صابونة الحواجب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 23 مارس 2022
صابونة الحواجب

أصبح من الضروري استخدام صابونة الحواجب بعد أن أصبحت الحواجب الممتلئة والناعمة هي موضة الجمال هذا العام. صُمم منتج صابون الحاجب الفريد من نوعه خصيصاً ليمنحكِ حواجب أكثر اكتمالاً ونظافة مثالية تبقى في مكانها طوال اليوم. سنتعرف في هذه المقالة إلى طريقة استخدام صابونة الحواجب وفوائدها وأضرارها.

ما هي صابونة الحواجب؟

صابونة الحواجب هي منتج تجميلي تعمل على زيادة الحواجب ومظهرها كما يستخدم لترويض الحواجب غير المنتظمة وتعزيز لون الحاجبين. تأتي صابونات الحواجب بلونين إما الشفاف، أو الملوَّن بتدرجات البني أو الأسود تعمل على ملء الحواجب في حال كانت خفيفة ورقيقة.

تحتوي صابونة الحواجب على مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا، وزيوت طبيعية بما في ذلك زيت الخروع وزيت فيتامين E التي تعمل على نمو بصيلات الشعر الخاملة. بالإضافة إلى مكونات أخرى منها كلوريد الصوديوم وحامض الستريك وثيوسلفات الصوديوم وبروبيلين جليكول.

أنواع صابونة الحواجب:

اعتمدي هذه أنواع صابونة الحواجب لتثبيت شعر الحاجب وتحسين مظهره:

  • ماجور صابونة الحواجب:

يعد Major Brow Shaping Wax من أكثر أنواع صابون الحاجب انتشاراً في العالم العربي والعالمي، وهو من إنتاج الماكير باتريك تا، يأتي بلونين مختلفين أحدهم شفاف والآخر باللون البني الفاتح. تحتوي هذه الصابونة على زيت الزيتون الخالص والجلسرين مما يعمل على تثبيت الحواجب وترطيبها في آن واحد.

  • صابون بيرز الطبيعي الشفاف بالجلسرين:

تنصح جميع الصيدليات البريطانية استخدام Pears Transparent Glycerin Bar Soap كونها تحتوي على كمية كافية من الجليسرين تحمي شعيرات الحاجب.

  • صابون ساموا اون فليك للحواجب + فرشاة:

تحتوي SAMOA On Fleek Brow Soap على عدة عناصر مفيدة للحواجب وتساهم في تكثيفها، ومن هذه العناصر زيت الخروع وزيت جوز الهند والجليسرين.

  • صابون تثبيت الحواجب من منتجات تجميل هيدى كرم:

تعتمد الممثلة المصرية هايدي كرم هذه الصابونة للعناية بحواجبها إذ إنها تحتوي على الجليسرين وزيت الجوجوبا وفيتامين E. [1]

  • صابونة الحواجب من ويست بارن كو:

تتضمن الصابونة من ويست بارن كو على مكونات طبيعية مغذية تعمل على ترطيب حاجبيكِ فضلاً عن أنها تأتي مع فرشاة صغيرة تسهل استخدام صابونة.

فوائد صابونة الحواجب:

تعمل صابونة الحواجب على إعطاء شكل الحواجب منسقاً أكثر ويغطي الفراغات الموجودة في الحواجب لدى بعض الأشخاص. يحتوي الصابون أيضاً على الجلسرين الذي يضيف لمعاناً ويثبت شعر الحاجب في مكانه. تحتوي هذه الصابونة على المكونات الطبيعية التي تمنح بشرتكِ الترطيب والتغذية المناسبة في منطقة الحاجبين، وهذا ما يعزز من نمو شعيرات الحاجب بشكل صحي. تتناسب صابون الحواجب مع كافة ألوان الشعر والبشرة، وتعطي مظهراً طبيعياً وممتلئاً بالحواجب.

طريقة استخدام صابونة الحواجب:

ستحتاجين إلى صابونة شفافة التي تحتوي على الجليسرين، وفرشاة جل الحواجب، وكمية قليلة من الماء.

