أنواع تدليك الخصوبة لمساعدتك في الحمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
أنواع تدليك الخصوبة لمساعدتك في الحمل

على الرغم من عدم وجود بحث لإثبات أن تدليك الخصوبة يعمل على تحسين الخصوبة بشكل مباشر، لا يزال بإمكان التدليك المساعدة في تقليل التوتر، حيث أظهرت الكثير من الدراسات أن التدليك يقلل من مستويات هرمونات التوتر في الجسم مع زيادة مستويات الدوبامين والسيروتونين، مما يساهم في تحسين الحالة المزاجية والرفاهية. لذلك في حين أنه لا توجد إجابة مباشرة على السؤال هل تعمل تدليك الخصوبة، فإن  الجمع بين تدليك الخصوبة وعادات نمط الحياة الصحية الأخرى يمكن أن يساعد في زيادة فرص الحمل.

أنواع تدليك الخصوبة

تدليك الأنسجة العميقة

يُعرف أيضًا باسم تقنية Wurn  ويستخدم هذا النوع من العلاج بالتدليك لإزالة التصاقات الحوض التي تُعرف عادةً بتأثيرها على الأداء الطبيعي لقناتي فالوب أحد الأسباب الشائعة للعقم. عادة ما تحدث هذه الالتصاقات بسبب تندب الحوض الذي يحدث بعد العمليات الجراحية والالتهابات.

شكل آخر من أشكال هذه التقنية هو تدليك مايا للبطن الذي استخدم لعدة قرون في أمريكا الوسطى من قبل المعالجين المحليين. يمكن الجمع بين كل من تقنيات التدليك هذه بأمان مع التقنيات الشائعة الأخرى واستخدامها لتحسين الاضطرابات التناسلية.

تدليك تشي ني تسانغ

يعتبر Chi Nei Tsang ، المعروف أيضًا باسم ROM ، أحد أشكال الطب الشرقي للمساعدة في تحفيز الهدوء والاسترخاء مع موازنة الجسم وتنظيفه في نفس الوقت. يتضمن Chi Nei Tsang تدليك الأعضاء الداخلية المختلفة مثل المعدة والطحال والقلب والكبد والكلى، جنبًا إلى جنب مع الأعضاء التناسلية مثل الرحم والمبيض وأنابيب الرحم.

ستعمل هذه التقنية على تعزيز تدفق الدم في الجسم ومساعدته على التعافي من التوتر والضغط ، واستعادة حيوية الأعضاء وتحسين فرص الحمل. يمكن استخدام تقنية التدليك هذه مع علاجات أخرى مثل العلاجات العشبية والوخز بالإبر والتغييرات الغذائية.

العلاج بالإبر

يعتمد هذا النوع من العلاج بالتدليك في الغالب على مبادئ الوخز بالإبر. يعتقد ممارسو هذا النظام الصيني القديم للشفاء أن هناك قوة حياة أو طاقة تسمى "تشي"، والتي تتدفق باستمرار عبر الجسم على طول مسارات معينة تسمى خطوط الطول. تتوافق هذه المسارات مع أعضاء مختلفة في الجسم، ولكن إذا تعطل التدفق فإنه يؤثر على الأعضاء المعنية ويسبب المرض.

من أجل إزالة الانسداد واستعادة تدفق الطاقة، سيطبق معالج الوخز بالإبر ضغوطًا في نقاط مختلفة على طول المسارات، مما يعيد التوازن في الأعضاء المصابة. يمكن أن تساعد هذه التقنية في علاج العقم والمشاكل المتعلقة بالحيض.

التدليك السويدي

هذا هو أحد أكثر أنواع تقنيات التدليك شيوعًا وهو يتضمن لمسة أخف، وهو معروف بالاسترخاء. بالنسبة للنساء اللواتي يتعرضن لضغط كبير أثناء عملية الحمل، يمكن أن تساعد تقنية التدليك هذه في تخفيف التوتر.

الإصدار الليفي العضلي

يتضمن علاج إطلاق اللفافة العضلية تدليك الأنسجة الضامة بين الأعضاء الداخلية والعضلات. لا تستخدم هذه التقنية فقط لعلاج مشاكل الخصوبة ولكن يمكن استخدامها أيضًا لتحسين العديد من الحالات الأخرى مثل التعب المزمن وآلام الظهر المزمنة وهشاشة العظام والألم العضلي الليفي.

تدليك التفكير

علم المنعكسات هي تقنية تستخدم الضغط المطبق على نقاط معينة في اليدين والقدمين لتحفيز آليات الشفاء الطبيعية للجسم. على الرغم من أن هذه التقنية نشأت في مصر القديمة، إلا أنها لا تزال تستخدم اليوم في العديد من أنحاء العالم لعلاج العديد من المشاكل بما في ذلك العقم والاختلالات الهرمونية ويمكن دمجها مع تقنيات أخرى.

تدليك البطن

يركز الكثير من المعالجين على البطن لأنهم يعتقدون أن التوتر يملأ هناك، وتدليك البطن يمكن أن يعزز جهود الحمل. عندما تحاولين الإنجاب، يمكن أن يكون جزء البطن من جسمك حساسًا بعض الشيء، لكن ضعي في اعتبارك أن التدليك هناك لا ينبغي أن يكون مؤلمًا. لذلك، إذا كنت تقوم بذلك بنفسك أو يقوم معالجك بتدليك منطقة المايا للخصوبة، فتأكد من تقليل الضغط حتى تشعر بالراحة.

تدليك شياتسو

تدليك شياتسو هو أسلوب آخر لنقاط الضغط يمكن أن يكون رائعًا للمناطق التي تتوافق مع الأعضاء التناسلية. يمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز الاسترخاء العميق.

مخاطر تدليك الخصوبة

  • إذا كنت حاملاً بالفعل.
  • في كل شهر، الوقت الذي يلي الإباضة مباشرة ليس أفضل وقت لتدليك الخصوبة، لأنه قد يؤثر على الدورة التالية.
  • إذا شعرت بألم عند التدليك. قد يكون هذا بسبب بعض الحالات الطبية، والتدليك قد يزيد الأمر سوءًا.
  • أثناء الحيض.
  • إذا كنت مرضعة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار