الزبدة للبشرة: ماسكات وفوائد لبشرة بلا جفاف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 أغسطس 2018
الزبدة للبشرة: ماسكات وفوائد لبشرة بلا جفاف

الزبدة واحدة من أفضل المكونات التي بوسعكِ إدخالها لروتين العناية بالبشرة، سواءً كان هذا على صعيد يومي أو متقطع.

فرك الوجه بالزبدة وإدخالها في الماسكات ومزجها مع مكونات أخرى، كله من شأنه أن يمنحكِ عناية مثالية لبشرتكِ. 

الزبدة للبشرة: ماسكات وفوائد لبشرة بلا جفاف

إن كنتِ الآن بصدد التحضير للعيد جمالياً، فلا تترددي في اختيار ماسكات الزبدة للعناية بجمالكِ، بغضّ النظر عن نوع بشرتكِ؛ إذ حتى البشرة الدهنية ستحصل على فائدة من استخدام الزبدة.

الزبدة للبشرة: ماسكات وفوائد لبشرة بلا جفاف

إليكِ بعض فوائد ماسكات الزبدة، لمزيد من النعومة والنضارة:


شاهدي أيضاً: قناع الذهب: دليلك لإستخدام قناع الذهب للحفاظ على بشرتك


فوائد الزبدة للبشرة

الفائدة الأبرز للزبدة هي التنعيم وجعل ملمس البشرة مصقولاً ناعماً، كما أن الزبدة تمنح البشرة لمعاناً ونضارة وتعالج الحروق المتأتية عن الشمس وما ينتج عنها من قشور واحمرار. مزج الزبدة بمكونات أخرى من شأنه أيضاً منحكِ مزيد من العناية الجمالية التي تحتاجين. 

الزبدة للبشرة الدهنية

امزجي ملعقة كبيرة من الملح الخشن مع ثلاثة أرباع الكوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة. قشّري وجهكِ باستخدام هذا المزيج، الذي يعمل على التنعيم في الوقت ذاته، ومن ثم اشطفي البشرة بالماء الدافئ فالبارد.

الزبدة للبشرة: ماسكات وفوائد لبشرة بلا جفاف

الزبدة للبشرة الجافة

الزبدة مثالية للبشرة الجافة؛ ذلك أنها تعمل على تنعيمها وتغذيتها ومعالجتها من القشور الموجودة فيها، لا سيما في الأجواء الباردة أو بعد الإصابة بحروق الشمس. امزجي ملعقتين كبيرتين من الزبدة مع ملعقة صغيرة من الغليسرين وملعقة صغيرة من العسل، وانعمي بمزيج فائق الفائدة لبشرتكِ الجافة.

الزبدة للبشرة والشعر

الزبدة ذات فائدة كبرى للشعر تماماً كما للبشرة؛ إذ تعمل على تنعيمه ومنحه اللمعان المطلوب، بالإضافة لكونها تنعّم فروة الرأس لا سيما بعد استخدام الصبغات والمستحضرات الكيميائية.

امزجي نصف كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من زيت الخروع وافركي فروة الرأس بها جيداً وصولاً حتى منابت الشعر.

إن أردتِ مزيداً من العناية، فأدخلي الثوم المهروس وعصير الليمون وخل التفاح وزيت الزيتون، لا سيما إن كنتِ تعانين من التهابات فطرية في الرأس أو إن كنتِ تعانين من القشرة المزمنة العالقة في فروة الرأس.

الزبدة للبشرة: ماسكات وفوائد لبشرة بلا جفاف

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار