فوائد تناول زبدة الفول السوداني صباحاً

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
فوائد الفول السوداني للجسم
إليكِ فوائد زيت الفول السوداني للشعر
الفول السوداني للرجيم

زبدة الفول السوداني هي واحدة من أفضل المنتجات المفضلة في فئة السبريد. يصعب مقاومة قوامها الكريمي ونكهة الجوز، يمكنك تخزين برطمانات زبدة الفول السوداني في خزانتك للحصول على فوائد صحية مختلفة. إنه معزز للطاقة دائم الخضرة وبديل ممتاز للزبدة العادية. يمكنك إضافة القليل من زبدة الفول السوداني إلى مخفوق البروتين أو دهنه على خبز محمص مقرمش؛ إنه لذيذ ومغذي وأفضل بكثير من الزبدة العادية.

فوائد زبدة الفول السوداني

خالية من الدهون المشبعة

تحرز زبدة الفول السوداني نتائج أكثر من الزبدة العادية لخلوها من الدهون المشبعة، وبالتالي فهي صحية لقلبك. الدهون الموجودة في زبدة الفول السوداني تعادل تلك الموجودة في زيت الزيتون، مما يجعلها صحية تمامًا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يقلل من مخاطر الإصابة بحصوات المرارة

حصوات المرارة هي ترسبات في المرارة تتشكل بسبب النظام الغذائي غير السليم، وسوء استهلاك السوائل، والسمنة، وأنواع معينة من الحبوب المرتبطة بالكوليسترول أو الهرمونية. يمكنك الابتعاد عن تطوير هذه الحالة المؤلمة عن طريق تناول زبدة الفول السوداني بانتظام.

يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم

يشتهر البوتاسيوم بفوائده المتعلقة بالقلب. يعمل بشكل أساسي مثل المنحل بالكهرباء الذي يوازن تدفق السوائل في مجرى الدم دون الضغط على قلبك في هذه العملية. المغنيسيوم هو أيضًا معدن حيوي في زبدة الفول السوداني يتحكم في نسبة السكر في الدم وضغط الدم.

يمنع الإصابة بالسرطان

واحدة من أعظم فوائد زبدة الفول السوداني هي أنها تحتوي على خصائص محتملة للوقاية من السرطان، يتكون من مادة تسمى بيتا سيتوستيرول، والتي تتحكم في انتشار الخلايا السرطانية في جسمك.

يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري

يجب على مرضى السكري ممارسة رقابة صارمة على اختياراتهم وعاداتهم الغذائية. في مثل هذا السيناريو ، تأتي زبدة الفول السوداني كراحة حلوة لبراعم التذوق. يحتوي على الحد الأدنى من الكربوهيدرات المفيدة للغاية للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

يحسن صحة العظام

عظام قوية وصحية هي مفتاح الجسم النشط والشيخوخة غير المؤلمة. لذا أسرع من تناول زبدة الفول السوداني لأنها مصدر ممتاز للمغنيسيوم والحديد والكالسيوم، يحتوي على فيتامين K الذي يعتني بالامتصاص السلس للعناصر الغذائية الحيوية في جسمك.

يدعم كمال الأجسام

من أشهر فوائد زبدة الفول السوداني أنها صديقة للياقة البدنية. تعتبر زبدة الفول السوداني، الغنية بالبروتين، الخيار الأفضل لكمال الأجسام وكل الآخرين الذين يهدفون إلى زيادة كتلة عضلاتهم. يمكن أن تعطيك ملعقتان كبيرتين فقط من زبدة الفول السوداني 8 جرامات من البروتين.

يعزز المزاج ونوعية النوم

يحتاج جسمك إلى توازن صحي لهرمونات النوم. زبدة الفول السوداني تفعل ذلك من أجلك. يعزز إنتاج هرمون السعادة المسمى السيروتونين الذي يرفع من مزاجك ويحسن نومك.

يحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر

يمكن أن تساعدك زبدة الفول السوداني على الوداع لإغراءات السكر لأنها تعمل كبديل مثالي للسكر غير الصحي. يمكنك إضافته إلى الكعك والأطباق السكرية الأخرى. تحافظ زبدة الفول السوداني على الشعور بالشبع لساعات طويلة وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

تضخ الطاقة وتزيد من الإنتاجية

نظرًا لأن زبدة الفول السوداني تحتوي على حزمة من العناصر الغذائية، فهي مصدر طاقة ممتاز لجسمك. يمكن أن يساعدك تناوله في وجبة الإفطار الصباحية على بدء يومك بنشاط. تعمل مستويات الطاقة العالية على زيادة الإنتاجية تلقائيًا.

غني بالألياف

محتوى الألياف الغني في زبدة الفول السوداني يحافظ على مشاكل الأمعاء مثل الإمساك وعسر الهضم. كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة وارتفاع الكوليسترول.

غني بخصائص مضادات الأكسدة

زبدة الفول السوداني مليئة بمضادات الأكسدة القوية مثل حمض الفوليك والثيامين والنياسين وما إلى ذلك. تساعد هذه المواد المضادة للأكسدة في الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت الفحص وتضمن الهضم السليم وتنظم وظيفة الأعصاب.

يدير سكر الدم

من الفوائد الأخرى لزبدة الفول السوداني أنها تدير نسبة السكر في الدم بشكل فعال. محتواه المنخفض من الكربوهيدرات ومحتواه العالي من المغنيسيوم مثاليان لسكر الدم الصحي.

يساعد على فقدان الوزن

تحتوي زبدة الفول السوداني على قيمة عالية من السعرات الحرارية لكل وجبة ولكنها غنية بالبروتين والألياف، مما يجعلها مفيدة لفقدان الوزن .لا تحتاج إلى الإفراط في تناول زبدة الفول السوداني لأن ذلك قد يأتي بنتائج عكسية. يمكن أن يساعدك تناوله بكميات متواضعة على الشعور بالشبع لساعات أطول ويمنعك من تناول وجبات خفيفة غير ضرورية.