اخطاء لا يغفرها الرجل للمراة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
اخطاء لا يغفرها الرجل للمراة

ليس هناك شك في حقيقة أن التواصل هو المفتاح لجعل أي علاقة تعمل، ولكن التواصل الخاطئ مع زوجك، يتطلب منك التصرف بطريقة أكثر حذرًا، وخصوصًا عن مشاعرك حول شيء قاله شريكك كل ذلك يحتاج إلى توصيله إلى شريكك. يساعد التواصل الجيد بين الشركاء على تجنب سوء الفهم وتراكم المشاعر السيئة. على الرغم من معرفة ذلك ، يكافح الكثير منهم للتواصل بشكل جيد مع بعضهم البعض، فهناك الكثير من الأخطاء التي ترتكبها الزوجة محاولة منها جعل شريكك يتواصل بشكل أفضل معاها والتحدث عن ما يزعجها في العلاقة، ولكن يصل هذا إلى الزوج بشكل خاطئ، لذلك تعلمي توصيل مشاعرك بشكل أفضل.

الأخطاء التي ترتكبها عند محاولتك جعل شريكك أفضل

التفكير أولًا قبل أن تقولي ما تريدي

كلما دخلت في جدال محتدم ، من المهم جدًا الاستماع بنشاط إلى ما يقوله شريكك. يجب أن تكون نيتك أن تفهم شريكك ، وليس مجرد إقناعهم بما يريدون قوله حتى تتمكن من البدء في التحدث وإثبات وجهة نظرك.

الابتعاد عن اتخاذ موقف دفاعي

تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية بين العديد من الأزواج في أنهم يستخدمون الخلافات لإثبات وجهة نظرهم بدلاً من فهم اختلافاتهم. وبالتالي ، بدلاً من استخدام التواصل لإثبات وجهة نظرك ، ركز على المشاعر التي تشعر بها والاحتياجات التي لم تتم تلبيتها.

ترك اللغة العاطفية تسيطر على عقلك

عندما يتم تشغيلنا ، غالبًا ما نكون غير قادرين على التواصل بوضوح بالطريقة التي ننوي أن نعبر بها عن أنفسنا. يقودنا هذا غالبًا إلى انتقاد شريكنا أو الدفاع عنه أو مهاجمته بدلاً من التعبير عن الحاجة أو الرغبة.

قمع إحباطك لتجنب الصراع

قمع المشاعر حول شيء فعله أو قاله شريكك لتجنب الخلاف هو أحد أكثر أخطاء الاتصال شيوعًا في العلاقات. ومع ذلك ، فإن قمع أو تجنب الصراع فقط يجعل الصراع أكبر وأصعب على المدى الطويل.

لا تشاركي في المجادلة واصمتي

من الأفضل دائمًا أن تكون أكثر وضوحًا بشأن ما تعنيه ، لذلك لا يوجد تخمين يفتح صراعات محتملة في التواصل. خلاف ذلك ، قد لا يفهم شريكك ما يحدث أو سبب انزعاجك.

محاولة حل مشكلة شريكك دون معرفة ما يحتاجون إليه

لدينا نزعة طبيعية لتقديم المشورة لشركائنا عندما يعبرون عن مشاعر سلبية. نحن نميل إلى حل مشاكلهم بطريقتنا الخاصة دون حتى فهم سبب شعورهم أو تصرفهم. لمساعدة شريكك ، اسألهم عما يحتاجون إليه أو ما إذا كان هناك أي شيء يمكنك فعله أو قوله.

أخطاء النساء التي لا يتحملها الرجل

في العلاقة ، من المهم مشاركة كل أفكارك مع شريكك هذه هي الفكرة العامة الحالية. ومع ذلك ، ماذا عن الأفكار التي قد تضر بعلاقتك؟ خلافًا للمفهوم الشائع هنا ، يُسمح لك بالاحتفاظ ببعض الأفكار لنفسك. قد يكون لديك أسبابك الخاصة للقيام بذلك ، لكن لا بأس بذلك، فبعض الأفكار لابد أن تحتفظي بها لنفسك في العلاقات.

المراوغات الصغيرة التي تجدها مزعجة

قد تشعر بالغضب من الأشياء الصغيرة التي يقوم بها شريكك طوال اليوم. ومع ذلك ، إذا كنت سعيدًا وكانت العلاقة قوية ، فلا يستحق التركيز على الأشياء الصغيرة. من الأفضل أن تبقيهم سراً بدلاً من أن تجعل شريكك يشعر بعدم الأمان أو بالأذى، أو التحدث حول العادات الخاصة به.

مشاعر بقايا لحبيبك السابق

هناك فرص قد تستمر في التعافي من نهاية علاقة سابقة. أو في بعض الأحيان قد تتساءل عما يريده حبيبك السابق. بدلاً من مناقشة الأمر مع شريكك ، سيكون الأصدقاء المقربون خيارًا أفضل للقيام بذلك لأنهم سيكونون قادرين على إبقاء الأمور في نصابها.

ما هو شعورك تجاه عائلته

ما لم تكن الأسرة تخلق نوعًا من المواقف السامة ، فلا داعي لمشاركة الأشياء البسيطة التي لا تحبها بشأن أحبائك. يمكنك المزاح والضحك مع شريكك ، لكن لا تقل شيئًا مهينًا.

تجدي صديقه جذابًا

على الرغم من أن الانجذاب تجاه شخص آخر أمر طبيعي ولا تخجل منه ، إلا أن إخبار شريكك عن هذا الانجذاب لن يؤدي إلا في الغالب إلى إيذاء المشاعر والغيرة وعدم الأمان والحرج. طالما أنك لا تتصرف وفقًا لأفكارك ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها لنفسك.

لديك شكوك حول علاقتك

ما لم تكن تقصد ذلك حقًا ، لا تقل بصوت عالٍ أبدًا أن لديك شكوكًا بشأن العلاقة. اجلس عليهم وقم ببعض الأعمال الداخلية قبل مشاركة هذه الأفكار مع شريكك.

الشعور بالسوء حول أهدافه

عندما تشارك حياتك مع شخص ما ، عليك التحدث عن خطط بعضكما البعض للمستقبل ، بما في ذلك الأهداف وكيف يمكن أن تؤثر عليكما كزوجين. ومع ذلك ، فإن العمل على تحقيق أهداف المرء هو رحلة شخصية وغالبًا ما تكون ضعيفة. يمكنك أن تكون داعمًا بينما تحترم أيضًا عملياتهم الفردية.

الأشياء التي تفتقديها في العلاقات الحميمية

على الرغم من أن هذا أمر طبيعي تمامًا ولا يشير إلى أي نوع من عدم الرضا عن شريكك الحالي ، فلا يجب أن تقوله بصوت عالٍ. بدلاً من ذلك ، حاول إيجاد طريقة لدمج أي شيء تفتقده في حياتك الحالية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار