ياسر جلال يكشف كواليس الاختيار 3 والسر وراء صوته الذي أدهش الجمهور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022
مقالات ذات صلة
محمد ممدوح يكشف السر وراء تحسن مشكلة نفسه وصوته
ياسر جلال يفاجئ الجمهور بأداء دور الرئيس السيسي في الاختيار 3
أول ظهور لزوجة ياسر جلال بعد نجاح الاختيار 3

كشف الفنان ياسر جلال عن تفاصيل تقديمه لشخصية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مسلسل الاختيار 3. وكيف نجح في تقديم الشخصية بهذه البراعة التي أدهشت الجمهور، كما كشف عن السر وراء براعته في تقليد طبقة الصوت ببراعة شديدة.

 وقال جلال إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي متدين وصادق جدًا مشيراً إلى أن هذه الصفات كانت مدخله لتجسيد الشخصية في المسلسل الاختيار 3.

صوت ياسر جلال في الاختيار 3

براعة ياسر جلال لم تتوقف فقط على إتقانه لتفاصيل شخصية الرئيس السيسي ببراعة، وإنما أدهش الفنان المصري جمهوره بقدرته على الوصول لنفس طبقة صوت الرئيس المصري بالطريقة التي أثارت التساؤلات حول الأمر وعما إذا كانت هناك استعانة بمحسنات الصوت من عدمه.

 وقال ياسر جلال في حواره، إن سبب إتقانه تقليد صوت الرئيس عبدالفتاح السيسي يرجع إلى أنه يعود لتسجيله مشاهده ويسمعها خلال ذهابه للتصوير، وكان يتعامل بحذر شديد خلال التصوير.

 وأضاف: "خلال البروفة كان مهندس الصوت يضبط المايك ووقتها سمعته وهو يتحدث وقال لي أنت جايب الصوت بالملي".

ورد ياسر جلال على ما تردد بأنه من غير الممكن أن يصل إلى هذه الطبقة من الصوت، وأن صناع المسلسل لجأول لاستخدام الدوبلاج للحصول على طبقة متقاربة للغاية، وهو ما أوضحه نجم مسلسل الاختيار 3 قائلاً: "هذا لا يجوز في عملنا". ليحسم بذلك الأمر حول ما يتردد بأن هناك عوامل أخرى تم الاستعانة بها للوصول لنفس طبقة الرئيس المصري في الصوت.

ياسر جلال في الاختيار 3

وقال ياسر جلال في حواره مع الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامج مع فاطمة مصطفى على راديو 9090: "سيادة الرئيس رجل بسيط ومتواضع وفي نفس الوقت مهيب ومتدين وصادق جداً ولا يحب الشو وكلامه يخرج من قلبه دايما لذا احترمته الناس وأحببته جدا وهذه التفاصيل الإنسانية كانت مدخلي لتجسيد الشخصية بالشكل الذي ظهر في المسلسل".

وأضاف نجم مسلسل الاختيار 3: "كان هناك جدية واحترام في تناول الشخصيات الموجودة في العمل وهو ما أكسب العمل مصداقية واحترام كبيرين في رأيي". وشكر جلال الرئيس المصري للسماح له بتجسيد شخصيته قائلاً: "أشكر فخامة الرئيس على السماح بظهور شخصيته.. هذا أمر غير سهل، الرئيس لم يمانع ذلك وهذا يستوجب الشكر.. فخامة الرئيس رجل متواضع لكنه أيضًا مهيب ومتدين وصادق ويتحدث بصدق ومن القلب دائمًا.. عندما يتحدث في موقف يعبر عن غضب نجده منفعلا بشدة".

سر اختيار ياسر جلال للاختيار 3

وعن كواليس اختياره لتجسيد الدور، قال ياسر جلال: "لم أصدق عندما أبلغوني باختياري تجسيد شخصية الرئيس السيسي ولم أصدق الأمر في البداية، وذهبت لزوجتي هبة من ذهولي وقلت لها عايزيني أعمل دور الرئيس السيسي وتخوفت من الشخصية، ولكن خوفًا من الفشل في أداء الشخصية.. أتوجه بالشكر للدكتور بيتر ميمي مخرج العمل لاحتوائي وتشجعيي بشكل كبير، كما أوجه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فهي شركة كبيرة وعظيمة وخلفها رجال مثقفون وشرفاء".

أما عن كواليس التصوير فوصفها ياسر جلال بأنها كانت مريحة نفسيًا، وكنا فخورين بالنجاح، ولم يكن هناك وقت للتقاعس أو التراخي.

وفي نهاية الحوار، اختتم ياسر جلال حديثه موجهاً رسالته للرئيس السيسي قائلاً: "يا رب يديله الصحة وطولة العمر، وأشكر الجمهور وزملائي من الوسط الفني، وأشكركم على دعمكم، فاستمرار وجودي كفنان قائم على دعمكم وتشجيعكم ووقوفكم في ظهري، ربنا يحفظ بلدنا مصر والأمة العربية والرئيس عبدالفتاح السيسي".

يذكر أن مسلسل الاختيار 3 هو واحد من أهم المسلسلات التي شاركت في موسم دراما رمضان 2022 وحققت نجاحاً كبيراً، وقدم ياسر جلال في هذا الجزء شخصية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.