إطلالات استعان بها عادل إمام أكثر من مرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
إطلالات استعان بها عادل إمام أكثر من مرة

تربع الفنان عادل إمام على عرش الكوميديا، على مدار سنوات كثيرة زادت على النصف قرن، أعطى خلالها الفن العديد من الأفلام الخالدة التي لا تزال تعرض وتحوذ على إعجاب المشاهدين إلى الآن.

وطوال مشوار عادل إمام الفني، استعان الزعيم ببعض اللزمات التي كررها من ناحية الملابس في عدد من أفلامه، ومنها مثلا البدلة الجينز التي اشتهر بها وأصبحت موضة مسجلة باسمه.

ومن خلال الصور والتقرير سنستعرض لكم أبرز الأزياء التي استعان بها عادل إمام وكررها في أفلامه:

البدلة الجينز

تعد البدلة الجينز من أشهر الأزياء التي استعان بها عادل إمام في أفلامه، وكانت بداية ارتدائه لها من خلال فيلم على باب الوزير عام 1982 والذي حقق نجاحا كبيرا.

استمر عادل إمام في ارتداء البدلة الجينز في أكثر من عمل سينمائي، وظهر بها خلال الكثير من أعماله مثل الحريف وعلى باب الوزير وحنفي الأبهة وغيرها من الأعمال.

عادل إمام لم يكتف بارتداء البدلة الجينز في السينما، بل نقلها إلى المسرح ليقدم بها مسرحيتين من أجمل أعماله وهما الواد سيد الشغال والزعيم.

سر اختيار عادل إمام للبدلة الجينز

لم يكن عادل إمام عشوائياً في اختياراته، ولكنه فضل ارتداء هذه البدلة الجينز وعرضها في أفلامه لعدد من الأسباب.

وفي تصريحات سابقة للزعيم مع إحدى الجرائد الكويتية قال إنه يعتقد بأنه أحدث نقلة نوعية بإدخال البدلة الجينز إلى السينما، مشيراً إلى أنها مناسبة لجميع الطبقات ويتخفى خلفها الغني والفقير على حد السواء.

من ناحية أخرى أكد عادل إمام في وصف نفسه عندما اختار البدلة الجينز، أنه يقف في صف الكادحين والبسطاء والمهمشين، لذلك كان اختياره للبدلة الجينز مترتباً على هذا الأساس.

الملابس الصوفية الحمراء

ارتدى عادل إمام أيضا الصوف الأحمر عدة مرات وفي مختلف الأعمال، حيث نوع هذه المرة وحرص على أن تكون إطلالاته الصوفية الحمراء بأكثر من قالب.

فمثلا تجده يرتدي الصوف الأحمر على هيئة فيست أو على هيئة تي شيرت أو على هيئة بلوفر وهو الشكل الأشهر للصوف الأحمر الذي ارتداه في فيلم الإرهاب والكباب مثلا.

اللافت أن عادل إمام ارتدى الصوف الأحمر عندما لعب دور المواطن من الطبقة المتوسطة الكادحة مثل دوره في خلي بالك من عقلك والإرهاب والكباب، في الأول كان طبيبا يعمل في حانة حتى يحسن من دخله وفي الثاني كان موظفا بسيطا يسعى لنقل ورق أبنائه من المدرسة ويتورط في مشكلة كبيرة.

البيريه الأبيض

أطلق عادل إمام أيضا موضة البيريه، حيث ارتداه باللون الأبيض في عدد من الأفلام ولكن هذه المرة كانت الشخصيات مختلفة.

في عصابة حمادة وتوتو ارتدى عادل إمام البيريه الأبيض بعد أن اقتحم عالم الإجرام والسرقة بينما في كراكون في الشارع ارتداه وهو مشرد يبحث عن منزل.

وفي فيلم واحدة بواحدة ارتدى عادل إمام البيريه الأبيض ولكنه لم يكن موظفا بل كان مدير تسويق في إحدى الشركات الخاصة.

الجاكيت الجلد الأسود

الجاكيت الجلد الأسود كان من الأزياء المفضلة لدى الزعيم وظهر به في أكثر من فيلم من أفلامه خلال فترة الثمانينيات.

ارتدى الزعيم الجاكيت الجلد الأسود في فيلم المشبوه وسلام يا صاحبي كما ارتداه في الجزء الأول والثاني من فيلم بخيت وعديلة.

الجاكيت الجلد الأسود أدخله عادل إمام في أفلامه التي جسد فيها شخصية رجل فقير أو مطارد فكان جزءا من تجسيد هذه الشخصية.

إكسسوارات عادل إمام في الأفلام

استخدم عادل إمام عددا من الإكسسوارات في افلامه، منها البيريه كما ذكرنا والذي ارتداه بعدد من الأشكال والألوان كان أبرزها الأبيض.

الكوفية أيضا كانت من ضمن الإكسسوارت التي ارتداها الزعيم، وظهرت معه في عدد من الأعمال واللافت أنه ارتداها في سنوات نجوميته الأخيرة كما في السفارة في العمارة.

الساعة وأحيانا الخواتم الفضية كانت من ضمن الإكسسوارات التي استعان بها الزعيم لخلق عالم وتاريخ فني للشخصية التي يقدمها.

موقف طريف بسبب كيم كارداشيان والبدلة الجينز 

وقبل سنوات ظهرت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان وهي ترتدي البدلة الجينز، ولكن الطريف في الأمر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ربطوا بينها وبين بدلة عادل إمام.

إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة كيم كارداشيان ووصفوها بتقليد الزعيم في ارتداء البدلة الجينز الشهيرة.

وبالطبع لم يكن عادل إمام التقى بكيم كارداشيان ولم تقصد تقليده، ولكنه موقف يرصد تأثير الزعيم على ذاكرة الجمهور الذي ربط بين البدلة الجينز الخاصة به وبين كيم كارداشيان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار