صناع مسلسل House of the Dragon يدافعون عن مشهد الولادة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
كل ما تريد معرفته عن مسلسل House Of The Dragon
أحداث مسلسل House of the Dragon عندما تسود النار
كواليس مسلسل House of the Dragon تثير عشاق صراع العروش

أثار مشهد الولادة في الحلقة الأولى من مسلسل House of the Dragon جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، بسبب صعوبة المشهد وتفاصيله، وهو ما دفع صناعه للدفاع عنه

مشهد في House of the Dragon يثير الجدل

وجاء المشهد ضمن سياق الأحداث، حيث كان يحتاج الملك فسيريس إلى وريث ذكر للحفاظ على خلافته للعرش من بعده، إلا أن محاولات ولادة زوجته إيما بصورة طبيعية تفشل ولم يجد أمامه حلاً سوى التخلص منها من أجل الاحتفاظ بالجنين الذي أطلق عليه اسم بابليوم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مشهد عملية الولادة كان صادماً بالنسبة لمتابعي المسلسل، حيث وصفوه بالوحشية، خاصة أنه تجاوز ما وصفه الكاتب ر. ر. مارتن مؤلف رواية Fire & Blood المأخوذ عنها أحداث المسلسل.

وعالج صناع مسلسل House of the Dragon، المشهد بلجوء الطبيب إلى فتح رحم الأم وسط صرخاتها، وتم إمساكها من قبل الأطباء والخادمات الذين يأملون في إنقاذ الطفل حتى على حساب حياتها، بينما كان زوجها الذي أمر بذلك يحاول التخفيف عنها.

وبعد نجاح تلك المحاولة تموت الأم يخرج الجنين حياً لكنه يموت في اليوم التالي لولادته، مما يتسبب في فراغ يدفع باقي الأسرة لبدء حرب بينهما كانت التنانين العامل الأقوى فيها للسيطرة على الحرب.

وتسببت الحرب في تمزيق منزل تارجيريان فضلاً عن القضاء على التنانين في سماء ويستروس أيضاً.

صناع مسلسل House of the Dragon يدافعون عنه

ودافع صناع مسلسل House of the Dragon عن مشهد الولادة المثير للجدل بسبب بشاعته، ليرد رايان كوندال أحد كتاب المسلسل، أن تلك اللحظات المروعة كانت ضرورية لبداية قصة المسلسل وهي رقصة التنانين وهي الحرب المروعة التي دارت بين التنانين في سماء ويستروس.

ولفت إلى أن كتاب مارتن لم يصف عملية الولادة إلا ان السياق الدرامي كان يحتاج للأمر، خاصة أنهم أرادوا أن يكون له نفس تأثير مشهد الزفاف الأحمر في مسلسل Game of Thrones.

وتابع كوندال قائلاً: "أردنا جعل الأمر دراميا حيث يعتقد المشاهد أنه يرى الكثير من العنف والدماء في ويستروس بمختلف أشكاله ولكن أردنا أن نعرض عنف آخر خلال عملية الولادة حيث تدور معركتين واحدة في الخارج بين الفرسان والأخرى في سرير الولادة أردنا لهذا المشهد أن يكون له نفس تأثير مشهد الزفاف الأحمر في مسلسل Game of Thrones وكان من المهم جعل "فيسيريس" مشاركا في تلك المأساة من الناحية الدرامية".

يذكر أن مسلسل House of the Dragon مكون من 10 حلقات تدور أحداثه قبل 200 عام من أحداث مسلسل Game Of Thrones، أثناء فترة حكم تارجيريان وسيطرتهم على ويستروس تلك الفترة التي شهدت أبشع حرب أهلية شهدتها المملكة، وهو مأخوذ عن كتاب الدم والنار للكاتب جورج أر أر مارتن