هند سعيد صالح تكتشف أن والدها دمه خفيف وتطلب عدم التهكم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 مايو 2021
مقالات ذات صلة
تصريحات غريبة من ابنة سعيد صالح حول تعذيب والدها من قبل زوجته!
فيديو هند سعيد صالح تكشف عن آخر أيام سلطان المسرح
سعيد صالح في العناية المركزة..

أثار تعليق من هند ابنة الفنان المصري الراحل سعيد صالح، على صورة نشرتها عبر حسابها الخاص على موقع "فيسبوك"، لوالدها من مسرحية "العيال كبرت"، بأن دمه خفيف، حالة من السخرية والجدل.

وعلقت هند على الصورة التي نشرتها لوالدهها في مشهد من المسرحية الشهيرة التي تعرض في كل عيد تقريبًا: "بتفرج على العيال كبرت دلوقتي، من غير تريقة عليا، اكتشفت ان بابا كان دمه خفيف أوي"، وفي منشور آخر كتبت "عذرا ترندات مسلسلات رمضان ، العيد ده بتاعنا لا مؤاخذة".

"العيال كبرت" واحدة من أشهر المسرحيات التي يُعاد تقديمها بين حين وآخر، خاصة في المناسبات والأعياد المختلفة، شارك في بطولتها عدد كبير من نجوم الفن، بينهم: أحمد زكي، يونس شلبي، كريمة مختار، حسن مصطفى، نادية شكري.

وجاء من بين الردود الساخرة على تعليق ابنة الفنان الكوميدي الراحل: "صباح الخير يختشي العالم كله عارف انه دمه خفيف دوبك تكتشفي"، و"ابوكي أخف دم في جيله.الله يرحمه".

الفنان سعيد صالح توفي مطلع أغسطس/آب 2014، بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمر يناهز 75.

ولد سعيد صالح في 31 يوليو 1938 شارك في 500 فيلم، وأكثر من 300 مسرحية، وحصل على ليسانس الآداب عام 1960 عمل في المسرح، واكتشفه حسن يوسف الذي قدمه إلى مسرح التلفزيون، كما شارك عادل إمام في الكثير من أعماله السينمائية.

تعرض في عام 2005 لآلام حادة في القلب بسبب ضيق في ثلاثة شرايين،  اشتهر الراحل بحبه الكبير لنادى الاتحاد السكندري، كما اشتهر بخروجه عن النص في الكثير من مسرحياته.

سعيد صالح حاضر غائب في مسلسل "ملوك الجدعنة":

كتبت هند سعيد صالح التفاصيل عبر حسابها على فيسبوك، قائلة: "أول يوم رمضان صديقي الأستاذ أحمد خالد موسى مخرج مسلسل "ملوك الجدعنة" قال لي فيه مشهد في الحلقة الخامسة مخصوص عشانك وأن المشهد مستوحى من حوار لبابا".

أضافت: "طبعا أنا كل اللى جه فى دماغى أنه مشهد فى فيلم أو مسلسل، و بقيت أركز و أركز أكتر فى سلام يا صاحبى بالذات لأن الناس بتقول من قبل ما تتفرج على المسلسل إنه نسخة من سلام يا صاحبى مع أن المسلسل مالوش أى علاقة فعلا".

أكدت هند سعيد صالح أن المفاجأة كانت أن الإشارة جاءت خلال حوار مقتبس من حديث والدها عن تجربة السجن، موضحة: " لما جت الحلقة الخامسة  ولقيت الفنان محمد عبد العظيم قال الحوار المكتوب فى الصورة .. وقفت و صقفت ودمعت و حسيت بشوية مشاعر مش فاهماها ".

تابعت: "ده كان رد بابا فى حوار تليفزيوني لما اتسأل عن سنة السجن و هل كان خايف من وجوده وسط المجرمين أو لا أنا بجد فرحانة أوى أن الحوار كان من حوار شخصى لبابا مش حوار من فيلم مثله سعيد صالح، و بشكر صديقى المخرج أحمد خالد والأستاذ الفنان محمد عبد العظيم على الإهداء ده".