طبيب الأسنان أمجد أمين يكشف أسرار النجوم ويؤكد ليس كل عيب يحتاج تجميل

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 فبراير 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
فيديو طبيب تجميل يكشف جسد الفنانة الأكثر طلباً في عمليات التجميل
فيديو طبيب أسنان حلا الترك يكشف اهمال والدها لها بهذه الرسالة!
أسرار جمال ابتسامة الأميرة رجوة وحقيقة استخدامها عدسات تجميل الأسنان

هوس التجميل انتقل الفترة الأخيرة إلى الأسنان، حتى أصبح هذا عالم الذي كان مليء بالألم والخوف مليء بالبهجة بل أعطى أيضا المزيد من الثقة للشخص.

يقال دائماً أن الإبتسامة هي عنوان ثقتك بنفسك وعالم تجميل الأسنان يعيد لك الثقة بالنفس. عن تجميل الأسنان وهذا العالم الجديد يحدثنا دكتور أمجد أمين عكاشة دكتور طب وجراحة تجميل الفم والأسنان.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

في البداية أكد دكتور أمجد أن عالم الأسنان شهد الفترة الأخيرة طفرة ملحوظة في عالم التجميل، مما دفع الكثير من الناس إلى الإقدام عليها رغبة منهم في تجميل مظهر الأسنان التي تؤثر كثيراً على شكل الإبتسامة.

يقول دكتور عكاشة أن هناك نوعان من العيوب، هناك عيب يجب التعامل معه وهو الذي يؤثر على المظهر العام للوجه، وهناك عيب جمالي، وهو العيب الذي يعطي جزء من الجمال مثل الفك العلوي للنجمة يسرا، والذي يراه عيباً جمالياً يضيف لمحة جمال خاصة إلى إطلالة يسرا".

أما عن عمليات التجميل فقد أكد أن لها نوعان أيضاً، النوع الأول الذي يعتمد على تجميل الأسنان دون اللجوء إلى أي جراحة، وهذا يعتمد على أن تكون الأسنان بحالة جيدة سواء من الناحية الصحية ومن ناحية الشكل. بمعنى أولاً أن تكون خالية من أي تسوس ومصطفة بشكل صحيح، وهذا النوع لا يحتاج سوى للشكل الجمالي، هنا ممكن أن نقوم بالتبييض فقط، أو بتركيب "طربوش" أو سن صناعي لكل سن على حدى إذا احتاج الأمر. أما النوع الثاني فهو النوع الذي يحتاج إلى تدخل جراحي باللثة، وهذا التدخل يقتصر على الحالات التي تكون فيها الأسنان قصيرة،  وهنا نأخذ جزء من السن من فوق ونطيلها 2 مللي لنضبط الأسنان ونخرج في النهاية بشكل كامل لها، وأقرب مثال لحالة قصر الأسنان هي الفنانة مي كساب.

أما عن حالات التجميل المنتشرة حالياً يقول دكتور أمجد: "هناك ما يسمى بالـ"هوليوود سمايل" وهي عبارة عن شيء شبيه بالعدسات وهي قالب مؤلف من طبقة رقيقة جداً لا تعطي بروز للأسنان، يتم تلبيسها للأسنان ثم تنزع، وهذا الأكثر شيوعاً خاصة لمن يرتديه في المناسبات العامة فقط، ولكن لا يأكل عليه سوى بعض الأشياء الخفيفة، ويفضل أن يكون مع الشخص واحد آخر احتياطي".

ويضيف أمجد: " النوع الثاني من حالات التجميل يسمى  بالـ"veneer teeth "، ونقوم في هذه الحالة ببرد الأسنان ونأخذ المقاس ويتم تركيب طبقة عليها شبيهة بالأسنان، مثل تركيب الأظافر، هذه الحالة ظهر عنها بعض المشاكل أغلبها وقوع هذه الطبقة، وهو ما جعلهم يتوصلوا إلى شيء آخر وهو الـ "lumineers teeth "، وهو عبارة عن طبقة رقيقة جداً توضع على الأسنان بدون برد ولكن يجب أن تكون الأسنان مصطفة اصطفاف صحيح.

وعن مضاعفات العلميات التجميلية للأسنان يوضح عكاشة أنه في حالات التبيض ممكن استخدام مواد التبيض لفترات طويلة ولكن ليس بكمية كبيرة كي لا تؤثر على اللثة، أما في حالات تركيب "الطربوش" ممكن أن نلجأ لعلاج العصب، لأننا نقوم بعمل برد للأسنان وممكن أن نصل للعصب أثناء البرد وهذه الحالة لا تعد مشكلة كبيرة، بينما بالـ"veneer teeth " مهما كانت ملصوقة جيداً ممكن تسقط لذا يجب أن يكون الشخص حريص أثناء تناول الطعام وألا يأكل عليها أطعمة صلبة، ونفس المشكلة في lumineers teeth ".

ووجه دكتور أمجد أمين عكاشة نصيحة مهمة وهي الحفاظ على نظافة الأسنان، وزيارة الطبيب بشكل دوري لمتابعة النظافة كي لا تحدث أي نوع من الإلتهابات.

وفي نهاية الحوار تطرقنا إلى أبرز الفنانين الذين قاموا بعمليات تجميل أو تعديلات على أسنانهم، حيث أكد عكاشة أن الفنانة ليلى علوي لم تجر أي تغييرات في أسنانها فهي لديها ثقة بنفسها، بينما الفنانة غادة عبد الرازق لجأت إلى تركيب "طرابيش" أكثر من مرة، كذلك الفنانة حنان ترك، أما الزعيم عادل إمام فقد كان يضع تركيبة أضراس في أحد جانبي الفك ولم تكن جيدة لكنه غيرها العام الماضي بتركيبة أفضل بكثير، أيضاً الفنان محمد هنيدي قام بتجميل أسنانه التي في الواجهة، أما عن الراقصة دينا فقد كشف عكاشة أنها قامت بتركيب طربوش في الواجهة حيث كانت أسنانها متراكبة الحروف لافتاً أن شكل أسنانها في السابق كان أفضل وهذا يندرج تحت العيب الجمالي.

أما الفنانة مي كساب أكد عكاشة أنها قامت بتجميل أسنانها أكثر من مرة لكن يجب أن تعيدها بشكل أفضل بسبب قصر أسنانها.

شاهد المزيد:

د.محمد أنشاصي: آن الأوان لتصدير موضتنا إلى الغرب بدلا من استقطاب موضتهم!

تبيض الأسنان العلاجي لإبتسامة ناصعة مع الدكتور شادي الشيخ