تفسير رؤية البركان في المنام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 27 يوليو 2023
تفسير رؤية البركان في المنام

قدم كبار المفسرين العديد من دلالات تفسير رؤية البركان في المنام على أنها علامة على القلق والتحذير من العواطف الشديدة والمندفعة، ويمكن أن تكون أيضاً على تغير إيجابي في حياة الحالم. سنتعرف في هذه المقالة أكثر إلى تفسير رؤية البركان في المنام.

دلالات تفسير حلم البركان لابن سيرين

بين المفسر ابن سيرين عدة تفسيرات لحلم رؤية البركان في المنام، كما يلي: [1]

  • يرمز البركان في المنام إلى حدوث بعض الأزمات والخلافات الأسرية والعاطفية التي يعاني منها الحالم، كما يشير كذلك إلى مقدار التعب والفقر في حياته.
  • يشير مشاهدة النار تخرج من البركان إلى تغير حياة الحالم إلى الأفضل.
  • يؤول الحلم بالبركان إلى مدى تمتع الحالم بالدراية الكاملة والوعي بالكثير من الأمور.
  • يدل اقتراب البركان إلى الشخص في حلمه على عدم قدرته على اتخاذ القرارات على محمل الجد، وشعوره الدائم بالفشل المستمر وعدم ثقته بنفسه.
  • يدل رؤية البركان والهروب منه يدل على تغلب الحالم على المشاكل والعراقيل التي تعترض طريقه، وإذا كان البركان يثور وهرب منه الحالم فيشير إلى الدخول في دائرة من الصراع والنزاع مع شخص غير صالح.
  • يدل رؤية صعود الدخان من البركان على أن الحالم شخص لا يحب أن يظهر ما يكنه داخل نفسه، وأنه يحب الانعزال عن الآخرين. كما يدل أيضاً على قدرته من حل مشاكله والتخلص من المصاعب التي تواجهه.
  • تؤول الحمم البركانية في المنام إلى بعد الحالم عن الطريق المستقيم والانجراف وراء الشهوات والفساد. وكذلك عدم استقرار أمور حياته وإصابته ببعض الأمراض، لكن في حال كانت الحمم البركانية مختلطة بالماء فيبشر هذا بالشفاء العاجل بعد المعاناة لفترة طويلة من الإصابة به.
  • يشير حلم انفجار البركان إلى تعرض الحالم لكثير من العثرات والأزمات الصعبة التي لن يقدر على التخلص منها بسهولة.
  • يدل تفسير حلم البركان في البيت على النزاعات والخلافات الكبيرة بين أفراد الأسرة، وأن هناك شخصاً ما يحاول إثارة المشاكل والضغينة بينهم.

تفسير رؤية البركان في المنام للمرأة

تفسير حلم البركان للعزباء

يؤول مشاهدة العزباء للبركان في منامها إلى أنها غير مسؤولة عن اتخاذ قراراتها، وقد يشير كذلك إلى حدوث بعض الأمور الإيجابية في حياتها مثل الزواج في القريب العاجل، والخير والرزق الواسع الذي ستحصل عليه إلى جانب تفوقها في كافة مجالات الحياة ووصولها إلى المناصب العليا. وعندما تحلم العزباء بالبركان ذلك لأنها دائماً ما تقدم يد العون للجميع والوقوف بجانبهم.

تفسير حلم البركان للمتزوجة

يبشر رؤية البركان في المنام المتزوجة بأنها ستنجب مولود ذا شأن، وأنها ستحقق أهدافها التي كانت تحلمها. وفي المقابل ينبه هذا الحلم المتزوجة من فعل المعاصي مما قد يعرقل عليها حياتها. وإذا رأت دخان يخرج من البركان يؤول إلى أنها تحمل الكثير من المسؤوليات على عاتقها، أما في حال أن رأت السيدة أن هناك بركان خامد أمامها ولا يصدر منه أي دخان فيرمز إلى استقرار حياتها الزوجية.

إذا هربت المتزوجة من البركان في منامها، فإنها تعاني من المشاكل بينها وبين زوجها، كما أنها ستتخطى فترة من الابتلاءات والأمراض التي مرت بها. [2]

تفسير حلم البركان للحامل

يشير رؤية البركان في منام الحامل إلى تعسُّر ولادتها، لكنها سترزق بطفل ذكر معافى ويتمتع بالصحة الجيدة. أما إذا رأته بركان هائج فإنها تلد طبيعياً.

تفسير حلم البركان للمطلقة

يشير تفسير رؤية البركان في المنام للمطلقة إلى حصولها على الخير والأموال الكثيرة، وحدوث التغيرات الإيجابية كحصولها على عمل جديد لتبدأ حياتها الجديدة بعد مرورها بفترة من الخلافات مع زوجها السابق.

تفسير رؤية البركان في المنام للرجل

أشار كبار المفسرين إلى أن حلم رؤية البركان في المنام للرجل الأعزب يشير إلى قرب زواجه من فتاة جميلة، كما أنه سيحصل على الكثير من الرزق والأموال. وإذا رأى الحالم الرجل البركان ثائراً في منامه فهذا يدل على الاضطرابات العاطفية والخلافات الأسرية التي يعاني منها بتلك الفترة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار