مكياج لنفخ الشفاه اعتمديه في المناسبات

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2017 | آخر تحديث: الأربعاء، 19 أبريل 2017

بعيداُ عن البوتوكس والفيلر

مقالات ذات صلة
كيفية وضع مكياج المناسب على الشفاه للمناسبات
مكياج عيون مناسب لأحمر شفاه صاخب
أنواع سريعة من الرجيم اعتمديها قبل المناسبات

الشفاه المنفوخه والممتلئة من أبرز صفات المرأة الجميلة، لذلك تبحث كل فتاه عن الطريقة التي تناسبها لابراز شفتيها بشكل ممتلئ ومنفوخ، وقد كثرت الطرق التي تمنح الفتاه شفاه منتخفة ومن أبرزها عمليات التجميل وحقن البوتوكس والفيلر، وكذلك ظهور بعض المنتجات المعنية بذلك كالكريمات والزيوت وغيرها، ولكن هنالك طرق أبسط وأيسر وأقل تكلفة وعناء وهي نفخ الشفاه بالمكياج وهذه الطريقة تتميز بأنها طبيعية جداً ولن يكون لها أي آثار سلبية، إليك خطوات تطبيق مكياج لنفخ الشفاه اعتمديه بالمناسبات حتى تظهري كامل أنوثتك:


1- ترطيب الشفاه وهي من أهم الخطوات لإعداد الشفاه جيداً قبل تطبيق المكياج، وتأكدي بأنك قمتِ بتطبيق المرطب قبل وضع المكياج بخمس دقائق على الأقل، لأن ترطيب الشفاه يساعد على تخفيف ظهور الجلد الميت أو الجفاف.

2- تقشير الشفاه بواسطة فرشاه الأسنان، وذلك من خلال القيام بحركات دائرية لطيفة، وتذكري دائماً بأن الشفاه هي منطقة حساسة فلا تقومي بالضغظ عليها كثيراً كي لا تتسببي بجرحها، ويجب أن تعلمي بأن هذه الخطوة مهمة جداً في تحريك الدورة الدموية في الشفاه والتي ستجعلها ممتلئة قليلاً.

3- تطبيق كريم الأساس على الشفاه لأن ذلك سيساعدك في تطبيق أحمر الشفاه بشكل سلس، كما سيعمل على الحفاظ على أحمر الشفاه لساعات طويلة وسيمنعه من الإختفاء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يهمك أيضاً: 4 طرق لم تجربيها بعد لجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول

4- تطبيق القليل من الهايلايتر الخاص بالشفاه على منتصف الشفه العلوية، هذه الحركة ستخلق توهجاً ولمعاناً جميلاُ لشفتيك.

5- استخدام قلم تحديد الشفاه، وذلك من خلال رسم خط فوق الخط الطبيعي لشفتيك وذلك لإعطاء شفتيك حجماً أكبر، لذلك افرطي بإستخدام قلم التحديد واستخدميه بقوة. وإذا لم يكن متوفر لديك قلم تحديد الشفاه، قومي بتحديد شفتيك بأحمر الشفاه، وذلك من خلال رسم حرف X في وسط شفتك العليا، لأن ذلك سيجعل شفتيك أكثر إمتلاءاً وإكتمالاً.

6- بعد ذلك قومي بملئ الفراغ الموجود بين الخط التي قمتِ برسمه وخط شفتيك الطبيعي، وذلك لإعطاء الشفاه مظهراً طبيعياً.

7- قم قومي بتحديد شفتيك مرة اخرى بقلم أغمق من لون شفتيك بدرجة أو درجتين، لإعطاء لون ظل طبيعي لشفتيك.

يهمك أيضاً:كل ما تريدين معرفته عن كونتورينغ الشفاه

8- بإستخدام فرشاة الكونسيلير قومي بتطبيق بودرة غامقة اللون أسفل خط الشفه السفليه، هذا سيعطي شفتيك مظهراً ممتلئاً أكثر.

9- إملئي شفتيك بأحمر الشفاه الغير لامع  matte lipstick ، ولتحويل احمر الشفاه من لامع الى Matte، قومي فقط بتطبيق البودرة فوقه.

يهمك أيضاً: شروط وقواعد تطبيق أحمر الشفاه المات

10- بعد ذلك قومي بتطبيق البودرة اللامعه على المنطقة الوسطى للشفتين العلوية والسفلية، أو قومي باستخدام احمر الشفاه اللامع ولكن فقط على المنطقة الوسطى للشفتين.

11- قومي بتنظيف المنطقة المحيطة بالشفاه من آثار التلطيخ بتطبيق بعض الكونسيلير.

بهذه الخطوات البسيطة التي قدمناها لكم في السطور السابقة، ستكوني قد حصلت على شفاه منتفخة طبيعياً دون اللجوء للعمليات والمواد الضارة، ويمكنك تطبيقه بالمناسبات الخاصة لإظهار أنوثتك وسحرك الخاص.