أشياء عن الزواج أودّ لو أخبرها لصديقتي العزباء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أشياء عن الزواج أودّ لو أخبرها لصديقتي العزباء

تزخر تجربة الزواج بأسرار كثيرة وحقائق هامة لا تكاد تعرفها سوى المتزوجات أنفسهن.
إليكِ أشياء عن الزواج رغبت بإخبارها لكِ لكونكِ صديقتي العزباء:
-    لا تجعلي حساب البنك مشتركاً بينكما؛ ذلك أن الخصوصية ستصبح معدومة تماماً، كما أن لا عدالة في الأمر؛ إذ بذريعة أن الحال مشترك، ستجدين أن كثيراً من نقودكِ قد تبدّدت على أشياء تتعلق بزوجكِ وليس بكِ.

-    لا تكشفي أوراقكِ كلها أمام الزوج، لا عاطفياً ولا عائلياً ولا نفسياً؛ ذلك أن بعض هذه الأمور ستكون ضدّكِ لاحقاً. لا تكشفي سر تحسّس بشرتكِ بعد نزع الشعر مباشرة. لعله لا ينتبه لها من الأساس. لذا، لا تجعلي هذه العيوب البسيطة مكشوفة له وذريعة لاحقة للبحث عن بدائل. لا تخبريه بخلافات عائلية بينكِ وبين أشقائكِ، فيصبح مطمئناً لاحقاً أنه لو أقدم على إغضابكِ، فإنه لن يكون لكِ منفذ سواه، وهكذا.

-    لا تذيعي عيوب زوجكِ أمام الآخرين، سواءً كانوا عائلة أو أصدقاء؛ ذلك أنكِ تنسين هذه العيوب لاحقاً بمجرد أن تصفو الأمور بينكما، لكن الآخرين يحفظونها ويضخمون منها، فتصبح صورة زواجكِ الاجتماعية دون ما ترغبين.

-    لا تستنزفي جسدكِ بالإنجاب إلى درجة تضحّين فيها بالزوج نفسه. عليكِ حساب الأمر جيداً، وإنقاص وزنكِ قبل الحمل وبعد الولادة، والاستعانة بخبيرتيّ تغذية ورياضة؛ ذلك أن كثيرات ينغمسن في تجربة الأمومة وينسين أن للزوج اعتبارات أخرى. حتى في أثناء اهتمامكِ بأطفالكِ ومتابعتكِ شؤونهم، تذكري أن متابعة الزوج مهمة كذلك الأمر.

-    خلاصة الأمر، ليس الزواج بالصورة الوردية التي قد تخالين، لكنه في الوقت ذاته ممتع وجميل ومفيد للصحة وللنفسية على المدى البعيد، شريطة أن تلعبي اللعبة بذكاء وأن تكوني بكامل بهائكِ وذكائكِ دوماً، وألا تتصرفي أن الأمر بات مُسلّماً فيه وأن العلاقة الزوجية تحصيل حاصل. 
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار