حصاد 2013: أجمل اتجاهات المكياج في 2013

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
اتجاهات المكياج في 2013
تتنوع الموضة في كل عام، حتى في طرق وضع المكياج، وفي هذا العام، ككل عام، برزت اتجاهات جميلة لمكياج العينين والبشرة والشفتين، فكانت المرأة في عام 2013، مليئة بالحيوية والتجديد والأناقة والعصرية.
نعرض لكم أجمل اتجاهات المكياج في عام 2013.
 
تميزت في هذا العام، موضة الحواجب العريضة، ونالت شهرة وتقبل كبير جداً من قبل السيدات، ومنحت تلك الحواجب العريضة جاذبيةً وشكلاً مميزاً للمرأة العصرية.
 
ومن ناحية ظلال العيون، فالعيون الدخانية تتربع على عرش الموضة كل عام تقريبا، جاءت موضة الظلال الملونة هذا الموسم لتزيحها عن العرش وتثير الاهتمام، فكانت هي الأجمل في تحديد اتجاة مكياج ظل العيون في 2013، وأكثر الألوان انتشاراً وشهرة، هما اللونيين البنفسجي والأخضر بدرجاتهما، مع لمعة خفيفة تحت الحاجب.
 
أما الآي لاينر.. فقد عاد هذا العام الآي لاينر الكلاسيكي العريض باللون الأسود على الجفن العلوي من العين، بأشكال مختلفة ورسومات متنوعة وملفتة.
 
وللشفتين، تعتبر ألوان أحمر الشفاه الجريئة أساسية في اتجاهات المكياج هذا العام، كالأحمر أو الفوشي الفاقع، أو البرتقالي.
 
كذلك برزت الخدود الوردية، الطبيعية، خاصة وأن المكياج كان يتسم بكثافته، سواء في ظل العيون، أو الآي لاينر العريض، والحواجب العريضة، وأحمر الشفاة الجريء. 
 
ولا ننسى بأن اتجاهات المكياج تتجدد في موسم الشتاء والخريف، وفي موسم الصيف والربيع، لتتلاءم تفاصيل المرأة مع الطبيعة وطقوسها.
 
شاهدي أيضاً: 
 
أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من طرق تطبيق المكياج على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار