كريم عبد العزيز وأحمد عز يتصدران بوستر فيلم كيرة والجن وهذه أدوارهما

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
كريم عبد العزيز وأحمد عز يواصلان تصوير فيلم كيرة والجن بعد العيد
كريم عبد العزيز يكشف عن علاقته بأحمد عز بعد فيلم كيرة والجن
كريم عبد العزيز يكشف حقيقة خلافه مع أحمد عز بسبب كيرة والجن

تصدر النجمان المصريان، أحمد عز وكريم عبد العزيز، البوستر الرسمي لفيلم "كيرة والجن"، الذي طرح رسمياً عبر حساب الشركة المنتجة لفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وعلق حساب الشركة المنتجة على البوستر الترويجي لفيلم "كيرة والجن" ترويجاً للفيلم ملحق بعبارة: "في شوارع كيرة والجن، محدِّش هيلحقك... (أحمد كيرة)... (عبد القادر الجن)... كيرة والجن 30 يونيو/حزيران في جميع دور العرض في مصر والوطن العربي... أحداث الفيلم مستوحاة من قصص حقيقية".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وسبق أن طرحت شركة سينرجي المنتجة لفيلم "كيرة والجن" المقطع الدعائي الأول للفيلم، في خطوة تمهيدية لعرضه في السينمات يوم 30 يونيو/حزيران الجاري.

فيلم كيرة والجن:

وفي البوستر الدعائي الرسمي لفيلم "كيرة والجن"، حمل كريم عبد العزيز بندقية من طراز قديم نوعا ما تُشبه ما كانت عليه شبيهاتها من الأسلحة في تلك الفترة الزمنية التي يدور فيها أحداث الفيلم، وهي في العشرين الأولى من بدايات القرن التاسع عشر ميلاديا.

فيما ارتدى أحمد عز قبعة وقميصا أبيض بحمالات، حيث حمل في يده سلاحاً أبيضًا (سكيناً).

وينافس فيلم "كيرة والجن" ضمن سباق موسم عيد الأضحى المبارك، في منافسة ساخنة على الإيرادات مع أعمال مهمة، مثل: "ليلة العيد" ليسرا وغادة عادل، وريهام عبد الغفور، وفيلم "عمهم" لمحمد إمام، و"بحبك" لتامر حسني وهنا الزاهد، ومدحت تيخة، وهدى المفتي.

«كيرة والجن» مأخوذ عن رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد، الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، وعلي قاسم، وهدى المفتي، ومحمد عبد العظيم، وعارفة عبد الرسول، وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلاً عن وجود بعض الممثلين الأجانب.

يشار إلى أن فيلم "كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

دور كريم عبدالعزيز وأحمد عز في كيرة والجن:

ويجسد النجم كريم عبد العزيز شخصية الطبيب «أحمد عبد الحي»، وهو شخصية حقيقية كانت موجودة أثناء فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، وكانت شهرته وقتها «أحمد كيرة».

وسبق أن قال الكاتب الراحل يحيى حقي، إنه في ثلاثينيات القرن الماضي، التقى بشاب مصري يحمل اسم أحمد أحمد عبد الحي كيرة، حينما كان يعمل في القنصلية المصرية في إسطنبول بتركيا.

كان أحمد كيرة طالباً في كلية الطب بجامعة فؤاد الأول وقت الأحداث الثورية لعام 1919، وفي ذلك الوقت انضم لمقاومة سرية، وبدأ يعمل على صناعة قنابل من مواد كيميائية لمقاومة الاحتلال الإنجليزي، حتى أن أطلق عليه "بعبع الإنجليز".

وخلال الأحداث يلتقي «أحمد كيرة» مع عبد القادر شحاتة الجن، وهو الشخصية التي يجسدها النجم أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان في التصدي للاحتلال الإنجليزي ضمن إطار من الإثارة والتشويق.

موعد طرح فيلم كيرة والجن:

وقررت الشركة المنتجة للفيلم السينمائي الجديد “كيرة والجن” طرح العمل في دور العرض السينمائي بمصر يوم الخميس الموافق 30 يونيو/حزيران.

ويعرض الفيلم في دور السينما، قبل حلول موسم أفلام عيد الأضحى بـ10 أيام كاملة؛ ليستكمل منافساته على الإيرادات ضمن الأفلام المقرر طرحها في موسم العيد أيضا.

ويعتبر الفيلم من أضخم الأفلام المقرر عرضها إنتاجيًا، حيث تكلف الفيلم ما يقرب من 100 مليون جنيه، ويرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 وحتى عام 1924.

فيلم "كيرة والجن" ليس التعاون الأول بين كريم عبدالعزيز والمخرج مروان حامد، حيث تعاونا من قبل في جزئيِّ  فيلم "الفيل الأزرق" الذي حصد إيرادات قياسية بتاريخ السينما المصرية في شباك التذاكر، وحقق نجاحًا جماهيريًا غير مسبق وقت عرضه.