وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز
وفاة والدة الأمير فيصل بن فهد بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود
الديوان السعودي يعلن وفاة الأمير فهد بن تركي بن عبدالله

أعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان رسمي صادر اليوم السبت 18 يونيو/حزيران الموافق 19 / 11 / 1443 هـ، وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي آل سعود.

وجاء في بيان من الديوان الملكي، الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير/ سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، وسيصلى عليه ــ إن شاء الله ــ هذا اليوم السبت الموافق 19 / 11 / 1443 هـ، بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة.. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ولم يتم الكشف عن أسباب وفاة الأمير سعود، لكن مواقع محلية تداولت معلومات بأن ”أزمة قلبية مفاجئة أودت بحياة الأمير الشاب“، مرجحين أنه كان في الثلاثينيات من عمره.

وعقب إعلان نبأ وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي، ضجت محركات البحث بأسئلة حول سبب وفاة سعود بن محمد بن تركي الأمير السعودي.

وبحسب ما تم الإعلان عنه فإن سبب وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي جاء بسبب أزمة صحية ألمت به. وقال حساب “أخبار آل سعود” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “‏انتقل إلى رحمة الله صاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته”.

وأوضحت تقارير سعودية، أن الأمير سعود بن محمد بن تركي، توفي في أحد مستشفيات العاصمة السعودية الرياض، وعقب إعلان نبأ وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي، ضجت محركات البحث بأسئلة حول سبب وفاة سعود بن محمد بن تركي الأمير السعودي، حيث جاء بسبب أزمة صحية ألمت به.

الأمير سعود بن محمد بن تركي:

الأمير سعود بن محمد بن تركي هو نجل الأميرة الراحلة مشاعل الفيصل، وحفيد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود.

وبحسب معلومات متداولة، فإن الأمير سعود هو الابن الوحيد للأميرة مشاعل الفيصل بن عبدالعزيز.

ووُلد الأمير سعود في العاصمة الرياض، فيما ذكر أحد المغردين أن ”الأمير سعود درس في مدرسة الثغر النموذجية بطريق مكة“.

وارتبط اسمه بالرياضة، وكان عضو شرف في النادي الأهلي في التسعينيات من القرن الماضي إلى أوائل العام 2000، ثم أصبح مشرفًا في ألعاب الأهلي في عهد جده أبو تركي، كما عمل في إدارة الأعمال.

وعُرف الأمير سعود بكتابته الشعر، وكانت آخر تغريدة له عبر حسابه على موقع ”تويتر“ العام 2018، امتدح فيها الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وتغنى بالوطن.

الأمير سعود بن محمد بن تركي، أحد الشخصيات المرموقة في المملكة العربية السعودية، ويعتبر من أشهر رجال الأعمال في المملكة، عاش وترعرع في المملكة وتقلد العديد من المناصب الإدارية، إذ أنه حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

شغل الأمير الراحل سعود بن محمد، خلال حياته العديد من المناصب الإدارية والرياضية، وواصل تقديم الإنجازات في مختلف المجالات في المملكة العربية السعودية حتى وفاته، كما أنّه واحد من أشهر الأمراء في السعودية، عُرف بتواضعه وحبه الكبير للناس حيث شهد له الكثير من محبيه وأصدقائه بذلك، حتى أنّ وفاته كانت صدمة بالنسبة لهم