عادل إمام يقاضي مسؤول كبير بسبب الضرائب

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
عادل إمام يقاضي مسؤول كبير بسبب الضرائب

كشفت وسائل إعلام مصرية عن تقدم عائلة النجم عادل إمام بطعن قضائي ضد وزير المالية المصري، وذلك على خلفية فرض ضرائب مستحقة عليه تقدر قيمتها بنحو 6.4 مليون جنيه، أي ما يعادل أكثر من 207 ألف دولار أمريكي.

دعوى عادل إمام ضد وزير المالية

بحسب تقرير موقع القاهرة 24، فقد تقدم خالد الأشوح، وكيل الفنان رامي عادل إمام، بدعوى قضائية يطالب فيها بوقف قرار لجنة الطعن بمأمورية الضرائب، والتي قدرت مبالغ قيمتها 6.4 مليون جنيه على عادل إمام، عن مسلسلات عفاريت عدلي علام، وفلانتينو، وعوالم خفية.

وجاء في حيثيات الدعوى المقدمة أن عادل إمام معفي من ضريبة القيمة المضافة عن مشاركته في مسلسل "عفاريت عدلي علام"، باعتبار أنه قد تم تصويره داخل المنطقة الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامي.

حيثيات الدعوى المُقدمة من عادل إمام

أشارت الدعوى القضائية كذلك إلى أن الأمر ذاته ينطبق على مسلسلي فلانتينو وعوالم خفية، لافتةً إلى أن القرار جاء مُجحفاً بحق الفنان الكبير، وهو ما دفع للطعن ببطلان القرار، جراء احتساب ضريبة القيمة المضافة عن أعمال فنية لا تخضع أصلا لذلك.

أفادت شهادة المحامي أيضاً أن الأعمال محل النزاع في الدعوى تم تنفيذها داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، ولم تقدم المأمورية دليلاً واحداً على أن تلك الأعمال تخضع للضريبة، وإنما اكتفت فقط بإدراجها باعتبارها مخالفة للقانون.

عيد ميلاد عادل إمام

كان عادل إمام المُلقب بالزعيم قد احتفل الشهر الماضي بعيد ميلاده الـ 83، في حفل حضره عدد من النجوم، أبرزهم يسرا، لبلبة، خالد سرحان، بالإضافة إلى بعض الأقارب والأصدقاء، وتم تداول بعض الصور للزعيم في أحدث ظهور من الحفل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار