عميد النقاد السينمائيين العرب سمير فريد يكرّم بجائزة "مهرجان دبي السينمائي الدولي"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 نوفمبر 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
مهرجان دبي السينمائي الدولي يستضيف هؤلاء النجوم
ليالٍ عربية: أفلام عربية مميزة في مهرجان دبي السينمائي الدولي
مهرجان دبي السينمائي الدولي يعلن سلسلة عروض فبراير

أعلن "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، اليوم، عن منح "جائزة تكريم إنجازات الفنانين"، التي يتمّ تقديمها في الأمسية الافتتاحية للمهرجان، كل عام، للناقد السينمائي الكبير سمير فريد، حيث تحتفي الدورة العاشرة من "مهرجان دبي السينمائي الدولي" بالإسهامات المتميزة للمبدعين في شتى مجالات السينما، وذلك بحضور نخبة من النقاد السينمائيين العرب والعالميين.

حول اختيار الناقد السينمائي القدير سمير فريد للجائزة هذا العام، قال عبدالحميد جمعة؛ رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: "هذه هي المرة الأولى التي تُمنح فيها "جائزة تكريم إنجازات الفنانين" لناقد سينمائي. ويشرّفنا هذا العام أن تكون من نصيب الأستاذ سمير فريد، الذي يُعتبر قامة سينمائية كبيرة، ساهمت في ترسيخ مكانة السينما المصرية والعربية في المحافل الدولية. ونحن بدورنا نتقدّم له بهذه الجائزة اعترافاً بإنجازاته الكبيرة التي خدمت صناعة السينما المصرية والعربية لأكثر من خمسين عاماً".

وقد أعرب الاستاذ سمير فريد عن سعادته بخبر تلقي فوزه بجائزة تكريم انجازات الفنانين من مهرجان دبي السينمائي الدولي وقال: "إنه لشرف كبير من مهرجان كبير كان نقطة تحول في المنطقة تجاه السينما كتعبير عن الحداثة، وتعبير عن دور دبي المحوري في العالم العربي والعالم".

مهرجان دبي السينمائي الدولي 2012: إطلالات النجوم على السجادة الحمراء

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أعجبك هذا الخبر؟ للمزيد من أخبار مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013 على بريدك الالكتروني اشترك بنشرة ليالينا الالكترونية.