تحلمين بالحصول على حواجب كثيفة، ربما سيساعدك زيت الخروع على تحقيق حلمك

لطالما استخدم عشاق الجمال زيت الخروع على مر العصور بسبب قرته الفائقة على الترطيب، واحتوائه على مضادات للأكسدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 01 فبراير 2021
تحلمين بالحصول على حواجب كثيفة، ربما سيساعدك زيت الخروع على تحقيق حلمك

إذا ألقيتِ نظرة على الملصق الموجود على أمصال زيادة كثافة الحاجبين، فسوف تلاحظين ظهور اسم زيت الخروع على معظمها.

هذا لأن زيت الخروع قد استخدمه عشاق الجمال على مر العصور، وبسبب قدراته المرطبة، ومكوناته المضادة للأكسدة.

ربما سمعتِ من قبل عن خصائص هذا الزيت الساحر لنمو الشعر بشكل عام، وللرموش بشكل خاص، ولكن هل سبق وسمعتِ عن استخدامه لزيادة كثافة شعر الحاجبين؟

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع هو زيت نباتي يُستخرج من حبوب الخروع، ويحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والمعادن.

ثبت أن زيت الخروع يتمتع خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للحساسية، ومضادات الأكسدة، ومضادة للفطريات، ومضادة للميكروبات، كما أنه يقوي المناعة، وله خصائص مسكنة.

لطالما استخدم الزيت كعنصر أساسي في الجمال لعقود من الزمن في الطب التقليدي.

زيت الخروع وزيادة كثافة شعر الحواجب

يمكن لزيت الخروع زيادة كثافة شعر الحاجبين، فمحتواه من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية يغذي شعر الحاجب الرقيق بالمواد المغذية، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة أضرار الجذور الحرة والالتهابات، وكلاهما مرتبطان بشيخوخة الشعر وتساقطه.

كما أن زيت الخروع مرطب قوي وعازل للانسداد، مما يعني أنه يتغلغل في الخيوط بسهولة كما يحبس الرطوبة. الحفاظ على الشعيرات مغطاة بالرطوبة أمرًا ضروريًا لتفادي تساقط الشعر أيضًا، لذلك حتى لو كان زيت الخروع لا يسبب نموًا لشعيرات جديدة، فلا يزال بإمكانه المحافظة على شعر الحاجبين.

حتى لو لم يحفز زيت الخروع النمو الفعلي، فإنه يقوم بتغطية شعر الحاجب بالرطوبة، مما يمنع التكسر، الذي قد يعيق نمو الشعر في النهاية.

يحتاج الأمر لمزيد من البحث لتحديد ما إذا كان وضع زيت الخروع على شعر الحاجب سيساعد على نمو الشعر أم لا.

كيفية تطبيق زيت الخروع على شعر الحاجب

قبل وضع زيت الخروع على حاجبيك، تأكدي أولًا من تنظيف وجهمك جيدًا، وإزالة المكياج العالق بالحاجبين. بعد ذلك، اغمسي قطعة قطن نظيفة أو فرشاة رفيعة في زيت الخروع ومرريها برفق على طول الحاجبين لتصنعي طبقة متساوية من القاعدة إلى الذيل.

احرصي على ألا تلمسي حاجبيك مباشرة على الوسادة، كي لا تزيلي الزيت.

في الصباح، اغسلي برفق الزيت المتبقي بالماء أو مزيل المكياج. يمكنك الاستمرار في بقية روتينك الصباحي للعناية بالبشرة، أو إذا كان لا يزال هناك بعض الزيت العالق في تلك الشعيرات، خذي قطعة قطن مبللة بمزيل المكياج، ومرريها على الحاجب لإزالة المتبقي من الزيت.

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار