تونسيات يتألقن على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019
تونسيات يتألقن على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي

تألقت النجمات التونسيات بإطلالاتهن في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41، بدار الأوبرا المصرية، وخاصة الفنانات درة زروق وهند صبري وساندي ورشا بن معاوية.
وانطلقت فعاليات حفل الافتتاح الرسمي ل مهرجان القاهرة السينمائى فى دروته الـ41، مساء اليوم الأربعاء، بحضور عدد كبير من نجوم الفن فى مصر والعالم العربي والأجانب.

حضور تونس اللافت في المهرجان، ظهر أيضاً من خلال مشاركة فيلم "بيك نعيش" للمخرج التونسي مهدي البرصاوي.
وعرض فيلم "نعيش بيك" الجمعة على هامش فعّاليّات اليوم الثاني من الدورة الحاليّة بمهرجان القاهرة السّينمائيّ، بحضور مخرجه مهدي البرصاوي وطاقم العمل في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. وبدأ الفيلم رحلته بمهرجان في فينيسيا وفاز بطله سامي بعجيلة بجائزة أفضل ممثل.

فيلم" بيك نعيش" أوّل عمل يعرض ضمن منافسات مسابقة "آفاق السينما العربية "، كان قد تمّ اختياره ضمن 14 مشروعًا للمشاركة في النسخة الرابعة لملتقى القاهرة السّينمائيّ في الدورة 38.
وتدور أحداث الفيلم بعد ثورة الياسمين في تونس، حول أسرة تتحوّل عطلتها الإسبوعية إلى جحيم بعد إصابة الابن بطلق ناريّ في حادث إرهابيّ، وفيما يتطلّب علاجه زراعة كبد جديدة تظهر خلافات عائلية مفاجئة تهدّد حياة هذا الطفل.

وفي تصريحات صحفيّة له عقب عرض الفيلم أمس، أعرب المخرج التونسي مهدي البرصاوي عن أمنياته بأنْ ينال الفيلم إعجاب الجمهور، موجهًا الشّكر لمحمد حفظي رئيس المهرجان، وأحمد شوقي القائم بأعمال مدير المهرجان، على منحه هذه الفرصة.
ويُعدّ "بيك نعيش" أوّل فيلم روائيّ طويل للمخرج الشّاب مهدي البرصاوي، بعد مسيرة مكلّلة بالنجاح والجوائز لثلاثة أفلام قصيرة، كان آخرها "خلينا هكّا خير".

الألبوم التالي يرصد صوراً للحضور الطاغي لـنجمات وأفلام تونس المشاركة في المهرجان، فطالعوها وشاركونا آرائكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار