وفاة نينو شيروتي أشهر مصمم أزياء في إيطاليا

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
مقالات ذات صلة
أزياء باللون الوردي من أشهر المصممين تألقي بها في أكتوبر الوردي
وفاة مصمم الأزياء اللبناني العالمي باسيل سودا..
أفضل فساتين الزفاف من أشهر مصممي الأزياء لربيع 2015

رحل أمس السبت عن عالمنا مصمم الأزياء الإيطالي المعروف نينو شيروتي، عن عمر يناهز 91 عاماً، حيث أعلنت الخبر وسائل إعلام إيطالية، حيث نشر موقع صحيفة "كوريري ديلا سيرا" أن شيروتي كان يتواجد في أحد مستشفيات فيرتشيلي في بييمونتي شمال غرب، من أجل خضوعه لجراحة في خاصرته، حيث توفي أثناء تواجده في المستشفى.

من هو نينو شيروتي

نينو شيروتي هو واحد من أبرز مصممي إيطاليا في عالم الأزياء والموضة، حيث بدأ الدخول في عالم الأزياء في أواخر الخمسينات، ولد شيروتي في بييلا، فشروتي تعتبر علامة تجارية لدار الأزياء Cerruti والتي برزت في عالم الموضة عان 1967 في باريس أول مرة، حيث لقب بمغير ملابس الرجال.

حيث أطلق على الماركة هذا الأسم، لأن جد نينو أسس مصنع العائلة للصوف، Fratelli Cerruti Wool Mill ، في إيطاليا عام 1881، أما في عام 1967 تم إفتتاح أول متجر للملابس في إيطاليا وهو المتجر الرئيسي وإطلاق علامة شيروتي Cerruti ، وبدأ العمل في تكوين سلسلة كبيرة من المتاجر حول العالم، ومنها باريس، لتبدأ رحلة الانطلاق إلى العالمية حيث كانت هي المقر الرئيسي لأنها عاصمة الموضة.

خطوط أزياء شيروتي Cerruti

تم عرض أولى مجموعة أزياء للمصمم الإيطالي نينو شيروتي للرجال من ماركة «هيتمان» في عام 1957، حيث اعتبرها في هذا الوقت نوع  من الثورة الجديدة في عالم الأزياء والموضة، ثم تم إطلاق أول خط أزياء شيروتي لأزياء الرجال عام 1967، وتم تصميم العام التالي أولى خطوط الأزياء الخاصة بالملابس النسائية، أما في أواخر الستينات نقل شيروتي المقر الرئيسي للشركة إلى باريس لتكون أقرب إلى عاصمة الموضة العالمية.

وفي أغسطس 2006، تم بيع الشركة لتصبح ملكًا لشركة MatlinPatterson Global Advisors الأمريكية، وفي ديسمبر 2010، تم ضم خط الإنتاج الخاص بالشركة ليصبح تابع لشركة الملابس الصينية بالتجزئة Trinity Limited. ، وخلال هذه الفترة تم تأسيس العديد من الفروع حول العالم، ومنها 18CRR81 ومخازن شيروتي الشهيرة في ميلان، كوزنسا ، مدريد، لندن، كوالالمبور، تشيناي، ميونيخ، ستوكهولم، أثينا، برمنغهام، الرياض، موسكو، نيويورك، هونج كونج، تايبيه، جاكرتا وطوكيو والعديد من المواقع الأخرى حول العالم، وهذا بالإضافة إلى بيع الملصق من خلال حوالي 1500 بائع.