عادات صحية يومية للمرأة يجب تطبيقها

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
مقالات ذات صلة
عادات يومية للحفاظ على صحة البشرة
عادات غذائية غير صحية يجب تجنبها في رمضان
بشرة المرأة مرآة صحتها: عادات صحية لجمال ونضارة البشرة

مع بداية العام الجديد يبحث الكثير منا عن أفضل العادات الصحية التي يجب أن تتبعها النساء، حيث يمكن أن يكون تطوير عادات بسيطة في نمط الحياة أسهل بكثير وأكثر فاعلية من القرارات التقليدية، يناير هو أكثر من مجرد بداية عام جديد، إنه الوقت المثالي لتقييم روتينك الصحي وتنشيط حياتك.

عادات صحية للحفاظ على صحتك الجسدية والنفسية

بدلاً من محاولة إجراء تغييرات شاملة في الحياة مثل الإقلاع عن وسائل التواصل الاجتماعي أو فقدان الوزن، ركز على الأشياء الصغيرة، سواء كان الأمر يستغرق وقتًا للانخراط بانتظام في الأنشطة التي تحبها أو تناول المزيد من الخضروات أو الحد من استخدام الهاتف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بهذه الطريقة ستعمل على تحقيق أهدافك الأكبر دون الشعور بالإرهاق ، وستتعلم شيئًا جديدًا عن نفسك خلال عملية أقل إرهاقًا. إنه حقًا وضع يربح فيه الجميع.

تضمين الخضار في نظامك الغذائي اليومي

إن تضمين الخضار في وجباتك، كل يوم مهم للغاية. تمتلئ الخضار بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، والتي تساعدك على البقاء بصحة جيدة والوقاية من الأمراض، وكذلك تساعدك على إنقاص الوزن بسبب محتواها المنخفض من السعرات الحرارية.

ُنصح بتناول كوبين من الخضار يوميًا، ولكن قد يكون ذلك صعبًا على بعضكم. يجد بعضكم صعوبة في تناول ما يكفي من الخضار كل يوم، بينما لا يعرف البعض الآخر كيفية تحضيرها بطريقة شهية.

تناول 2 لترات من الماء كل يوم

حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يؤثر عليك عقليًا وجسديًا. يؤثر بشكل كبير على مستويات الطاقة لديك ووظائف المخ. البقاء رطبًا هو المفتاح للحفاظ على الطاقة وتقليل الصداع وغير ذلك الكثير.

تأكدي من حصولك على كمية كافية من الماء كل يوم. إنه أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك العامة. حاول إضافة كوب من الماء عند الاستيقاظ واضبط التذكيرات خلال اليوم للتأكد من إنهاء الحصة المخصصة لك.

الحصول على ساعات نوم كافية

اجعلي عام 2022 هو العام الذي سيطرت فيه أخيرًا على جدول نومك. يؤثر الحصول على نوم مناسب على العديد من مجالات حياتك، بما في ذلك شهيتك ومزاجك وهرموناتك وصحتك العامة. بالإضافة إلى ذلك، بمجرد أن تبدأ في إعطاء الأولوية للنوم، تقل فرصة أن تكون سريع الانفعال أو متوترًا أو تميل إلى تناول وجبة خفيفة.

شاركي في نشاط من اختيارك لمدة 30 دقيقة

لا يخفى على أحد أن المزيد من الحركة يساعدنا على أن نكون أكثر لياقة ولياقة. تظهر الأبحاث أن أقل من 30 دقيقة من النشاط يوميًا يمكن أن يقدم فوائد متعددة لصحة القلب والأوعية الدموية والصحة الهرمونية وغير ذلك الكثير.

يمكنك اختيار الرقص أو التدرب أو المشي إذا لم تتمكن من ممارسة التمارين. بعد 30 يومًا ستلاحظ تحسنًا في قوتك العضلية وتحملك وتوازنك. بالإضافة إلى ذلك، لاحظ اختلافًا في مدى ملاءمة ملابسك.

اقضي بعض الوقت في التخلص من التوتر

إذا كان التوتر يسبب لك القلق والتوتر، فكر في تجربة التأمل. يمكن لقضاء 10 دقائق في التأمل أن يعيد لك الهدوء والسلام الداخلي فهذه نصائح للتخلص من التوتر.

يمكن لأي شخص ممارسة التأمل. إنه بسيط وغير مكلف ولا يتطلب أي معدات خاصة. ابدأ باستخدام تطبيق مجاني بسيط في وقت يناسبك.

اطلبي المساعدة واشعرب بالراحة عند القيام بذلك

يجب أن نعرف كيف نطلب المساعدة. طلب المساعدة ليس علامة ضعف. إنه لا يزعج أحدا. إنه مجرد الحصول على المساعدة التي تحتاجها من أجل حل المشكلات وتحقيق الأهداف. الناس على استعداد تام لتقديم المساعدة إذا طُلب منهم ذلك.

لكننا نميل إلى تجنب المواقف التي يكون فيها من الضروري طلب مساعدة شخص ما. وهذا يخلق حلقة سلبية لا نطلب المساعدة أبدًا ، لذلك لا نشعر بالراحة مطلقًا لطلب المساعدة. ولأننا غير مرتاحين للطلب ، فإننا نستمر في تجنبه.

تضمين شيئًا واحدًا تستمتعي به في يومك

يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل فصل رقص أو تعلم هواية أو مهارة جديدة أو الانضمام إلى نادٍ للكتاب. افعل المزيد مما يجعلك تشعر بالسعادة وستلاحظ تغيير حياتك للأفضل.

إذا كان هذا يبدو شاقًا للغاية ، فابدأ بشيء أصغر. ربما تدلل نفسك في بعض الوقت بقناع للوجه أو مقشر للقدم أو حتى 10 دقائق فقط لشرب الشاي أو القهوة.

تجنب استخدام الهاتف قبل النوم

إنه روتين وقت النوم بالنسبة للكثيرين منا: ارتدي البيجاما، اطفئ الأنوار، أزحفي إلى السرير ثم حاولي الوصول إلى الهاتف الخلوي.

قد يكون من المغري استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف قبل النوم ، فقد أظهرت الدراسات أن هذه الأجهزة يمكن أن تتداخل مع النوم عن طريق قمع إنتاج الميلاتونين ، وهو هرمون طبيعي يتم إطلاقه.