تفسير الأرقام لابن سيرين والنابلسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
تفسير الأرقام لابن سيرين والنابلسي

هل رأيت من قبل في منامك أرقام كبيرة؟ زوجية أو فردية؟ مركبة أو كسرية؟ ما هو تفسير رؤية الأرقام في المنام؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم ما جاء في تفسير الأرقام في المنام لكل من النابلسي وابن سيرين.

تفسير رؤية الأرقام في المنام لابن سيرين

وفقاً لكبار علماء تفسير الأحلام ابن سيرين جاء في تفسير رؤية الأرقام في المنام العديد من المعاني فيما يلي أهمها:  [1]

  • رؤية الأرقام في الحلم وتكرارها يمكن أن ترمز إلى مرحلة انتقالية في حياة الشخص، فمثلاً الأرقام الكبيرة مثل 555، 444، و 77 تدل عادة على فترة من الراحة النفسية المتوقعة في المستقبل، وهذا بحسب التفسيرات المختلفة للأحلام والله أعلم.
  • إذا رأى الشخص نفسه يحل مسائل رياضية معقدة في الحلم تحتوي على أعداد كبيرة من الأرقام، فقد يكون ذلك إشارة إلى رغبته في إيجاد حلول لمشاكله في الواقع.
  • أما بالنسبة للأرقام الخاصة كالرقم 0، فقد تكون دلالة على مشاكل مالية محتملة أو حالة من الحزن والضيق، بينما الرقم 3 قد يرمز إلى حظ جيد، والرقم 4 يمكن أن يعبر عن رزق وخير ووفرة، وهذا وفقاً للتقاليد والاعتقادات المختلفة.
  • وقيل في تفسير الأرقام للعزباء أنه قد يكون إشارة إلى تغير حالها إلى الأفضل أو الأسوأ وذلك تبعاً للرقم الذي تشاهده.
  • أما عن رؤية الأرقام للمتزوجة فهو يشير إلى الحالة التي تعيشها الحالمة خلال هذه الفترة، وقد يختلف تفسير المنام باختلاف الرقم الذي تشاهده.
  • والأرقام للرجل في المنام إشارة إلى النجاحات التي سيحققها على صعيد العمل، كما أن بعض الأرقام قد تكون إشارة إلى التزام الحالم بمبادئ الشريعة الإسلامية.
  • رؤية الحالم نفسه يقوم بحل المسائل الرياضية المعقدة التي تحتوي على عدد كبير من الأرقام إشارة إلى محاولته الدائمة لإيجاد حلول للمشاكل التي يعانيها في حياته وحل هذه المسائل إشارة إلى تجاوزه للآزمات المالية التي يعاني منها.
  • طرح الأرقام في المنام إشارة إلى التخلص من المشاكل، وضربها علامة على مضاعفة رأس المال، وقسمتها إشارة توزيع الإرث والأرزاق، أما جمعها فإشارة إلى إدخار المال.

تفسير الأرقام لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الأرقام الفردية في المنام للنابلسي

أضاف النابلسي إلى ما سبق في تفسير الأرقام في المنام ما يلي:  [2]

  • رؤية الرقم 0 في المنام علامة على السلطة التي يمتلكها الحالم، والرقم واحد هو إشارة إلى شعور الحالم بالحب والأمان.
  • أما الرقم 2 فهو إشارة إلى الرزق والخير القادم والله أعلم.
  • أشار النابلسي أنها إذا رأى الحالم في المنام الرقم 3 فإن ذلك علامة على الحظ الجيد والخير الذي سيناله والله أعلم.
  • أما عن تفسير رؤية الرقم 4 فهو علامة على البركة والله أعلم.
  • الرقم 5 في الحلم إشارة إلى السعادة التي ستحل على حياة الحالم، والعدد 5 إشارة إلى الفرج القريب وانقضاء المشاكل والله أعلم. 
  • الرقم 7 في المنام علامة على تحقيق الأماني والوصول إلى الغايات والرغبات.
  • أما رؤية الحالم المريض لرقم 8 في المنام فإن ذلك علامة على شفائه من الأمراض والله أعلم.
  • العدد 9 في المنام إشارة إلى ضعف إيمان الحالم والله أعلم.

تفسير رؤية الأرقام الزوجية في المنام للنابلسي

إضافة إلى تفسير الأرقام الفردية في المنام،، فيما يلي أهم ما جاء في تفسير الأرقام الزوجية [2]

الرقم 10 في المنام إشارة إلى السعادة التي تنتظر الحالم خلال الفترة القادمة.
أما الرقم 11 فهو علامة على الوصول إلى الغايات والأماني والله أعلم.
الرقم 12 في المنام هو إشارة إلى تأخر تحقيق الأماني والله أعلم.
أما الرقم 14 فهو إشارة إلى الفرج القريب بعد المشقة والعلم عند الله.

تفسير رؤية الأرقام المركبة في المنام

لرؤية الأعداد المركبة العديد من المعاني، إذا كان الرقم المركب بين الألف والعشرة آلاف فإن ذلك إشارة إلى الفرص الثمينة التي سينالها الحالم والتي ستحول حياته إلى أفضل حال. أما الرقم المركب 100000 فهو علامة على النصر القريب والله أعلم. أما كتابة الأرقام المركبة إشارة إلى سعي الحالم للحصول على ما يتمناه. [1]

تفسير الأرقام الكبيرة في المنام

رؤية الأعداد الكبيرة في المنام كالرقم مليون مثلاً إشارة إلى انتقال حياة الحالم إلى الأفضل والله أعلم. وعد الأرقام الكبيرة في المنام إشارة إلى الأرباح التي سينالها الحالم من تجارة أو عمل خلال الفترة القادمة والله أعلم. [1]

تفسير سماع الأرقام في المنام

وفي صدد الحديث عن تفسير رؤية الأرقام في المنام لابن سيرين والنابلسي، هناك من يقول إن سماع الأرقام في الحلم يمكن أن يكون دليلاً على تلقي الحالم لأخبار سارة أو حزينة، وذلك حسب الرموز المتصلة بتلك الأرقام. [1]

الأسئلة الشائعة

هل للأرقام دلالة في الحلم؟

نعم لكل رقم دلالة معينة في الحلم، ويختلف تفسير الحلم باختلاف دلالة هذا الرقم، فالرقم 0 يشير إلى الخسائر والهلاك على عكس الرقم 3 الذي يحمل كل الخير والرزق للحالم.

ما هي الرؤى المحمودة؟

قيل عن الرؤى المحمودة في صحيح مسلم: الرؤيا ثلاثة: فالرؤيا الصالحة بشرى من الله، ورؤيا تحزين من الشيطان، ورؤيا مما يحدث المرء نفسه، فإن رأى أحدكم ما يكره فليقم فليصل ولا يحدث بها الناس.

ما معنى الرقم 1111 في المنام؟

الرقم 1111 في المنام إشارة إلى اتخاذ القرارات الصائبة.

كان هذا أهم ما جاء في تفسير الأرقام لابن سيرين والنابلسي، تذكر أن الأحلام تتأثر بشكل كبير بمجريات حياة الحالم وعليه قد تكون أضغاث أحلام ولا تمد في كثير من الأحيان للواقع بصلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار