برج القوس والغيرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 نوفمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 30 ديسمبر 2023
برج القوس والغيرة

إن الدخول في علاقة مع أحد مواليد برج القوس أمر يحمل الكثير من المرح والإثارة والرومانسية. ففي هذه العلاقة غالباً ما ستجد شريكك فضوليّاً ومرحاً، فضلاً عن قدرته الكبيرة على التكيف. لكن، ماذا عن برج القوس والغيرة وهل من الممكن أن تعصف غيرته بالعلاقة؟ أم أن مواليد هذا البرج لا ينجرفون وراء هذا الشعور كثيراً في علاقاتهم؟! هذا ما سنجيب عنه بالتفصيل فيما يلي.

غيرة برج القوس الرجل

يُلاحَظ أن مواليد برج القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر) من الأقل غيرةً بين الأبراج؛ فهم يؤمنون بالحرية في الحب وعدم الرغبة العارمة في التملك. إلا أنهم أحياناً يجدون من الأمور الواضحة والمُلحة ما يُثير غيرتهم، فتظهر عليهم بعض التغيرات في سلوكياتهم تجاه الطرف الآخر. ويُمكن اعتبار هذه السلوكيات المتغيرة من علامات الغيرة عند رجل القوس التي يجب على الطرف الآخر ملاحظتها.

ما يثير غيرة رجل برج القوس

سبق أن ذكرنا أن برج القوس من أقل الرجال غيرةً في طبيعة الحال. لذا فإن ما يُثير غيرته غالباً يكون أمراً واضحاً لا يحتمل الكثير من المعاني. مثل أن يرى حبيبته مع شخص آخر في لمحة رومانسية مثلاً. أو أن يرى صورتها مع غيره على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن النصيحة دائماً تكون عدم محاولة إثارة غيرة رجل برج القوس عمداً، لأنك غالباً ما ستحصلين على رد فعل مختلف عما تنظرينه منه. ففي قليل من الأحيان ستدفعه غيرته إلى محاولة التودد إليك ليفوز بقلبك وينتصر على منافسه. إلا أنه غالباً ما سيرى أنك قد تخليت عنه بانجذابك لشخص آخر، فيتركك تماماً، ويبدأ حياته مرة أخرى بدونك. [1]

غيرة برج القوس الأنثى

شأنها شأن رجل برج القوس، لا تغار أنثى برج القوس بسهولة. إلا أنها في حالة الغيرة تملك قدرة عالية على التخلي بعد أن تلقن من أذاها درساً مُعتمدةً في ذلك على صراحتها وحسن انتقائها لكلماتها.

ما يثير غيرة أنثى برج القوس

بقدر ما تتمتع به امرأة هذا البرج من حيوية وقدرة كبيرة على الإنجاز، فإنها تسعى دائمًا إلى العيش مع شريك الحياة الذي يُشجعها على ذلك ويكون داعمًا حقيقيًّا لها. وعلى الرغم من قدرتها الفائقة على الحفاظ على ذلك الشريك، إلا أنها لا تتسامح في انجذاب شريكها لامرأة أخرى، فهو بذلك يتخلى عنها من وجهة نظرها ويدفعها إلى التخلي هي الأخرى.

كما قد تغار أنثى القوس من إدخال طرف ثالث في العلاقة ليتحكم في قراراتها أو يؤثر على اختياراتها. فهي على الرغم من انفتاحها تقدس الخصوصية، وتحب أن تبقي تفاصيل حياتها الشخصية طي الكتمان. [2]

علامات الغيرة عند مواليد برج القوس

عندما يغار مواليد برج القوس، وهو أمر قليل الحدوث، قد تظهر عليهم واحدة أو أكثر من علامات الغيرة على النحو التالي:

  • في بداية شعوره بالغيرة، يميل إلى إنكار هذا الشعور، إلا أنه يظهر رغماً عنه أثناء مزحه أو إلقائه للنكات التي قد تبدو عدوانية أو مؤذية للطرف الآخر على غير العادة.
  • لا يحب مواليد برج القوس السيطرة أو التملك، إلا أن شعوره بالغيرة على الطرف الآخر قد يدفعه إلى بعض التسلط قبل أن يحسم قراره بشأن قدرته على الاستمرار في العلاقة.
  • وعلى الرغم من ميلهم الدائم إلى اللطف وخفة الروح وحس الدعابة، قد يطلق مولود برج القوس عبارات قاسية ويكون حاداً في أقواله وأفعاله مع الطرف الآخر إذا ما شعر بالغيرة عليه.
  • وأخيراً يُعد الانسحاب من العلاقة حلاًّ مثاليّاً لمواليد هذا البرج عند شعورهم بالغيرة. فهم يرون الحياة بطريقة أكثر عملية، ويشعرون أن وقتهم أثمن من أن يُهدَر في مثل هذه المشاعر السلبية.

الصفات العامة لبرج القوس

برج القوس هو البرج التاسع في دائرة الأبراج. تمر الشمس من هذا البرج من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر. وهو برج ناري يتسم بعدة صفات، منها:

  • يحب المرح والمغامرات، مما يجعله شخصية اجتماعية.
  • يميل إلى الرومانسية في حياته العاطفية.
  • يتسم بالكرم؛ فلا يبخل على نفسه أو على المحيطين به.
  • يمتلك قلباً حنوناً، ويحب مساندة الآخرين ودعمهم.
  • واثق من نفسه تماماً ثقة قد تصل إلى حد الغرور. فهو يعرف أنه يستطيع بلوغ كل أهدافه.
  • لديه إصرار على تحقيق أحلامه، فلا يعرف اليأس مهما واجهته الصعوبات.
  • يتسم بشخصيته القيادية وسعيه الدائم إلى تطوير الذات.
  • يكره مولود برج القوس الروتين أو التقيد بوقت ثابت أثناء العمل، إلا أنه يستطيع إنجاز مهامه على الوجه الأكمل.
  • كونه من الأبراج النارية يجعله يُصاب بالعصبية أحياناً إلا أنه سرعان ما يهدأ ويعيد الأمور إلى نصابها الصحيح.
  • قد يميل مواليد برج القوس إلى المبالغة في وصف المواقف والأحداث.
  • أما من ناحية برج القوس والغيرة فمواليد هذا البرج من أقل الأشخاص معايشةً لهذا الشعور كما ذكرنا مسبقًا. إذ ليس من السهل أن تجعل مولود برج القوس يغار دون أن يحدث أمامه موقف واضح لا يحتمل تفسيراً آخر لإثارة غيرته.

شاهدي أيضاً: برج القوس والحب

شاهدي أيضاً: مشاهير برج القوس

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار