الجمعية الملكية للتوعية الصحية تشارك في مهرجان الفكر الجديد لعام 2016

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2016
الجمعية الملكية للتوعية الصحية تشارك في مهرجان الفكر الجديد لعام 2016

–  أعلنت الجمعية الملكية للتوعية الصحية عن مشاركتها في مهرجان الفكر الجديد "فكرستان" المقرر إقامته يومي 27 و28 آب\أغسطس الحالي في القرية الثقافية في حدائق الحسين.
وتدير الجمعية الملكية للتوعية الصحية للمرة الرابعة على التوالي فعاليات حارة الصحة التي تتضمن جلسات ونقاشات توعوية تهدف إلى تسليط الضوء على العادات الصحية السليمة كي يكتسب الحاضرون نمط حياة صحي من خلال ممارسات بسيطة وهامة ما يسهم في النهاية في تحسين الواقع الصحي لمجتمعنا.

ونظرا لإدراك الجمعية الملكية للتوعية الصحبية لضرورة الاهتمام بجميع الجوانب في حياة الأفراد بهدف إكاسبهم نمط حياة صحي في نهاية المطاف فإن أنشطتها تركز على كل من الجوانب العقلية والجسدية تجسيدا للمقولة الشائعة "العقل السليم في الجسم السليم".

وستتجسد مشاركة الجمعية في مهرجان الفكر الجديد من خلال سلسلة من الجلسات التوعوية على مدار اليومين والمتمثلة في : تسليط الضوء على مضار التدخين، كيفية بناء العضلات بطريقة سليمة وتجنب الأخطاء الشائعة في هذا المجال، والعادات الغذائية السليمة، وجلسات نقاشية تفاعلية لتحفيز التفكير السليم، والوقاية من المخدرات وغيرها من الجلسات الهامة.

وسيدير هذه الجلسات متحدثون يمتلكون خبرة واسعة في المجالات المختلفة بالإضافة إلى متحدثين من الجمعية الملكية للتوعية الصحية وستتخلل هذه الجلسات مسابقات تفاعلية وأنشطة غير تقليدية ذات طابع صحي.
ومن الجدير بالذكر أن مهرجان الفكر الجديد هو مشروع غير ربحي وهو إحدى مبادرات مؤسسة الجود للرعاية العلمية تم إطلاقه عام 2009 ، ويقسم إلى عدة فعاليات أو نشاطات بدءا بمسرح الفكر الجديد وامتدادا لاستوديو الفكر الجديد يليه مهرجان الفكر الجديد، ويهدف لتحفيز وإلهام شباب مجتمعنا بتعزيز التفكير بشكل خلاق ومختلف، و يسلط الضوء على اتجاهات جديدة وهامة، بتقديم العقول النيرة، ومساعدة الناس على التواصل من أجل إلهام الأفراد والتأثيرعليهم ليصبحوا جزءاً فاعلاً في مجتمعهم.

عن الجمعية الملكية للتوعية الصحية:
تأسست الجمعية الملكية للتوعية الصحية  في عام 2005 كاحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله لزيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية. وتقوم الجمعية بتنفيذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى والأولويات الصحية الوطنية من أبرزها برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية وبرنامج فكر أولا والمطبخ الإنتاجي وعيادة المجتمع الصحي وشبابنا وغيرها التي تهدف إلى ترسيخ مبادئ الصحة الوقائية في نفوس الشباب ما يصب في نهاية المطاف نحو تحقيق الهدف الأبرز للجمعية والمتمثل في إرساء قواعد مجتمع أردني صحي وآمن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار