نصائح لتخفيف أعراض سن اليأس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
أعراض سن اليأس وطرق علاجها
10 نصائح لتخفيف التوتر بشكل فوري
5 نصائح لتخفيف الوزن في الشتاء بدون دايت

عندما تفكر في علامات وأعراض انقطاع الطمث، تتصدر الهبات الساخنة القائمة، فهي من أهم السمات المميزة لانقطاع الطمث، ولكن تجد العديد من النساء أن الإجهاد، والكافيين، والطقس الحار من العوامل الشائعة التي تزيد من أعراض انقطاع الطمث، لذلك هناك بعض النصائح التي تساعد على التقليل ظهور أعراض انقطاع الطمث.

طرق طبيعية لتخفيف أعراض انقطاع الطمث

منع التعرق الليلي

تعاني بعض النساء من الهبات الساخنة الشديدة لدرجة أنها تتداخل مع النوم. إذا حدث ذلك معك فهناك أشياء يمكنك القيام بها لتبقى أكثر برودة وتساعدك على النوم. ارتدي بيجاما مصنوعة من قماش رقيق يسمح بمرور الهواء. استخدمي طبقات خفيفة من الملاءات والبطانيات بدلاً من اللحاف السميك أو اللحاف. ضعي مروحة في غرفة النوم. احتفظي بكيس من الخضار المجمدة تحت وسادتك عندما تنام. إذا استيقظت، اقلبي الوسادة بحيث يكون وجهك دائمًا على اتصال بالسطح البارد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحسين النوم

ممارسة الرياضة لتخفيف أعراض انقطاع الطمث وتحسين النوم. جرب التاي تشي واليوجا. يساعد التأمل أيضًا. احرص على ممارسة الرياضة قبل موعد النوم بثلاث ساعات لأنه قد يبقيك مستيقظًا في الليل. قد يساعدك شرب الحليب الدافئ على النوم لاحتوائه على مادة التربتوفان. إذا لم تستطع النوم بعد قضاء حوالي 15 دقيقة في السرير، فقومي وافعلي شيئًا يبعث على الاسترخاء، مثل قراءة كتاب. إذا لم تستطع النوم حقًا بعد تجربة هذه الطرق، فاستشرى طبيبك للحصول على المساعدة.

الحد من جفاف المهبل

تنخفض بعض الهرمونات في سن اليأس، مما يؤدي إلى ظهور أعراض جفاف المهبل وترققه. هذا قد يجعل الجماع مؤلمًا. ابحث عن المرطبات أو المرطبات المهبلية التي لا تستلزم وصفة طبية. لدى طبيبك إصدارات قوية من هذه المنتجات بوصفة طبية بالإضافة إلى الحبوب والحلقات المهبلية. يزيد الجنس من تدفق الدم إلى الأنسجة، مما يحافظ على صحتها.

تحسين الرغبة الجنسية

مع انخفاض مستويات الهرمون أثناء انقطاع الطمث، قد تنخفض الرغبة الجنسية أيضًا. هناك استراتيجيات يمكنك استخدامها لمساعدتك في الحصول على الحالة المزاجية. قد يساعد التدليك والمداعبة والروتين الجديد والتدليك في زيادة رغبتك في ممارسة الجنس. ولا تستعجل الأمور.

امنحي نفسك وقتًا إضافيًا لتصبح مثارًا. قد لا يكون انخفاض مستويات الهرمون هو السبب الوحيد لعدم مزاجك. قد تساهم أيضًا مشاكل المثانة أو الإجهاد أو الاكتئاب أو مشاكل النوم. تحدثي إلى طبيبك إذا كنت تعتقد أن هذه الأسباب الأساسية تعيق حياتك الجنسية.

تحسين حالتك المزاجية

دقيقة واحدة أنت مستيقظ وفي اللحظة التالية تنخفض. مرحبًا بكم في الحالة المزاجية المرتفعة والمنخفضة المرتبطة بانقطاع الطمث. قد تكون النساء المعرضات لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية قبل انقطاع الطمث أكثر عرضة لتقلبات مزاجية أكبر أثناء انقطاع الطمث. مارس اليوجا والتاي تشي لجعل الانتقال أسهل.

انخرطي في أنشطة ممتعة مع عائلتك وأصدقائك. تحتاجي بعض النساء إلى وصفة طبية لمضادات الاكتئاب أو جرعات منخفضة من حبوب منع الحمل لتخفيف أعراض المزاج. قد تكون العلاجات البديلة مفيدة أيضًا.

تخفيف آلام الصداع

تلاحظ بعض النساء تفاقم الصداع النصفي أثناء انقطاع الطمث. قد تصاب بعض النساء بالصداع النصفي لأول مرة أثناء انقطاع الطمث. قد يساعدك الاحتفاظ بمذكرات الصداع في تحديد ما الذي يثير نوبات الصداع النصفي لديك. تتضمن بعض المسببات الشائعة الإجهاد والجفاف والجوع وتغيرات درجة الحرارة.

احصلي على قسط كافٍ من الراحة. قيلولة إذا كان عليك. تناولي الطعام بانتظام طوال اليوم وأضف وجبات خفيفة للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم. أبقى رطبًا جيدًا. إذا كنت تعاني من نوبات صداع نصفي متكررة أو شديدة، فاستشرى طبيبك للحصول على وصفات طبية لمنع أو علاج الصداع المنهك.

التقليل من تساقط الشعر

تلاحظ العديد من النساء ترقق الشعر وتساقط الشعر أثناء انقطاع الطمث. تأثير آخر غير مرغوب فيه في هذا الوقت هو أن النساء قد ينمو شعرًا غير مرغوب فيه على الخدين والذقن. استخدمي منتجات العناية بالشعر اللطيفة، بما في ذلك صبغات الشعر الخالية من المواد الكيميائية السامة.

ابق بعيدا عن الشمس التي تجفف الشعر. اسألي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك عن أفضل استراتيجية لشعر الوجه غير المرغوب فيه. قد تحتاج إلى إزالة الشعر بالشمع أو التبييض أو الملقط أو الليزر حسب حالتك.

التقليل من ظهور حب الشباب

حب الشباب هو أمر أساسي للكثيرين خلال سنوات المراهقة، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا في الخمسينيات من العمر أثناء انقطاع الطمث. استخدم منتجات لطيفة، بما في ذلك المنظف والمرطب وواقي الشمس التي لا تسد المسام. تأكدي من اختيار المنتجات الخالية من الزيوت. يمكن أن يساعد المنظف الذي يحتوي على حمض الساليسيليك في الحفاظ على نظافة المسام.

إذا لم تكن قادرة على إدارة حب الشباب بمفردك باستخدام المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية، فاستشري طبيب الأمراض الجلدية للحصول على حلول أقوى لعلاج حب الشباب بوصفة طبية.

تقليل ضعف الذاكرة

يعد ضباب الدماغ وضعف الذاكرة من الأعراض الشائعة الأخرى التي أبلغت عنها النساء في سن اليأس، أبلغت العديد من النساء عن وجود ضباب في الدماغ أثناء انقطاع الطمث. حافظي على عقلك حادًا بتعلم أشياء جديدة. مارسي هواية، تعلمي لغة جديدة. خذي دروسًا في الفنون. النساء اللواتي يعانين من المزيد من الهبات الساخنة يبلغن أيضًا عن المزيد من مشاكل الذاكرة. ترتبط الهبات الساخنة المتزايدة بالتوتر، لذا حافظي على مستويات التوتر لديك منخفضة.