إليسا تطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي: وهذه تفاصيل إصابتها به

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021
إليسا تطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي: وهذه تفاصيل إصابتها به

أطلقت الفنانة اللبنانية إليسا حملة توعية ضد سرطان الثدي بمناسبة شهر أكتوبر الوردي، لمساعدة السيدات اللاتي لا تسمح ظروفهن الاقتصادية على إجراء الفحوصات.

إليسا تدعم مريضات سرطان الثدي

وأشارت إليسا أن الظروف الاقتصادية تحرم النساء من إجراء الفحوصات وهو ما دفعها لإطلاق حملة للوقاية المبكرة من سرطان الثدي.

وكتبت إليسا عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "مثل كم سنة بشهر تشرين الأول، نخصص حملات التوعية لكل المصابين بسرطان الثدي، وللتوعية اللي بتسمح تخلص كتير من النساء من خلال الوقاية المبكرة، ولأنه الظروف الاقتصادية عم تكون صعبة وتحرم كتير نساء من إجراء الفحص، رح أعلن قريبا عن مبادرة في ذلك الإطار لمساعدة كل سيدة تضل بصحتها تابعوني".

الحملة للتوعية بسرطان الثدي من المقرر أن تستمر طوال شهر أكتوبر الجاري، كما أعلنت عن مبادرة لدعم كل سيدة غير قادرة على تكاليف المتابعة الصحية نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان.

رحلة إليسا مع سرطان الثدي

وكانت الفنانة اللبنانية قد أحدثت ضجة بعد إعلان إصابتها بسرطان الثدي وإخفائها القصة لفترة طويلة خاصة عن والدتها وأغلب المحيطين بها.

وكشفت إليسا من قبل تفاصيل أزمتها الصحية وكيف تمكنت من تصوير حلقات البث المباشر لبرنامج "ذا فويس" وهي تتلقى العلاج الإشعاعي وقررها بعدم الخضوع للعلاج الكيماوي.

وأوضحت إليسا في تصريحات تلفزيونية بعد تعافيها أنها لم تكن تخشى على نفسها عندما علمت بإصابتها بسرطان الثدي خاصة لأنها مسؤولة عن نفسها فقط، وإنما عن عدد كبير من المحيطين بها، ولهذا تخضع لكشف طبي سنوي، وعرفت بإصابتها بـ مرض سرطان الثدي، من طبيبها المشرف على الفحص الشامل.

وأشارت إلى أن الطبيب أخبرها الخبر بدون مقدمات لذا ظلت في حالة صدمة لمدة 6 ساعات كاملة غير قادرة على الوقوف رغم أن الطبيب أخبرها أن حالتها مبكرة وقابلة للعلاج.

وأشارت إلى أنها خضعت لجلسات علاج أثناء تصوير برنامج ذا فويس، والتزمت بارتداء ملابس مغلقة لإصابتها بحرق في ظهرها من تكرار الأشعة.

وأوضحت أنه بعد تعافيها أرسلت عينة من الورم خارج لبنان للتأكد من احتمالية عودة المرض بعد العلاج، وجاءت النتيجة أن الاحتمال ضعيف للغاية، ولهذا لم تخضع للعلاج الكيماوي، وتم الاكتفاء بجلسات الإشعاع مع جراحتين.

وشددت إليسا على اعتزازها بشخصيتها القوية ولهذا رفضت الاستسلام إلى المرض، وقررت استكمال نشاطها الفني بنفس توقيت العلاج، كما رفضت إخبار والدتها بحقيقة مرضها إلا بعدما تعافت تماما وأخطرتها بتفاصيل بسيطة، قبل عرض كليب "الي كل اللي بيحبوني" وغضبت والدتها قليلا ولكن تمت تسوية الخلافات لاحقا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار