هل سيتم إدخال الثقافة الجنسية في المناهج الدراسية؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 فبراير 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
إدخال لوسي إلى المستشفى!!
6 أنواع من البهارات عليكِ إدخالها ضمن روتين جمالكِ
بولونيا...حضارة وثقافة

تفاقمت المشاكل والأزمات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية مؤخراً وبشكل لافت، مما دفع العديد من النشطاء الإجتماعيين للوقوف عند أسبابها ودواعيها لإيجاد حلول ناجعة تخفف من وطأتها على المجتمعات.

من أبرز المشاكل التي تفاقمت مؤخراَ وخاصة في مصر التزايد المتسارع في أعداد الطلاق بين الأزواج وخاصة فئة الشباب، وآخر إحصائية في عام 2009 كانت ما يقارب 4 مليون حالة طلاق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

حفَزت نسبة الطلاق المخيفة هذه دكتورة مصرية ناشطة في مجال المرأة وباحثة في مجال الصحة النفسية تدعى الدكتورة دعاء عبدالسلام للمطالبة بالاهتمام بالموضوع من قبل الجهات المختصَة في وزارة التربية والتعليم لتشكيل لجنة مكونة من الأزهر الشريف والكنيسة وعلماء مختصِين في التربية الجنسية والصحية للقيام بإضافة منهاج دراسي إلى المناهج الأخرى وهو الثقافة الجنسية.

وقد عزت الدكتورة دعاء سبب إطلاقها لهذا النداء إلى الخط الأحمر الذي آلت إليه العلاقات الزوجية وتفاقم المشاكل، ولعلَ أساسها فقدان الثقافة الجنسية بينهم، فمصر على وجه الخصوص تميزت بصغر سن المقبلين على الزواج بالذات في الأرياف والمناطق الفقيرة.

وأضافت الدكتورة أن المنهاج سيتم وضعه ضمن خطة دقيقة  بتعاليم صحيحة مع عدم تجاوز مفاهيم وأفكار الديانات السماوية، مع تأهيل مدرسين ومدرسات دينياً وعلمياً وثقافياً لتدريس المادة بشكل مقبول.

وأضافت الدكتورة دعاء أن المصريين على وجه الخصوص يتعاملون مع موضوع الثقافة الجنسية على أنه موروث من عادات وتقاليد قديمة تحتمل الصح والخطأ ومنها ما يخالف الدين والعلم، فتدعو إلى معالجة تلك الأفكار وتصويبها للتعامل مع الثقافة الجنسية كثقافة وعلم.

أعزائي وبعد قراءة الخبر ومعرفة آخر المطالبات لاستحداث مناهج جديدة تتناول مواضيع بنظر الأغلب هي تمثل ثقافة العيب وشيء خارج عن المألوف، فهل أنتم مع أو ضد استحداث منهج يخص الثقافة الجنسية؟؟ شاركونا آراءكم بالتصويت على الاستفتاء في الرابط التالي:

هل تؤيد إدخال الثقافة الجنسية في المناهج الدراسية؟