  • اغسلي وجهكِ وحاجبيكِ جيداً بالماء الدافئ، تأكدي من نظافتهما من أي بقايا كريم أو جل أو كريم أساس.
  • بللي الصابونة بالقليل من الماء.
  • ضعي القليل من الصابونة على فرشاة الحواجب، ومشطي شعر حواجبكِ برفق مع اتجاه نمو الشعر مع التأكد من تغطية الشعر. للحصول يمكنكِ استخدام قلم الحواجب لملء بعض المناطق.
  • إذا كانت حواجبكِ كثيفة، مشطي الحاجبين أولاً من الأعلى إلى الأسفل أي باتجاه العين بحيث يتم تغطية كل شعر الحاجب. بعدها يمكنكِ البدء في تصفيف وتمشيط حاجبيكِ بالشكل المطلوب.
  • امسحي الرغوة التي قد تظهر على حاجبيك نتيجة تعرضهما للصابون، عن طريق الضغط الخفيف عليهما بواسطة قطعة قطن.
  • ننصحكِ بالعمل بسرعة لتفادي جفاف الصابونة وتثبيت الشعر في مكانه في الوقت المناسب.
  • يمكنكِ استخدام هذا المنتج قبل استخدام قلم الحواجب أو بودرة الحواجب للمساعدة في إطالة مكياج الحواجب.
  • يمكنكِ استخدام إصبعكِ أو الجزء الخلفي من الفرشاة للضغط بلطف على الحواجب على الجلد حتى يلتصق الحاجب بالجلد.

طريقة غسل وتنظيف صابونة الحواجب:

يمكن لبقايا المنتج القديمة أن تصلب الفرشاة وتسد شعيرات الفرشاة، فمن المهم أن تغسلي الفرشاة من وقت لآخر. أمسكي الفرشاة واغسليها من بقايا الصابون بالماء أو بقطعة قطن، واتركي الفرشاة تجف أفقياً.

بديل صابونة الحواجب:

يمكنكِ استبدال صابونة الحواجب بمكونات أخرى من المنزل أو مما يناسب بشرتكِ: [2]

  • الفازلين: بالرغم من عدم وجود دراسات علمية تؤكد على أن الفازلين يمكن أن يعزز نمو شعيرات الحواجب. ومع ذلك، فإن الفازلين مرطب للغاية وقد يساعد في الواقع على جعل الحواجب تبدو أكثر كثافة وسماكة. من الأفضل تجنب الفازلين إذا كانت بشرتكِ دهنية أو معرضة لحب الشباب، لأنه قد يسد المسام مما يزيد من فراغات بين شعر الحواجب.
  • زيت جوز الهند: قد تعمل زيت جوز الهند على جعل حواجبكِ أكثر امتلاءً.
  • بعض أنواع الماسكارا: يمكنكِ استخدام عدد من أنواع الماسكارا كتلك المخصصة للحواجب والرموش أو ماسكارا جل شفاف للحاجب.
  • قلم الحواجب: يعد قلم الحواجب بألوان مختلفة مفيد لتثبيت الحواجب وملء الفراغات.
  • جل الشعر: يتمتع جل الشعر بثبات أقوى من صابون الحواجب ناهيك عن أنه يكلف أقل بكثير منه.

أضرار صابونة الحواجب:

بالرغم من شعبية صابونة الحواجب بين الفتيات، إلا أن هناك بعض أضرار استخدام صابونة الحواجب:

  • يمكن أن تهيِّج الصابونة الجلد عندما لا يُغسَل جيداً بالماء ذلك لأن الصابون يمكن أن يحتوي على عدد من المكونات المهيجة مثل كبريتات لوريل الصوديوم.
  • يمكن أن تجف الصابونة على الجلد مما يؤدي إلى ترك البقايا على الجلد لفترات طويلة من الوقت. الأمر الذي يشكل تهديداً للإصابة بالتهاب الجلد التماسي (ICD) من أعراضه طفح جلدي وتهيج وحكة وظهور نتوءات أو بثور.
  • تعمل صابونة الحواجب على زيادة تساقط شعر الحواجب وزيادة الفراغات بسبب انسداد في مسام البشرة.
  • قد يحتاج الأمر إلى بعض الوقت حتى تتعلم كيفية تطبيق صابونة الحواجب بالشكل الصحيح.

محاذير استخدام صابونة الحواجب:

يُرجى وضع صابونة الحواجب على منطقة معينة للتأكد من أنكِ لا تعاني من حساسية تجاه الصابون الذي تستخدمينه، خاصةً إذا كانت بشرتكِ حساسة. قد لا تحتاجين إلى استخدام صابونة الحواجب إذا كنتِ تتعرقين كثيراً حتى لا يسقط في عينيكِ. لا ينبغي استخدام أي صابون عادي خالي من الجليسرين نظراً لارتفاع درجة الحموضة القلوية في الصابون العادي مما قد يترك آثاراً بيضاء على الحاجبين تُفسِد المظهر العام.

يرجى وضع بعين الاعتبار عدم وضع الصابون على الحواجب في حال وضع كريم الأساس على الوجه تفادياً لعدم تتداخل المكونات مع بعضها.

تُغنيكِ صابونة الحواجب عن استخدام أي نوع من منتجات التجميل التي قد تكون ضارة بحواجبكِ، كما تعتبر سهلة الاستخدام وتوفر الكثير من الوقت والجهد عند وضع المكياج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار