الحمراء، كما تضحك في أعمالها الفنية، وأيضًا في الكواليس. ليست متصنعة ولا حريصة على إيصال صورة نمطية معينة عنها، سوى أنها عفوية تمامًا.

والمتابع لصفحات الفنانة الأردنية الشابة صبا مبارك، على مواقع التواصل الاجتماعي، سيصادف أن نصف أو أكثر من صورها بإطلالات كاجوال وتحديدًا جينز، إذ تبدوا عاشقة للملابس الجينز العملية المريحة.

فهي ترتدي Boyfriend jeans، وجينز Mum fit jeans، وتشارلستون Charleston jeans، وجينز Skinny jeans، وجينز Straight jeans، وجينز Wide leg jeans، والجينز الممزق Cutting jeans، وحتى الجينز الكلاسيكي Classic jeans، بخلاف الشورت الجينز بمختلف أطواله وموديلاته، وكلك الجواكت الجينز، ما يجعل منها ملكة الجينز بامتياز.

اللافت أن جميع موديلات الجينز لاقت بها، خاصة أنها تعرف جيدًا كيف تنسق إطلالاتها وتجعلها بسيطة لكن في نفس الوقت مختلفة.

وسبق أن أشارت الفنانة الأردنية صبا مبارك، إلى حبها للجينز، حيث نشرت صورة لها ظهرت فيها بإطلالة كلاسيكية، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام"، حيث ارتدت صبا مبارك بنطلون مصنوع من خامة الجينز، أزرق اللون، وممزق، ونسقته مع تيشيرت كات أسود اللون من تصميم أنثوى ناعم، وأبرزت إطلالتها هذه قوامها الممشوق وجعلتها أكثر جاذبية، وعلى تصفيفة الشعر المنسدلة على الأكتاف، وحرصت على وضع لمسات رقيقة من المكياج.

وعلقت على الصورة، قائلة: "في عالم ملئ بتقاليع الموضة، أريد أن أظل كلاسيكية I want remain a classic In a world full of trends.. جينز إلى الأبد jeans forever"، وحرصت على وضع هاشتاج خاص للنجمة العالمية جينفر لوبيز المعروفة بحبها للأزياء "الكاجول" خاصةً الجينز.

هذا النمط في ملابس صبا مبارك، يتوافق معها وهي "زهرة نيسان"، حيث أنثى برج الحمل متفائلة ومقبلة على الحياة، وتمتلك شخصية نشيطة ومبتكرة ولها طريقتها الخاصة في التعامل مع الأشياء. هي أيضا عفوية وتلقائية وعملية، وتمتلك امرأة برج الحمل ذوق رائع في اختيار الملابس.

صبا مبارك ملكة الكاجوال التي ترفع شعار: الجينز أسلوب حياة

هذه الشخصية المرحة العفوية العملية، جعلها أيقونة لدى البنات والنساء في العالم العربي، ورمز للمرأة الجذابة لدى الرجال أو "كراش" كما يطلق حاليًا على الشخص محل أمنية الارتباط العاطفي.

كما أن ظهورها العفوي المتكرر بدون مكياج تمامًا، جعلها شخصية قريبة من قلب متابعيها ومحبيها، بل أن البعض شبهها بشخصية "أحلام" التي جسدتها في مسلسل "حكايات بنات"، حيث أتقنت دور المرأة العملية الحساسة والقريبة من القلب.

وبالفعل، سبق أن أجابن الفنانة صبا مبارك عن سؤال حول تشبيه الجمهور لها بشخصية أحلام في مسلسل "حكايات بنات"، وقالت: "العديد من المتابعين سألوني عن ذلك كثيراً، الإجابة نعم، هي بهتت عليا وأنا بهت عليها، وتقمصى لشخصية أحلام لفترات طويلة جعلني أتعامل بسجيتها، وفي أوقات أخرى أتعامل بطبيعتي كصبا مبارك، فيجمعنا عدد كبير من الأشياء المشتركة.

يذكر أن الجزء الثالث من "حكايات بنات" تم تقديمه ببطولة صبا مبارك، دينا الشربينى، إنجي المقدم، ندى موسى، كريم فهمي، عمرو صالح، رمزي لينر، أحمد العوضي، مصطفى درويش، بينما تم عرض الجزء الأول عام 2012 ببطولة حورية فرغلي ودينا الشربيني وصبا مبارك وريهام أيمن، وكانت تدور أحداث الجزء الأول حول حياة 4 فتيات، ملقيًا الضوء على علاقتهن بعائلاتهن وحياتهن الخاصة وأحلامهن وطموحاتهن، وعلاقاتهن العاطفية، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

صبا مبارك ملكة الكاجوال التي ترفع شعار: الجينز أسلوب حياة

صبا أحمد سليمان مبارك السيوف، مواليد 10 أبريل/نيسان 1976، الممثلة الشابة المحبوبة، في الأصل هي منتجة تلفزيونية أردنية ولدت في السعودية، ويعود أصلها إلي بلدة عنجرة في محافظة عجلون شمال الأردن. والدها أردني، أما والدتها فهي الفنانة التشكيلية الفلسطينية الراحلة حنان الأغا.

بدايات صبا مبارك كانت بمسلسل "قمر وسحر" الذي يعد أول مسلسل شاركت فيه عن طريق أمها الفنانة حنان الآغا، وكانت هذه أول خطواتها في التمثيل، وبعد ذلك تميزت الفنانة صبا مبارك في كل من مسلسل "الكواسر" منتقلة إلى مسلسل "الشمس تشرق من جديد" وإبداعها في الحلقات المنفصلة من مسلسل "أهل الغرام". 

ومن المسلسل الاجتماعي الأردني "قمر وسحر"، فرضت صبا مبارك موهبتها على الساحة العربية وشاركت في بطولة عدد من الأعمال المهمة، من بينها مسلسلات بلقيس، موجة حارة، العهد: الكلام المباح وحكايات بنات بأجزائه الثلاثة، وأفلام بنتين من مصر ومملكة النمل،ومسلسل "نمر بن عدوان" وألحقته بالملسلسل الشهير "عيون عليا".
الفنانة صبا مبارك مطلقة من المخرج شوقي الماجري ولديها إبنها الوحيد "عمار"، تخرجت من كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك ثم تحولت إلى دراسة المسرح والإخراج.

وتمكنت من إثبات موهبتها وترك بصمة مميزة في مسيرتها الفنية، التي كللتها بحصولها على جوائز عدة منها جائزة الايمي التي حصل عليها مسلسل الاجتياح التي شاركت في بطولته، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المسرح العربي، وجائزة أفضل ممثلة في «مهرجان الشرق الأوسط» في إيطاليا، وفي الأردن عام 2009، حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة، وكذلك في الإمارات العربية المتحدة عام 2009، حيث حصلت على جائزة للدراما عن دورها في مسلسل بلقيس في دبي، وأيضًا في الأردن عام 2010، حيث جائزة أفضل ممثلة، وكذلم جائزة تايكي لأفضل ممثلة أردنية وعربية.

صبا مبارك ملكة الكاجوال التي ترفع شعار: الجينز أسلوب حياة

الألبوم التالي يجمع أجمل صور لإطلالات الفنانة صبا مبارك، التي أصبحت تعد من أكبر نجمات الدراما العربية، بإطلالات كاجوال كلها بالجينز، بكل موديلاته وقصاته وتنسيقاته العصرية والكلاسيكية المتنوعة، فطالعوا الصور، وتعلموا كيف تنسقون ملابس كاجوال بسيطة وعفوية ومريحة بالجينز على طريقة صبا مبارك.