كيفية استخدام الزعفران في العناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021 | آخر تحديث: الأحد، 09 مايو 2021
مقالات ذات صلة
فوائد الإسبريسو وكيفية استخدامها للعناية بالبشرة
الزعفران للبشرة
فوائد واستخدامات الفازلين للعناية بالبشرة

لطالما كان الزعفران اسماً مألوفاً ليس فقط بسبب لقب أغلى التوابل في العالم ولكن أيضاً لفوائده العظيمة للصحة والبشرة.

ما هو الزعفران؟

الزعفران هو اسم مدقة الزعفران، وهي زهرة تنمو في الأماكن ذات المناخ الحار والجاف مثل إيران واليونان والمغرب وكشمير. تزهر زهرة الزعفران مرة واحدة فقط في السنة لبضعة أسابيع من أواخر أكتوبر إلى أوائل نوفمبر، مما يتطلب من المنتجين التركيز على الحصاد بسرعة. تحتوي كل زهرة زعفران على أربع أزهار فقط، ولكل زهرة ثلاث مدقات، لذلك يتطلب إنتاج 1 كجم من المنتج النهائي من 11000 إلى 17000 زهرة زعفران.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فهذه الزهرة ذات إنتاج محدود، صعب الإرضاء في الزراعة والحصاد، الطلب عليها دائماً يتجاوز العرض، مما دفع سعر الزعفران الحقيقي إلى سعر مرتفع يصل إلى ما يقرب من 10000 دولار للكيلوغرام، مما يجعله أحد أغلى المكونات في العالم.

سبب شعبية الزعفران هو احتوائه على العديد من المكونات الصحية. أظهرت الدراسات أن مدقة الزعفران تعمل على منع تأثيرات مجموعة متنوعة من المركبات الكيميائية التي لها القدرة على التسبب في السرطان ومحاربة الاكتئاب والخرف والحث على النوم. ناهيك عن حقيقة أنه لذيذ ويفيد الجهاز الهضمي. تحتوي المدقة الهشة أيضاً على مكونات قوية يمكن استخدامها لحل عدداً من مشاكل الجمال والعناية بالبشرة للنساء، بما في ذلك الشيخوخة وفرط التصبغ.

الزعفران والجلد

ما يجعل الزعفران جذاباً للغاية بالنسبة للنساء هو الاستخدامات المعجزة التي يمكن أن تجلبها هذه التوابل لصحة الجلد. وتشمل هذه:

قدرة عالية على مضادات الأكسدة:

يحتوي الزعفران على الكثير من فيتامين (أ) الذي يعمل على تقليل معدل الشيخوخة، وحماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة، كما يساعد على زيادة مرونة ونعومة البشرة.

تفتيح البشرة:

إلى جانب فيتامين أ، يحتوي الزعفران أيضاً على مستويات عالية من فيتامين سي، فهي تساعد على تعزيز تكوين الكولاجين وإزالة العلامات مثل البقع الداكنة والتصبغ والنمش.

يساعد البشرة على التعافي من التأثيرات البيئية:

مدقة الزعفران غنية بالمعادن وتحتوي على نوعين من الكاروتينات القوية: كروسين وكروسيتين. يُعتقد أن هذه الكاروتينات فعالة في إصلاح الضرر وضمان صحة الخلايا بشكل عام. وبالتالي، فإنها تساعد الجلد على التعافي من الأضرار البيئية اليومية، والأكسدة وأشعة الشمس وشفاء كل شيء من التأثير على مرونة الجلد.

يشفي الجروح والخدوش والجروح الأخرى:

أظهرت الدراسات المبكرة أن مدقة الزعفران لديها القدرة على تعزيز إنتاج الخلايا، مما يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع.

تقليل تصبغ الجلد:

لا يعمل الزعفران على تفتيح لون البشرة فحسب، بل يحسن ويقلل أيضاً من فرط تصبغ الجلد بفضل محتواه الغني بالفيتامينات.

يهدئ الالتهاب:

يمكن أن تساعد قوة التوابل الشافية في تهدئة الاحمرار والالتهاب وحتى حب الشباب لأن الزعفران يحتوي على فيتامينات أخرى مثل B1 و B2 و B3 و B6 و B9. تساعد فيتامينات ب الجلد على التخلص من السموم ، وبالتالي الحد من الضرر الذي يلحق حتى بالبشرة الأكثر حساسية.

بمعنى آخر، الزعفران علاج شامل، داخليًا وخارجيًا

الآثار الجانبية للزعفران

بشكل عام، لم يتم إثبات أن الزعفران يحتوي على أي مخاطر من الآثار الضارة على الصحة والجلد. ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك قراءة التعليمات بعناية ومراعاة مكونات أي من منتجات العناية بالبشرة التي تستخدم الزعفران بعناية قبل استخدامه على بشرتك.

كيف تستخدم الزعفران بشكل فعال؟

في حين أن الاستهلاك الفموي هو الأكثر شيوعاً، بالنسبة للمنتجات الموضعية، يوصي الخبراء باستخدام الزعفران بالشكل الذي يبقى على الجلد لأطول فترة ممكنة تمت صياغة الزعفران وتطبيقه في العديد من منتجات التجميل، بما في ذلك المنظفات والأمصال وأقنعة الوجه. يستخدم الزعفران بشكل شائع في منتجات العناية بالبشرة لتعزيز إصلاح الخلايا. لذلك ، فإن أقنعة النوم أو الكريمات ستكون مفيدة للغاية لأنها تهدف إلى البقاء على بشرتك لفترة أطول.