لأول مرة: الموسيقار العالمي يانّي يفاجي جمهوره بحفل مجاني

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 أبريل 2020 | آخر تحديث: الإثنين، 13 أبريل 2020
مقالات ذات صلة
فيديو الموسيقار ياني أخيراً في مصر
صور مشاهير حرصوا على حضور حفل الموسيقار ياني
حسن الشافعي يفاجي الجمهور بتعبيره عن حبة العميق لأحلام

فاجأ الموسيقار العالمي ياني، جمهوره، بإطلاقه حفل أونلاين، غداً، تماشياً مع الظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19 على كل دول العالم وتسببه في إلغاء كل الفعاليات الثقافية والفنية.

وعادة ما تكون حفلات ياني في كل الدول العربية والأجنبية بمبالغ باهظة، وهو ما دفع الجمهور للتفاعل الشديد مع هذه الخطوة، والتي ستعد أول حفل مجاني للموسيقار العالمي.

نجوم ظهروا في حفلات أونلاين

كثير من النجوم ظهروا في حفلات أونلاين تماشيً مع الظروف التي فرضها فيروس كورونا على كل دول العالم والوطن العربي، في محاولة منهم لتشجيع الجمهور على البقء في المنزل، كإجراء من إجراءات الوقاية والحد من زيادة نتشار الفيروس الوبائي.

 ومن أوائل الفننانين والفرق التي ظهرت في حفلات أونلاين، كان فريق مسار إجباري، كما شارك عدد من نجوم الغناء في مبادرة الحفلات الأونلاين ومنهم تامر عاشور، كارمن، محمد الشرنوبي، على الحجار، مدحت صالح، وعدد من نجوم الفن والغناء من مختلف دول العالم.

إلغاء الفعاليات بسبب فيروس كورونا

ألغيت الكثير من لفعاليات بسبب فيروس كورونا في جميع نواحي الوطن العربي، حيث تسبب في إيقاف كل الفعاليات اليقافية والفنية، وتعليق كافة عروض الأفلام، ودفع دول العالم إلى اتخاذ الكثير من الإجراءات الوقائية التي من أبرزها، إلغاء رحلات الطيران من وإلى بلادهم، وتعليق الدراسة، واتجهت بعض الدول لفرض حالة حظر التجوال، في محاولات للحد من تفشي وباء كورونا. وناشدت منظمة الصحة العالمية الدول بضرورة اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة.

فيروس كورونا

وهاجم فيروس كورونا كل دول العالم خلال الفترة الماضية بعد انتشاره في الصين، وتسبب في إصابات بلغ عدها مليون و862 ألف و 584 شخص، ووفيات تزيد عن 119 ألف و 982 شخص حول دول العالم. وهو ما تحاول الدول الآن السيطرة عليها بإتباع مجموعة من الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشاره.