طلاق نوارة ومؤامرة ضد الشرطة في بدون ذكر أسماء

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
فتوى غريبة من الشيوخ تغير قدر نوارة في الحلقة 13 من بدون ذكر أسماء
مسلسل بدون ذكر أسماء
نوار الشمري

ينفذ عاطف طلب الكابتن ويداوم على الذهاب إلى منزل اللواء (أحمد راتب) بينما يتشاجر مع عائلته لعدم رغبته في الوقوف على عربة البسبوسة مرة أخرى. ويتوجه عاطف إلى معتمد ويستفسر منه عن سبب تأخيره عن إتمام الزفاف من شقيقته نوارة وينهي الأمر بينهما إلا أن والده يرفض طريقته تلك ويحاول إقناع نوارة بالقبول بإمكانيات معتمد. يحاول محصل الكهرباء أحمد إقناع عم ربيع بأن يستخدم الكهرباء في إنارة عربة البسبوسة ويساعده في ذلك.

تطمئن مبسوطة على الست الأصيلة بالمستشفى وعلى حالتها الصحية وتصارحها أنها دفعت أتعاب المشفى من ذخيرتها التي تخفيها في كرسي الريسة وتتفاجئ أنها تعلم بمكان وجود المال.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يتوفى القصاص والد سعيد بعد أن يحذره من العمل مع اللواء. وتعود الست أصيلة إلى منزلها بعد خروجها من المستشفى وسط فرحة جميع أهالي الحارة وفي المساء يحتفل الجميع ويدعو رجب عاطف لحضور الاحتفال.

بعد مشادة بسيطة بين أهل نوارة ومعتمد على عش الزوجية يعده الشيخ شفيع بمنزل جديد كما يرغبون ويتفقان على عقد القران. ويصطحب عاطف صديقه رجب إلى النادي لرغبته في التقاط صور له مع الكابتن جمال وباقي اللاعبين. تحصل مشاجرة بين اللاعبين الأكبر في النادي ويكون عاطف الوحيد الذي معه كاميرا ويصور كل الحادثة. يفاوضه هو وفرج صحفيان على شراء تلك الصور ويتم نشرها ما يجعل أحد اللاعبين يواجهه ويضربه.

تقابل مبسوطة الراقصة (صفوة) في إشارة المرور وتعرض عليها أن تعمل لديها كمساعدة وبعد تفكير تقرر مبسوطة ترك الست أصيلة فتأخذ أموالها وملابسها وتتوجه إلى منزل الراقصة وفي المساء تكتشف أصيلة هروبها وتستاء وتحزن كثيراً وتعرض على رجب الزواج منها. وعلى الجهة الاخرى بعد البلاغ الذي تقدم به عاطف ضد اللاعب الذي ضربه، يأتي أحد أعضاء النادي ليساومه على التنازل على القضية مقابل مبلغ من المال وعضوية في النادي.

يوافق رجب على فكرة الزواج من الست اصيلة بعد محاولات عديدة منها لإقناعه. ويقرر عاطف أن يتعلم التصوير الفوتوغرافي وتتزوج نوارة ومعتمد وتقيم في منزلها بعيداً عن أسرتها في حين ترافق مبسوطة الراقصة دلال في عملها وتقيم معها في منزلها إلى أن تجد لها غرفة لتسكن فيها وحدها.

يلاطف أحمد كشاف النور تغريد ويطلب منها أن يراها بعيداً عن المنزل. تخبر تغريد أمها التي توافق بعد أن تحذرها من أي تصرفات طائشة.

يقوم معتمد ببيع ورشته إلى أحد الشيوخ ويعود إلى البيت ويخبر نوارة أنه باع الورشة لأنه حصل على عقد عمل في السعودية فتثور نوارة وتسأله ماذا سيحل بها فيقول لها أنها ستذهب ومعه وسيبيع الشقة أيضاً فتأخذ ثيابها وتغادر المنزل بعد أن يههدها بالطلاق إن فعلت ولكنها لا تهتم.

يطلب اللواء مجدي من سعيد تحضير باسبوره لأنها سيسافران إلى اسبانيا لتأسيس الشركة الاستيراد والتصدير الخاصة التي سيديرها سعيد بالباطن نيابة عن اللواء.

يأتي عاطف ورجب لمواجهته ويتشاجر مع معتمد ويضربه.

يجلس أفراد الأسرة مع نوراة ليفهون ما أسباب الخلاف والطلاق وتسألها أمها عن دورتها الشهرية فتقول لها أنها لم تعدها الشهر الفائت فتندب الأم حظها لأنها ممكن أن تكون حامل ويواجهها عاطف بأن لا تأخذ دور الضحية لأن قرار الزواج كان قرارها.

يحضر سعيد أوراق السفر له ولدكتور في هيئة الكشف عن اللحوم ليحضرا أول شحنة للشركة مع تأكيده أنها شركة محترمة لا تخالف أي قوانين أو مواصفات.

يذهب عاطف إلى جريدة السهم ليبيع لهم صور التقطها في عرس ذهب إليه مع استاذه المصور ويتفق مع مدير التحرير على توريد كل الصور المميزة التي يلتقطها مقابل المال.

يتقابل أحمد وتغريد في أول موعد غرامي ويتحدث معها أحمد بصراحة أن لا امكانية له للزواج في المدى المنظور.

تذهب مبسوطة للإقامة في شقة الطالبات على أنها طالبة تدبير منزلي بحسب الاتفاق مع السمسار.

يتأتي الصول المتفق مع رجب الفرخ ويحذره عن قدوم ظابط جديد ينوي أن يزيل كل المتسولين من المنطقة المشرف عليها رجب وأصيلة ويحاول رجب تحذير جماعته ولكن بعد فوات الأوان ويهرب بصعوبة ويعود إلى المخزن. يقترح الصول على أصيلة ورجب خطة ليتخلصوا من الظابط الجديد بالإدعاء أنه ضرب المتشردين أثناء التحقيق.

يصارح اللواء مجدي سعيد أن شحنة اللحوم ليست بريئة كما يعتقد وإنما سيكون في داخلها سلاح سيرسل إلى جماعات ثورية في أفريقيا ويطلب منه أن يقابل مندوب شركة السلاح وينهي الصفقة.

تنتهي الحلقة الثانية عشر بمحامي الريسة أصيلة يحاضر في مخفر الشرطة أن القانون يحمي المواطنين ضد العنف الزائد من الشرطة.

رمضان 2013: آخر وصفات الطبخ وأخبار الفنانين ومسلسلات رمضان ونصائح الصحة والجمال

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من المسلسلات الرمضانية على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية