علاجات منزلية فعالة لتقوية شعرك وزيادة كثافته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021 | آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يناير 2021
مقالات ذات صلة
علاجات منزلية مجربة وفعالة لتقوية وتطويل الشعر خلال أسبوع
علاجات منزلية فعالية للتخلص من فطريات الأظافر
علاجات منزلية فعالة للتخلص من المسامات الواسعة

من منا لا يريد شعراً كثيفاً وقوياً لامعاً؟ مع نمط الحياة المحموم والتوتر الذي لا يمكن إنكاره، أصبح تساقط الشعر مشكلة شائعة بسبب حالة الإجهاد والتوتر التي يمكن أن يزيدا من تساقط الشعر ويجعل شعرك يبدو باهتاً وعرجًاً، كما قد يفقد شعرك لمعانه وقوته بسبب كل ما نتعرض له من ضغوط نفسية.

علاوة على ذلك، فإن التعرض المستمر للحرارة العالية لمجففات الشعر والمنتجات الكيميائية، يمكن أن يصبح الشعر أكثر عرضة للتكسر. بينما يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً عندما يتعلق الأمر بجعل شعرك أكثر كثافة وأقوى، هناك بعض العلاجات المنزلية السهلة التي يمكن للمرء أن يحاول تحسين جودة شعره.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

من مطبخك وبمواد يسهل الحصول عليها في أي وقت، تعرفي على وصفات منزلية لعلاج شعرك التالف وجعله أقوى وأكثر كثافة كما تحلمين به:

عصير البصل 

يقال إن عصير البصل مفيد للغاية في جعل شعرك أكثر كثافة. يحفز عصير البصل نمو الشعر ويحسن جودة شعرك بشكل ملحوظ. فقط قطعي البصل إلى شرائح رفيعة واعصري العصير وضعيه على شعرك لمدة 10 دقائق واغسليه جيداً للتخلصي من الرائحة القوية ببلسم وشامبو منعشان.

البيض

البيض غني بالبروتينات ويوصى به غالباً لصحة جيدة، لتسريع عملية وصول العناصر الغذائية للبيض إلى شعرك، يمكنك وضعه مباشرة على شعرك للحصول على خصلات أكثر كثافة وصحة، ويستلزم غسيله شامبو قوي للتخلص من رائحته وقوامه اللزج الذي يلتصق بالشعر.

زيت الزيتون

 

يحافظ زيت الزيتون على رطوبة فروة رأسك ويمنع ظهور القشرة في شعرك مما يجعله أكثر صحة وسماكة، كما يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد في جعله أقوى وأكثر لمعاناً.

زيت الخردل

 

علاج منزلي مجرب ومختبر معتمد من قبل الأجداد للشعر الكثيف، ضعي زيت الخردل الساخن على شعرك وفروة رأسك، فهو يجعل شعرك ناعماً وقوياً وصحياً، يضيف لشعرك تغذية بالعديد من العناصر الطبيعية مما يجعله أكثر كثافة وصحة.

زيت بذور القرع العسلي

هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والدهون الأمينية التي تجعل شعرك أطول وأكثر كثافة، كما أن يزيد من ترطب فروة الرأس ويوفر التغذية اللازمة لشعرك، كما يمنع تساقط الشعر.