حكم جديد ضد أحمد عز وهذا المبلغ النهائي لنفقة طفليه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 23 يونيو 2022
حكم جديد ضد أحمد عز وهذا المبلغ النهائي لنفقة طفليه

ألزمت محكمة الأسرة المصرية، الفنان أحمد عز، بدفع نفقة شهرية قدرها 50 ألف جنيه، نحو 2,667 دولاراً، لصالح نجليه من الفنانة زينة.

@layalina خلافات النجمات التي تحولت إلى صداقة #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

حكم ضد أحمد عز بنفقه طفليه

ويعد الحكم تخفيضاً من محكمة الاستئناف لقدر النفقة التي حكم بها في المحاكمة الأولى وألزمت أحمد عز بدفع نفقة لنجليه شهرية بلغت 60 ألف جنيه، إلا أنه طعن في الحكم ليتم تخفيض المبلغ.

القضية تضمن تحريات قدمها محامي الفنانة زينة، خلال الجلسة الماضية وحافظة مستندات تثبت ارتفاع أجر الفنان أحمد عز خلال الفترة الأخيرة مطالباً بتقدير ما يتقضاه من أجر لزيادة نفقة صغيريه من جديد.

ولفت محامي زينة في تصريحات صحفية إلى أن الحكم الصادر بقينة النفقة 50 ألف جنيه يعتبر نهائياً وبالتالي لم يعد أمام أحمد عز باباً أخر  لرفض دفع النفقة المقررة ولم يعد أمامه إلا دفع النفقة المقررة بحكم من المحكمة وإلا تعرض للحبس.

وأكد أنه سيبدأ في إجراءت التنفيذ في الحكم بعد الحصول على صورة رسمية منه والتي قد تصدر في فترة زمنية لا تتجاوز 30 يوماً، قبل اللجوء لإجراءاتإجبار عز على الدفع وإلا تنفيذ حكم حبس ضده، بحد قوله.

وكشف محامي زينة إلى أن أحمد عز يمتنع منذ بداية الأزمة بينه وبين الفنانة المصرية عن تنفيذ الأحكام التي تصدر ضده بحق نجليه.

الحكم بإلزام أحمد عز بدفع نفقة شهرية قيمتها 50 ألف جنيه، جاء بعد أيام قليلة من حصول زينة على حكم آخر ضده بإلزامه بدفع 25 ألف جنيه، نحو 1,333 دولاراً، كإيجار مسكن، و3 آلاف جنيه، بما يعادل 160 دولاراً، مقابل حضانة لطفليه من الفنانة زينة.

قضايا زينة ضد أحمد عز

جدير بالذكر، أن الخلاف بين الفنانة زينة وأحمد عز بدأ في 11 مارس 2014، حينما ادعت زينة أنها طلبت من عز إثبات نسب التوأم "عز الدين وزين الدين"، قائلة إنهما تزوجا في يونيو 2013، لكن عز رفض الاعتراف بذلك، وعقب صراع في المحاكم وإرغام عز على إجراء تحاليل DNA حكمت المحكمة لصالح زينة وتم إثبات النسب.

ومنذ ذلك التاريخ بدأت سلسلة من القضايا بين أحمد عز وزينة تعلق أغلبها بنفقات الطفلين، والتي كان آخرها إلزامه بتأدية نفقة شهرية بنوعيها إلى طفلَيْ موكلته: "عزالدين"، و"زين الدين" بعد ثبوت نسبهما له، إلا أن عز استأنف على الحكم، وطلب تخفيضها.

واستند محامي زينة في كافة القضايا المرفوعة ضد أحمد عز إلى أجره نظير أعماله في الدراما والسينما والإعلانات.