أول صورة لقبر صباح فخري: حلب تبكي سلطانها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 نوفمبر 2021
أول صورة لقبر صباح فخري: حلب تبكي سلطانها

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أول صور من قبر الفنان السوري الكبير صباح فخري، في مدينة حلب السورية، حيث وارى الثرى  جثمانه بـ"المقبرة الحديثة".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة أولى لقبر الفنان الراحل صباح فخري، الذي شيع الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني، وسط حضور عدد كبير من محبيه وأفراد عائلته، بعد مسيرة فنية غنية تميزت بالموشحات الأندلسية والقدود الحلبية، أطرب خلالها أجيالا متعاقبة في بلاده والعالم العربي.

وشيع المئات من الجماهير السورية جنازة الفنان الكبير صباح فخري والتي خرجت من مستشفى الشامي في العاصمة دمشق، ومر الجثمان بساحة الأمويين وصولا إلى جسر الثورة باتجاه مدينة حلب، واستقبله أهل "الشهباء" وبعد أداء صلاة الجنازة عليه في جامع عبد الله بن عباس، حيث وارى الثرى بـ"المقبرة الحديثة" بحلب.

أول صورة لقبر صباح فخري: حلب تبكي سلطانها

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة صباح فخري:

وأوضح ابنصباح فخري عبر اتصال هاتفي مع برنامج MBCTrending” "، أن اللحظات الأخيرة لوالده كانت هادئة للغاية، معلقاً:"عاش عزيزاً ومات عزيزاً وكان بكامل وعيه لآخر لحظة، وكان دائماً حاضراً وموجوداً كعادته".

وأشار إلى أن والده أصبح أسطورة في مدينة حلب، متابعاً:"كان صباح فخري وبقيّ صباح فخري وسيبقى صباح فخري. كان الأسطورة الحيّة القادرة على القيام بما لا يقدر البشر العاديون على القيام به. والآن بات أسطورة حلب".

وأضاف أن والده صباح فخري لم يترك أي وصية خاصة قبل وفاته، كاشفاً عن كلماته الأخيرة له، :"آخر ما قال لي الله يرضى عليك".

وكذلك طالب نجله الأخر بالدعاء لصباح فخري من خلال مقطع فيديو نشره عبر مواثع التواصل الاجتماعي، قال فيه:""صباح فخري الهرم السوري العظيم، واسأل الله تعالى أن يغفر له ويتغمّده برحمته"... وطلب من جميع محبي والده أن يدعوا له بالرحمة والمغفرة، مؤكداً: "والدي سيظل حياً باقياً بفنه وتراثه ومجهوده".

أول صورة لقبر صباح فخري: حلب تبكي سلطانها

الفنان صباح فخري :

فُجع محبو الفن الأصيل، صباح اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر، بخبر وفاة ملك القدود الحلبية وسلطان الموشحات الأندلسية الفنان صباح فخري، الذي أطرب مسامع الجماهير لعقود طويلة، قبل أن يرحل عن عالمنا بعد إكمال عامه الـ 88.

والفنان الراحل صباح فخري من مواليد حلب 1933 حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن.

كما شغل مناصب عدة فانتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية وضرب الرقم القياسي في الغناء عندما غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.

أول صورة لقبر صباح فخري: حلب تبكي سلطانها

سر تسميته بصباح فخري:

وصباح فخري فنان سوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديرا لفخري البارودي الذي رعى موهبته.

ولد صباح فخري في مدينة حلب السورية أحد أهم مراكز الموسيقى الشرقية العربية.

ويعد صباح فخري واحد من أعلام الغناء العرب، اشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم وفي السجلات العالمية للمطربين كواحد من أهم مطربي الشرق، أقام صباح فخري حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم وتربّع على عرش فن الغناء والقدود الحلبية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار