أشياء يجب مناقشتها مع شريكك قبل الزواج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
أشياء يجب مناقشتها مع شريكك قبل الزواج

عندما تقررين الزواج من شخص ما، فأنتِ تقومين في الأساس بتوقيع عقد ليتم ربطك بمن تحبين لبقية حياتك، ومن الضروري مراجعة جميع الشروط والأحكام بدقة كما تفعلين مع أي اتفاقية مهمة، وتأكدي من قرارك. الحب هو حجر الأساس للزواج السعيد، ولكن هناك قائمة بالأشياء التي يجب مناقشتها قبل الشروع في الزواج. إذا تم تجاهلها فإنها غالبًا ما تصبح موضع خلاف في وقت لاحق.

أمور يجب مناقشتها مع شريك حياتك قبل الزواج

الأطفال

قبل أن تتزوج، يجب أن تناقش أنت وشريكك ما إذا كنت تريد أطفالًا وإذا كانت الإجابة بنعم، فكم عددهم. من الجيد أيضًا أن تتحدث عن الطريقة التي ترغب في تربية أطفالك بها، سواء كنت تريد أن تكون والدًا عمليًا أو تمنحهم الحرية الكاملة، وكيفية تأديبهم، وما إلى ذلك. من المهم أن تكون على نفس الصفحة في هذه الأمور. إذا لم يكن الأمر كذلك فقد تكون نقطة مؤلمة في زواجك.

الحالة المادية بعد الزواج

الحب لا يكفي للحفاظ على الزواج سليما. غالبًا ما تصبح مشاكل المال نقطة خلاف خطيرة. قبل الزواج من شخص ما، اكتشف ما هي علاقته بالمال. ومن هو المسؤول عن الحالة المالية بعد الزواج، وهل يمكن أن تكون حياة مالية مشتركة، من المفيد دائمًا أن يكون لديك شريك مسؤول عن شؤونكم المالية.

الواجبات منزلية

لقد تغير العالم نحو الأفضل. لقد أدرك الناس كم هو غير عادل منع النساء من العمل بعد الزواج إذا رغبن في ذلك وحصرهن في المطبخ. في الوقت نفسه يدركون مدى عبء أن يكون الرجال هم المعيل الوحيد للأسرة. المزيد من الأزواج على استعداد لتقسيم المسؤوليات اليوم، لكن الكثير منهم ما زالوا عالقين في الطرق القديمة. من الأفضل طرح أيديولوجياتك وتوقعاتك مسبقًا.

مسكن الزوجية

المكان الذي تعيش فيه هو أحد أهم القرارات التي تتخذها، لأنها تؤثر على كل مجال من مجالات حياتك، سواء كانت حياتك المهنية، والعلاقات، والأطفال. من المهم مناقشة فكرتك عن المنزل مع شريكك قبل الزواج. أين تريد أن تستقر، ما هو حجم المنزل الذي يجب أن يكون، إذا حصلت على فرصة للانتقال إلى العمل، فهل ستعطي الأولوية لذلك على العيش مع العائلة، تحدث عن هذه الأشياء.

العادات اليومية بعد الزواج

كل شخص لديه بعض العادات الجيدة وبعض العادات السيئة. طالما أنهم لا يعترضون طريق الأنشطة اليومية لشخص ما فلا بأس. قبل الزواج من شخص ما، يجب أن تتحدث بإسهاب عن عاداتك وعاداتهم، وتقرر ما إذا كنتما على ما يرام مع معظمهم، إن لم يكن جميعهم. هذه هي الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان بإمكانك قضاء بقية حياتك معًا.

السلوكيات الخارجية

من المهم أن يعرف كلاكما السلوكيات الخارجة عن الحدود. يمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بالوضوح والشفافية والثقة في علاقتك.

وسائل التواصل الاجتماعي

يستمتع بعض الأشخاص بمشاركة حياتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، بينما يحب البعض خصوصيتهم. في العلاقة من المهم معرفة ما إذا كان شريكك مرتاحًا ويوافق على توثيق وقتكما معًا عبر الإنترنت.

العمل بعد الزواج

بعض الناس على ما يرام مع احتلال العمل للمقعد الخلفي بعد الزواج، بينما يعطيه آخرون الأولوية فوق كل شيء آخر. من المهم معرفة الفئة التي يكمن فيها شريكك، حتى لا تشعر بخيبة أمل من أفعالهم لاحقًا.

ممارسة العلاقة الزوجية

الجنس جزء مهم من أي علاقة، لكن الدافع الجنسي لكل شخص مختلف. علاوة على ذلك لكل شخص تفضيلاته الخاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاقة الحميمة. يقدّر البعض الحميمية العاطفية قبل أي شيء آخر، بينما يرى البعض أن العلاقة الحميمة الجسدية هي الأكثر أهمية. كل واحد خاص به ولكن قبل الزواج، تأكد من أن شريكك يفهم احتياجاتك وحدودك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار