فوائد تدليك الخصوبة على المرأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
أنواع تدليك الخصوبة لمساعدتك في الحمل
فوائد تدليك الساقين قبل النوم
تدليك الطفل الرضيع: فوائده وطريقته!

إن قرار أن تصبح أماً هو قرار مثير ومبهج. ومع ذلك يمكن أن تصبح محاولة الحمل عملية صعبة ومرهقة، خاصة عندما تستمر الاختبارات في الظهور على أنها سلبية. هذا هو السبب في أن العديد من النساء يبحثن عن طرق طبيعية مثل تدليك الخصوبة الذاتي لتعزيز خصوبتهن وزيادة فرصهن في الحمل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هو تدليك الخصوبة

إنه نوع من التدليك الذي يهدف إلى تحسين خصوبة وصحة الأعضاء التناسلية. إنها تقنية طبيعية بالكامل لها فوائد تشمل تحسين صحة البطن والصحة الإنجابية والدورة الشهرية .

فوائد تدليك الخصوبة

التوازن الهرموني

يمكن أن يؤدي التدليك بانتظام إلى تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء وتوصيل الهرمونات الموجودة في الدم إلى الوجهة المطلوبة. هذا مهم جدًا في كثير من الحالات مثل إطالة الدورة، والإباضة، وتثخين بطانة الرحم في الرحم.

يمكن أن يساعدك تعزيز وظائف الكبد وإزالة السموم من الجسم على التخلص من أي زيادة في هرمون الإستروجين، مما يمنع هيمنة هرمون الإستروجين في الجسم. يُعتقد أيضًا أن تدليك الخصوبة يطلق هرمونات جيدة مثل الأوكسيتوسين.

تحسين الدورة الدموية

عندما تزيد من تدفق الدم في الجسم وتحسن الدورة الدموية، فإن المزيد من الدم المؤكسج يصل إلى الأنسجة. تتطلب كل خلية في الجسم دمًا مؤكسجًا للبقاء بصحة جيدة. علاوة على ذلك في وعاء الحوض، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة جودة البيض.

تحسين تدفق الدم

لا يمكن للدورة الدموية الجيدة أن تساعد في الحصول على تدفق جيد فحسب، بل تساعد أيضًا في تحسين تدفق الدم والليمفاوية. هذا يمكن أن يحسن بيئة الأنسجة لأنه يساعد على إزالة النفايات الخلوية الطبيعية في الجسم. يمكن أن يساعد تدليك الخصوبة الرحم على التخلص من كل الدم القديم العالق بداخله بعد الحيض.

يعالج الالتصاق والأنسجة المتندبة

يمكن أن يساعد تدليك الخصوبة في تكسير الالتصاقات والأنسجة المتندبة المرتبطة باستئصال الرحم والولادة القيصرية ومشاكل الحوض وقناتي فالوب المسدودة وجراحة البطن. سيساعد هذا أيضًا في تعزيز الدورة الدموية الجيدة من وإلى جميع أعضاء البطن.

يقلل من الآلام

تساعد مساعدة الجسم على التخلص من السوائل الراكدة والدم القديم في تقليل آلام الدورة الشهرية وزيادة صحة الرحم. سيعزز التدليك من حركة الأمعاء، ويساعد على إزالة السموم من الجسم من خلال حركات الأمعاء المنتظمة. نظرًا لأن القولون قريب جدًا من الجهاز التناسلي، فقد يكون له تأثير كبير على صحة الرحم.

أنواع تدليك الخصوبة

تدليك الفخذ

  • تتضمن خطوات تدليك الخصوبة هذه تدليك المنطقة المقربة أو الجزء الداخلي من الفخذين.
  • اجلسي وأمسكي برفق عضلات الفخذ الداخلية بقدر ما تستطيع، بالتناوب مع كل يد، من الخلف إلى الأمام.
  • الهدف هو تحسين تدفق الدم واللمف إلى الأعضاء التناسلية وأسفل البطن.

تدليك البطن

  • هذا نوع شائع من التدليك يمكنك القيام به بسهولة في المنزل.
  • استلقي على ظهرك وأثنى ركبتيك قليلاً. يمكنك دعم نفسك بوسادة ناعمة.
  • الوصول إلى الخصر الأيسر لجسمك باستخدام يدك اليمنى والربط بالعضلات الجانبية. اسحبي يدك ببطء عبر الجزء الأوسط من البطن، بالتناوب من جانب الحياة إلى اليمين. كرري 9 مرات على كل جانب. تذكر أن تتنفس أثناء العملية.
  • الآن ضع كلتا يديك على الجانبين، وباستخدام الضغط، حركهما نحو المركز، واجمع وشد الجانبين معًا.
  • على جانبي السرة في خط الوسط، اضغط لأسفل وضرب البطن اتبع راحة اليد باتجاه عظم العانة.
  • يجب أن تتحرك يداك بشكل أفقي على طول الخط الإربي، وتعود إلى جانب الجسم عند محيط الخصر.
  • كرري الحركة. كثير من الناس يقومون بتدليك الخصوبة بزيت الخروع .

التدليك الأربي

  • استلقي على ظهرك وضع راحتي يديك حيث يلتقي الجزء السفلي من الجسم الفخذ مع ساقيك. قد تتمكن من الشعور بالنبض المعروف باسم نبض الفخذ، ويسمى التقاطع بالمثلث الفخذي.
  • مارسي ضغطًا لطيفًا على سطح إصبعك الدائري والوسطى والسبابة حتى يصبح الإحساس بالنبض أقوى.
  • أمسكها بهذه الطريقة لمدة 15 ثانية ثم حررها.

مخاطر تدليك الخصوبة

من المهم أن تعرف حدودك عند إجراء هذا العلاج. إذا شعرت بألم مفرط، فلا تواصل هذا العلاج وتحدث إلى طبيبك على الفور. قم بإجراء هذه التدليكات في الأوقات المناسبة. لا تجربيها أثناء فترة الحيض، لأنها قد تتداخل مع عملية الجسم الطبيعية. يمكن أن يزيد تدليك الخصوبة من خطر الإجهاض، لذا إذا شعرت أنك حامل فتوقفي عن هذه التقنية.