أفكار حديثة لديكور غرفة المعيشة

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2023 آخر تحديث: السبت، 29 يوليو 2023
أفكار حديثة لديكور غرفة المعيشة

هل تعلم بأن أفكاراً حديثة لديكور غرفة المعيشة لها تأثير مباشر على صحتك العامة وحالتك النفسية، لهذا السبب يجب الانتباه إلى طريقة تصميم ديكور غرفة المعيشة بطريقة تشعرك بالراحة والهدوء. سنقدم لكم صوراً لأفكار حديثة لديكور غرفة المعيشة ستعجبكم.

أفكار لتصميم غرف معيشة مودرن

1- طلاء الجدار بأصفر الخردل باللمعة لإضفاء سحر على تصميم ديكور غرفة المعيشة.

2- وضع مقاعد إضافية مع زوج من كراسي الاستلقاء الجلدية.

3- وضع الأسقف الخشبية لإضفاء إحساس أكثر طبيعية والدفء على أي غرفة معيشة

4- ترتيب الكتب حسب اللون مع الملحقات المطابقة تجعلها النقطة المحورية في الغرفة. [1]

5- اختيار الألوان الحجرية الدافئة وظلال البابريكا الترابية التي تجلب الهدوء والراحة، والابتعاد عن اللون الرمادي البارد والظلال الكريمية.  كما يمكن اختيار الكراسي ذات الألوان المتناقضة مع الأرائك.

6- طلاء إطارات النوافذ وألواح الحواف وعتبات الأبواب بنفس لون الجدران، خاصةً عند طلاء بالألوان الأخضر، والأزرق والأرجواني والأصفر.

7- تخصيص جزء من غرف جلوس لوضع مكتب للعمل أو للدراسة، ووضع جهاز للمشي وبعض المعدات الرياضية.

أفكار تصميم غرفة معيشة صغيرة

1- تركيب رفوف تمتد من الأرض إلى السقف لعرض الكتب والإكسسوارات.

2- تصميم ديكور غرفة المعيشة بالألوان الدافئة والكريمة للحصول على مساحة أكثر جاذبية.

3- وضع طاولة القهوة مع التخزين لعرض الكتب وبعض المعدات الإلكترونية لإبقائها في متناول اليد.

4- إضافة سلم خشبي لوضع عدد من البطانيات عندما لا تكون قيد الاستخدام كما يمكن استخدام السلم لوضع أصص الأزهار أو تزيينه بأضواء خرافية.

5- وضع سلال التخزين المغطاة خلف الأريكة لتوفير مكان لتخزين البطانيات أو الألعاب أو أي شيء آخر للحفاظ على غرفة المعيشة خالية من الفوضى.

تصميم غرفة المعيشة حسب فنغ شوي لإنشاء مساحة متوازنة

1- حدد الغرض من إنشاء غرفة المعيشة

تم تصميم غرف المعيشة لمجموعة متنوعة من الأغراض وعلى أساسها يتم اختيار ألوان ديكورات الغرفة؛ فمثلاً عندما تستخدم غرفة المعيشة لأغراض الراحة والهدوء بعد يوم طويل من العمل فيجب طلاء الجدران بالألوان المريحة والهادئة. أما بالنسبة إلى اجتماع أفراد العائلة للدراسة والنقاش وتناول الطعام؛ فيتم طلاء جدرانه الألوان الأكثر حيوية مثل الأصفر والبرتقالي.

2- إدخال العناصر الخمسة

من المهم تحقيق التوازن بين العناصر الخمسة وهي الأرض، والخشب، والنار، والمعادن، والماء لخلق بيئة متناغمة.

3- اختيار الديكورات والألوان بحكمة

جب عليك دائماً استخدام الألوان التي تنجذب إليها بشكل طبيعي بدءاً من الألوان المحايدة الدافئة إلى الرمادي الناصع، إلى جانب الانتباه إلى الأشكال والقوام عند اختيار الأثاث. فمثلاً:

  • الأرض: يجب أن يكون أثاثاً منخفضاً أو مربعاً أو مستطيلاً، بطلاء الألوان الدافئة مثل البني والذهبي والأصفر، ومصنوعة من الفخار والخزف.
  • الخشب: نباتات أو أزهار طويلة، كما يمكن وضع منحوتات خشبية طويلة.
  • النار: مواد جلدية، أو مطبوعات الحيوانات، أو الإضاءة والشموع، أو إطارات الفن التجريدي.
  • المعادن: تتراوح الألوان المعدنية من الأبيض إلى الفضي أو الرمادي.

4- طريقة وضع الأريكة

حاول ألا يكون ظهر الأريكة في مواجهة مدخل غرفة المعيشة، بل يجب أن يكون ترتيب الأريكة والكنب بطريقة توحي بترحيب الأريكة لك وأنت تدخل الغرفة. وإذا لم تقدر على ذلك فضع طاولة كونسول ضيقة خلف الأريكة لعرض مصابيح الطاولة المزخرفة أو مجموعة الإكسسوارات. كما قم بترتيب الأثاث حول المدفأة لإضفاء إحساس بالدفء والترحاب.

5- إبقاء على مساحة مفتوحة

أفكار حديثة لديكور غرفة المعيشة حسب فنغ شوي هو ترتيب الأثاث بحيث يوجد القدرة على المشي في غرفة المعيشة بسهولة أو الحفاظ على مساحة مفتوحة خالية من الفوضى حتى يتسنى لأفراد العائلة قضاء أمورهم بأريحية.

6- التوازن في الإضاءة

إذا كانت الغرفة مشرقة جداً أو معتمة كثيراً، فقد تكون مزعجة تسبب التوتر والقلق. لذا أفضل حل هو الحصول على أنواع مختلفة من الأضواء، مثل مصابيح الطاولة المنخفضة للإضاءة الهادئة، جنباً إلى جنب مع مصابيح السقف المريحة للإضاءة الباهتة.

7- استخدام النباتات كديكور

تجلب النباتات الحيوية والتطور إلى الغرفة لذلك كثيراً ما يُنصح بإدخال النباتات ذات الأوراق المستديرة ، والأقفاص الذهبية، ونباتات الخيزران مع ضرورة الابتعاد عن نباتات الصبار أو أي نبات له أوراق حادة ومدببة. [2]

تعد غرفة المعيشة مساحة لاستضافة الأصدقاء والاسترخاء مع العائلة ومشاهدة التلفزيون، يمكن القول إن غرفة المعيشة هي واحدة من أهم الغرف في المنزل، لذلك يتوجب اتباع أفكار حديثة لديكور غرفة المعيشة من ضمنها خلق مساحة مفتوحة لإضفاء الهدوء والحيوية إلى الغرفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار