ملخص أحداث الحلقات الأولى من مسلسل "الشك"

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
أحداث شيقة في الحلقة 52 من مسلسل قيامة عثمان وهذا ملخصه
ملخص الحلقات الأولى من مسلسل بدون ذكر أسماء
ملخص أحداث الحلقة 5 من مسلسل خالد نور وولده نور خالد

تدور أحداث المسلسل حول عائلة من الطبقة المتوسطة مؤلفة من الأب نبيل شرف (حسين فهمي) صاحب المكتبة والأم سامية عبد السلام (رغدة) ناظرة المدرسة وأولادهم الأربعة وسيلة (مي عز الدين) وزوجها (نضال الشافعي) طارق (كريم أبو زيد) أحمد (طارق صبري) سمر (ريم البارودي) وزوجها مجاهد (أحمد عصام)

يبدأ المسلسل بوسيلة (مي عز الدين) في زيارة إلى الطبيب الذي يخبرها أنها لديها عيب خلقي في الرحم وبالتالي لن تستطيع الإنجاب إلا بعد إجراء عملية تكلفتها المبدئية 200 ألف جنيه تصاب وسيلة بالصدمة لإعتقادها أنها لن تنجب لعدم امتلاكها المبلغ وتذهب إلى والدتها سامية (رغدة) في المدرسة التي تعمل بها وتخبرها بذلك. يجتمع والدها نبيل مع سامية ويرطبان من خاطرها ويطلبان منها مرافقتهما إلى منزل العائلة. يدخلون إلى البيت ليتفاجؤون بجميع أفراد العائلة يغنون لوسيلة أغاني عيد الميلاد ويحتفل الجميع. بعد إطفاء الشموع، يفاجأ الجميع بمحامي اسمه فايق غالب (ماكسيم خليل)، هو مندوب عن شخص ويدعى قاصد خير، قد جاء لزيارتهم وإخبارهم بأن قاصد قد توفى وترك كل ثروته التي تبلغ 50 مليون دولار لابنته وسيلة وزوجته سامية.

يتشاجر الأب نبيل (حسين فهمي) مع المحامي الذي يجادله مؤكداً على أن وسيلة (مي عز الدين) هي ابنة قاصد خير وأنه في حال لم تستلم وسيلة نسبة الثلثين وسامية نسبة الثلث من الثروة خلال ستة أشهر، ستذهب جميع الأموال إلى الأعمال الخيرية. يثور غضب سامية لإتهامها بشرفها وتقوم العائلة بطرد المحامي فايق. يسأل الأبناء والداهما عن من هو هذا "القاصد خير" ويخبرهم حسين فهمي بأنه كان زميلهما في الجامعة وأنه كان منافس له وحاول الزواج من سامية ولكنه لم يكن أبداً خصماً شريفاً.

يذهب زوج وسيلة إلى المحامي دون علم العائلة بعد أن أغراه المبلغ ويتفقا فيما بينهما على التنسيق لإستلام المبلغ. يحاول الضغط على وسيلة لقبول العرض بحجة أنه يرغب في الإنجاب ثم يصطحبها ويتوجه للمحامي ومن بعده لأسرتها التي تعترض على توجههما إلى هناك ويخبرهما بأن المدعو قاصد كتب الثروة بيع وشراء وتحاول وسيلة اقناع والديها بأن يقبلا ذلك ويستاء نبيل وسامية من الأمر، ويصر نبيل على إجراء تحليل DNA لوسيلة ليؤكد لها أنها ابنته.

ولكن تأتي نتيجة تحليل الـ DNA مفاجئة للجميع فقد أثبتت أن وسيلة هي ابنة الثري قاصد خير! تشتعل النيران في المنزل وتنقسم الأسرة إلى فريقان، ويطرد نبيل سامية من المنزل بعد اتهامها بالخيانة. تترك سامية المنزل وهي منهارة وتذهب إلى منزل شقيقها ابراهيم وزوجته وابنة عمهما سعاد (صابرين) لتحكي له ما حصل. يحاول ابراهيم التحدث مع نبيل في الأمر ومعرفة الحقيقة حيث يكشف له أن شقيقته سامية أيام الجامعة استمرت في علاقتها مع ذلك المدعو قاصد خير دون علم أهلها. تقوم وسيلة بمواجهة أمها متهمة إياها بشرفها وإخفاء الحقيقة كل هذه السنين لتحرمها من والدها مما يصيب سامية بالصدمة والإغماء.

تقرر وسيلة استلام ميراثها من والدها الجديد قاصد خير وبالفعل تتوجه برفقة زوجها (نضال الشافعي) للبنك وتستلم الأموال ولكنها تفاجئ بوجود صندوق مقفل له مفتاح خاص لا تستطيع إيجاده في أي مكان.

يتوفى ابراهيم أخو سامية هو وزوجته الثانية السرية مختنقاً بالغاز في شقته وتكتشف زوجته صابرين أنه ليس فقط متزوج ولكن لديه طفل أيضاً فتثور ثائرتها. تستلم سامية ابن شقيقها ابراهيم واسمه عبد السلام وتصطحبه إلى المنزل وسط رفض صابرين لذلك.

تتلقى سامية العزاء من الجميع وتقابل زوجها نبيل وتستاء من عدم حضور ابنتها وسيلة.

تقرر وسيلة إجراء جراحة التخصيب المجهري التي كانت تحلم بها. 

يذهب خال الطفل عبد السلام (محمد عبد الحافظ) إلى منزل المرحوم إبراهيم ويطلب أن يأخذ الطفل فترفض سامية فيتوعدها بأخذه بالقوة. من خلال الحوار تكتشف سعاد معرفة سامية المسبقة بزواج إبراهيم شقيقها فتتشاجر معها وتحاول طردها من البيت. ولكن سامية تواجهها معلنة أنه منزل أبويها وأنها ستبقى هي وعبد السلام فيه.

بعد أن استلمت وسيلة الثروة ونقلت منزلها إلى فيلا فخمة، يذهب إليها زوج أختها مجاهد محاولاً التودد إليهما بعد ان حاول مع زوجته لإقناعها بالتقرب منهما أملاً في الحصول على أي جزء من الثروة. في الوقت ذاته تعود سامية إلى عملها بالمدرسة وتكتشف مخلفات كثيرة تبدأ بالتحقيق فيها.

يحاول دكتور الجامعة إقناع المعيد أحمد بالعمل معه مقابل مبالغ مادية ولكن أحمد يرفض فيوجه إليه تهديد مبطن أنها الوسيلة الوحيدة لبقاءه في الكلية.

تذهب وسيلة إلى منزل العائلة وتحاول تقديم هدايا لشقيقتها سمر وشقيقها أحمد إلا أنهما يرفضان ويطلبان إليها إعادة تحليل DNA إلا أنها ترفض ويشجعها على الرفض المحامي وفيق الذي يحاول التقرب منها ويطلب منها إقناع والدتها سامية بضرورة قبول نصيبها من الميراث لتتمكن من إدارة المصنع.

تذهب سعاد وابنتها سها إلى البنك لتكتشفا أن زوجها المرحوم إبراهيم يمتلك ثروة كبيرة. في حين يطلب مجاهد من زوجته سمر أن تطلب من شقيقتها مبلغ من المال لمساعدته في عمله ولكنها ترفض خوفاً من غضب والدتها سامية.

يختلف فايق مع زوجته وعائلتها الأرستقراطية الذين يتعاملون معه بتعالي حتى أن زوجته لم تحضر عزاء والدته ويترك المنزل غاضباً.

بعد أن أقنعها المحامي بضرورة أن تستلم سامية نصيبها من الميراث لتملك وسيلة حق إدارة مصنع السيارات، تدعي وسيلة إصابتها بنوبة قولون وتتصل بوالدتها مستنجدة بها. تحضر سامية على وجه السرعة مع الدواء لتفاجئ بأنها تمثلية من وسيلة في محاولة لإقناعها باستلام الثروة ما ترفضه رفضاً قاطعا وتغادر الفيلا غاضبة بعد مشاجرة وكلام جارح متبادل.

ينجح خال الطفل عبد السلام في أخذه بقوة الشرطة من حضانة سامية التي تحزن في الوقت الذي تظهر سعاد شماتتها وسعادتها بالتخلص من الطفل.

يصطحب المحامي فايق وسيلة إلى مصنع السيارات ويخبرها بضرورة شراء أسهم المساهمين الصغار بعد أن فشلت بإقناع والدتها بإستلام الأسهم حتى تحصل على حق إدارة المصنع وتحديث الآلات ومواجهة الشريكة الأجنبية كارولين.

تجتمع سامية بالمحامي محيي صديق زوجها (أحمد صيام) لتطلب إليه تحريك قضية لإعادة ضم الطفل عبد السلام من خاله البلطجي مدمن المخدرات.

يقوم محصل الضرائب بختم المكتبة التي يمتلكها نبيل بالشمع الأحمر مع التهديد أنه في حال لم يدفع الضرائب المتأخرة عليها وهي 40 ألف جنيه سيتم بيعها بالمزاد العلني. فيقنعه صديقه (أحمد صيام) يرفض نبيل رفضاً قاطعاً أن يلجأ لوسيلة كي يستدين منها ولكن إبنه طارق يذهب إليها بدون علمه ويأخذ المبلغ.

بعد أن ترك منزل زوجته، يقيم فايق بشكل دائم عند صديقته التي تقول له أنها حامل منه فيثور عليها ويطلب منها الإجهاض ويغادر غاضباً. بعد مغادرته، يصل شقيقها شريف إلى منزلها قادماً من فرنسا.

يهرب عبد السلام من خاله ويعود إلى منزل والده ويأتي خاله بحثاً عنه ويهدد سامية بتطرده هي وسعاد وسمر.

يحاول زوج وسيلة التدخل في العمل والتحصل على دفاتر الشركة وحساباتها ما يجعله في مواجهة مع المحامي فايق ولكن وسيلة تهدأ الوضع.

يطلب شخص أسمه شريف مقابلتها لتفاجئ أنه كان يعمل مع قاصد خير في فرنسا ويقدم لها مفتاح صندوق البنك الذي كانت تبحث عنه.

تنتهي الحلقة الثامنة بوسيلة تفتح الصندوق لتجد فيه قرص مدمج وملف أوراق يصدمها ما مكتوب فيه.

رمضان 2013: آخر وصفات الطبخ وأخبار الفنانين ومسلسلات رمضان ونصائح الصحة والجمال

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من المسلسلات الرمضانية على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية