أفكار لحفلات الزواج في البيت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو 2020
أفكار لحفلات الزواج في البيت

لا يقتصر تجهيز حفلات الزفاف المنزلية على إحضار خبيرة المكياج ومصفف الشعر إلى البيت وتوزيع البالونات في المنزل لتزيينه، بل هناك الكثير من الأفكار الإبداعية التي انتشرت مؤخراً عند تنسيق حفلات زواج في البيت، وفي هذا المقال نعرض لكنّ أبرز الأفكار لحفلات الزواج في البيت، وأجمل أفكار لزواج عائلي ومميز.

تنسيق حفلات زواج في البيت:

يبحث العديد من الفتيات المُقبلات على الزواج عن كيفية تنسيق حفلات زواج في البيت، لا سيما في ضوء الظروف الراهنة من حظر التجول ومنع الاحتفالات في بعض البلدان التي تشهد انتشاراً واسعاً لإصابات فيروس كورونا؛ لذا فإننا نوضح لكنّ أهم خطوات تنسيق حفلات زواج في البيت بطرق مميزة وأساليب جذابة:

  • الديكور: ينبغي الأخذ بعين الاعتبار ألوان جدران المنزل وديكوراته ومساحته قبل البدء باختيار الديكورات الخاصة بحفل الزفاف.

أفكار لزواج عائلي

  • الإضاءة: تُعتبر إضاءة (LED) الأكثر إشراقاً لحفلات الزفاف، كما أنها تُضفي لجدران المنزل وأعمدته توهُّجاً خاصاً، وهذا النوع من الإضاءة قابل للتوزيع على جميع أنحاء الغرفة أو قاعة الزفاف دون أن يُزعج الجالسين بالقرب من الإضاءة، وكذلك فإن هذه الإضاءة تُظهر جمال العروس بشكلٍ خاص.

كوشة العروسين بالمنزل

  • منصة العروسين (الكوشة): يُفضل أن تكون الكوشة صغيرة بعض الشيء ومتناسبة مع مساحة المنزل، بحيث يستطيع جميع الحاضرين رؤيتها، ومن أجمل اللمسات عند تنسيق حفلات زواج في البيت هو تركيز الإضاءة الخافتة الملونة على الكوشة، مع إضافة الورود الجميلة كخلفية بارزة لها.

طاولات زفاف

  • طاولات الضيوف: يمكن تزيين طاولات الضيوف بالشموع المضاءة، والأواني الزجاجية المعبأة بالورود، أما المقاعد فيمكن لفُّها بوشاح طويل من قماش التول.

ديكورات زفاف

  • أدراج المنزل: إن تزيين أدراج المنزل بالورود والشموع سيُضفي لها ألقاً فريداً من نوعه، لكن ينبغي الانتباه إلى أماكن وضع الشموع، بحيث تكون بعيدة بمسافة حماية كافية عن أذيال فساتين وأثواب المارّين عبر سلالم البيت.

تزيين حديقة المنزل لحفل الزفاف

  • حديقة المنزل: يُفضل تزيين حديقة البيت سواءً عند الرغبة بإقامة الحفلة فيها أو داخل المنزل، إلا أن الزينة البسيطة هي الأنسب لتُضاف إلى الطبيعة الخلّاقة في الحديقة، وذلك من خلال تعليق لمبات صغيرة جداً للإنارة أو توزيع شموع في زوايا الحديقة وجوانبها، شريطة أن تتلاءم مع الديكور العام للحديقة، كما يمكن تحضير الحديقة للحفل من خلال اقتناء زينة الحدائق من المحال المخصصة، بما في ذلك زجاجات الشموع وفوانيس الإضاءة لوضعها بين الجلسات المخصصة للحضور، وبالإضافة لذلك، فإن نثر الورود على مياه المسبح في الحديقة يُعتبر لمسة مذهلة لتزيين حديقة المنزل.

كيكة الزفاف

  • كعكة الزفاف: يُفضل ألا تكون الكعكة تقليدية حتى وإن تمت إقامة حفل الزواج في البيت، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تغيير لون الكيكة بحيث تكون متناسقة مع الديكور وبعيدة عن اللون الأبيض التقليدي، إلى جانب اختيار تفاصيل إضافية، وتصاميم مختلفة عن المعتاد.

بوفيه الطعام لحفل الزفاف بالمنزل

  • بوفيه الطعام: يمكن اختيار الطعام المناسب لحفل الزفاف من خلال اقتناء الأصناف الملائمة للموسم الذي يُقام فيه الحفل، سواءً كان ذلك في الصيف أو الشتاء، كما ينبغي معرفة أصناف الطعام المفضلة لدى الضيوف والأطباق غير المُحبّذة لهم، بحيث يتم تقديم الأطعمة التي يُحبها الضيوف، ما يجعلهم مُرتاحين خلال فقرة الأكل ومُمتنّين لأصحاب البيت على الاهتمام بهم.

أطباق بوفيه الطعام لحفل العرس

  • أطباق الطعام: ينبغي التأكد من إحضار كمية كافية من أدوات الطعام الخاصة بالضيوف والملائمة لأصناف الطعام المختلفة، كما ينبغي وضع احتياطي فائض من هذه الأدوات؛ لإمكانية تجديدها وتبديلها عند الحاجة، مع ضرورة تجهيزها جيداً بحيث تكون نظيفة ولامعة.
  • مائدة الطعام: يُفضل أن تحتوي مائدة الطعام على الألوان المتنوعة والمُبهجة، سواءً من حيث أصناف الأطعمة أو الزينة المُضافة للمائدة من الورود والشموع وغيرها، كما ينبغي الاستغلال الأمثل لمساحة المائدة وإمكانيات ترتيبها بشكل مبتكر وغير تقليدي، إضافةً إلى تحديد المكان الأنسب لوضع أدوات الطعام وزينته وكذلك الأماكن المخصصة في المنزل لتناول الطعام.

حفل الزواج في البيت

  • التحضير المسبق: ينبغي الاستعداد لحفل الزفاف المنزلي منذ فترة جيدة وكافية لإتمام تجهيزات الحفل جميعها، مع ضرورة تدوين كل الملاحظات والاحتياجات مُسبقاً؛ تفادياً لأي نقص أو سوء في الإدارة عند التنسيق لحفل الزفاف. [1] [2] [3]

أفكار لحفلات الزواج في البيت:

مع انتشار حفلات الزفاف المنزلية ظهرت مجموعة رائعة من الأفكار لحفلات الزواج في البيت بلمسات إبداعية، فالإناث يتميّزن بدقة التنسيق والتفنّن بتزيين الهدايا والأماكن، ما دفع كل فتاة مبدعة إلى مشاركة أفكارها الفنية لمساعدة صديقاتها المُقبلات على الزواج، وهو ما شاهدناه في الآونة الأخيرة، وفيما يلي نطرح لكنّ أجمل أفكار لحفلات الزواج في البيت:

بطاقات الدعوة لحفل الزفاف في البيت

  • بطاقات الدعوة: يمكن تجهيز كروت الدعوة للزفاف مع لمسة من الحب، ومن أجمل الأفكار لإعداد بطاقات الدعوة هو إحضار كمية كافية من الورق المُقوّى، على أن يكون ذا جودة عالية، مع حبر ذي لون مناسب للديكور الخاص بحفل الزفاف، ومن ثم يتم رسم شكل قلب على الورق بواسطة أصابع العروسين، وبعد ذلك يُكتب التاريخ ومكان الزفاف على البطاقة.

ديكور مدخل المنزل لحفل الزفاف

  • مدخل المنزل: يمكن الاستعانة بالمصابيح المعلّقة لتزيين مدخل المنزل بلمسة راقية وبسيطة، ومن الممكن إضافة أكاليل الورد وأقواس الزهور على الأشجار لتعزيز الشعور بالراحة والفخامة، أما البوابة الداخلية للبيت فيمكن تزيينها بوضع صور للعروسين على حاملات خاصة أو فوق طاولة عند المدخل، بحيث يتم تزيينها بشكل لافت وجذاب.

إضاءة قاعة الزفاف

  • ألوان الإضاءة: من أجمل الأفكار لحفلات الزواج في البيت هو تغيير ألوان إضاءة الـ(LED) التي أشرنا لها في المحور الأول من هذا المقال، فتغيير ألوانها يُضفي الأناقة لحفل الزفاف ويُمكّن أهل البيت من إظهار الديكور بإطلالات مختلفة.

استقبال المدعوين في حفل الزفاف

  • الترحيب بالضيوف: ينبغي أن يبدأ حفل الزواج في موعده المحدد؛ تجنباً للتأخّر على الضيوف، مع ضرورة الترحيب بهم عند بدء الاحتفال وإلقاء كلمة خاصة تُعبر عن فرحة العروسين بمشاركة الحاضرين زفافهما.
  • خدمة الضيافة: بما أن للضيافة فقرات متعددة ومستمرة على مدار الحفل، فلا بد من التركيز على أن تكون خدمة الضيافة مميزة في هذا اليوم وتُرضي أذواق الضيوف جميعها، بدءاً من القهوة، فالمشروبات الباردة، وانتهاءً بالطعام، ومن الممكن أن يتم التنسيق مع أفضل المطاعم في المدينة التي سيُقام حفل الزفاف بها لتقديم أفضل خدمة ضيافة في حفل الزواج.
  • هدايا الضيوف: يمكن أن يُقدم العروسان هدية للحضور كذكرى مميزة لحفل زفافهما، بما في ذلك باقات الأزهار الملونة.

زاوية الرسائل التذكارية للعروسين

  • الرسائل التذكارية: من أجمل الذكريات التي يمكن أن يصنعها المقبلون على الزفاف هي إتاحة الفرصة للضيوف لتقديم أجمل الأمنيات والرسائل التذكارية لهم، وذلك عن طريق تخصيص طاولة صغيرة عند مدخل الحفل، تحتوي على مجموعة من الأوراق والأقلام، إلى جانب صندوق لوضع الرسائل بعد كتابتها من قبل الضيوف، كما يمكن استبدال الأوراق بالحجارة الصغيرة، أو القطع الخشبية التي تكون على شكل قلوب.
  • ركن الأطفال: يمكن تخصيص طاولة للأطفال، بحيث توضع عليها الأوراق وأدوات الرسم التي تُمكنهم من الاستمتاع برسم اللوحات الجميلة وإهدائها للعروسين، إلى جانب العبوات المليئة بفقاعات الصابون والتي تُزيّن المكان وتمنحه أجواءً هادئة ومرحة عندما يستخدمها الأطفال.

أفكار لزواج عائلي

  • غرف الحمام: من الضروري أن تكون دور الخلاء مُجهزة بغسول اليدين والمناشف الكافية لعدد الحضور، إلا أن اللمسات الإضافية التي يمكن تطبيقها في غرف الحمام عند إقامة حفل الزواج داخل المنزل هو تزيينها بالشموع والعطور الفخمة. [2] [3] [4] [5]

أفكار لزواج عائلي:

تبحث الفتيات عن أجمل أفكار لزواج عائلي، حيث أصبح العديد منهنّ يلجأن لإقامة حفل زواج بسيط في المنزل، بحيث يقتصر على عائلة العروسين وأقاربهما، وبعدما ذكرنا أبرز الأفكار الإبداعية لتنسيق حفل الزفاف المنزلي في المحورين السابقين، اخترنا أن نُخصص فكرة ركن التصوير لمحور "أفكار لزواج عائلي"، فالتقاط الصور التذكارية ربما لا يروق لكل الحضور من غير الأقارب، أما الصور التذكارية فينبغي الاهتمام بالتقاطها مع العائلة والأصدقاء؛ لذا لا بد من تخصيص ركن مُضاء جيداً وملائم للتصوير، بحيث يجتمع فيه الحضور لالتقاط الصور التذكارية، ويمكن الاستعانة بمصور حفلات مختص للحصول على أجمل الصور، وهذه الخطوة من أجمل الأفكار لزواج عائلي والتي تعيش ذكراها مدى العمر. [4]

إن تنسيق حفلات زواج في البيت أمر ممتع للغاية، فهو يُضفي البهجة لأهل المنزل طيلة الأيام التي يعملون خلالها لتزيين المنزل، وفي النهاية ننصحكم بتجربة ما ذكرنا من أفكار لحفلات الزواج في البيت، وأفكار لزواج عائلي؛ حتى تُضيفوا البهجة للمنزل بلمساتٍ مميزة وخاصة لحفل الزفاف، بحيث تترك هذه الإضافات أجمل الذكريات في نفوس الحضور والعروسين.

المراجع:

[1] مقال عندك حفلة في البيت ؟ إليكِ أفضل الطرق لتزيين بيتك للاحتفالات والمناسبات منشور على موقع utradeksa.com

[2] مقال الحصول على الإضاءة المثالية لحفل زفافك منشور على موقع saudi-arabia.zafaf.net

[3] مقال أفكار جميلة لحفل الزفاف 14 فكرة رائعة منشور على موقع nwaaem.com

[4] مقال أفكار لحفلات الزواج في البيت منشور على موقع jawharati.ma

[5] مقال طرق مميزة للترحيب بضيوف حفل الزفاف منشور على موقع saudi-arabia.zafaf.net