رينو ميسرا تشاركنا رسالتها في يوم المرأة العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
رينو ميسرا تشاركنا رسالتها في يوم المرأة العالمي

نحتفل معاَ باليوم العالمي للمرأة، ولا يوجد شيء أجمل من تسليط الضوء على بعض النساء الناجحات والمؤثرات والملهمة. اليوم، نقدم لك مقابلتنا مع قائدة ناجحة استطاعت أن تصل إلى أعلى المناصب في مؤسستها. ليس ذلك فحسب، بل تمكنت أيضًا من تحقيق نجاح أكبر في منطقة من أكبر مناطق العالم. رينو ميسرا، الرئيس التنفيذي لـ GROHE MENA، تشاركنا رحلتها المهنية ومبادئها ورسالتها إلى النساء في جميع أنحاء العالم.

1. حدثينا عن رحلتك المهنية ؟

لقد تعلمت العديد حيث أني عملت في العديد من الصناعات والوظائف طوال مسيرتي المهنية، من قسم الشؤون المالية والتجارية إلى الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات وسلسلة التوريد والأدوار الإدارية خلال السنوات ال 25 الماضية.

تجربتي في الهند ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يوجد بها أكثر من 40 دولة هي تجربة ثاقبة. كل بلد له خصائصه الفريدة وهناك يمكنك أن تتعلم من خلال مقابلة الناس واكتساب الخبرة من خلال وجهات النظر التي يجلبونها. أنا أعتبر فهم وتقدير تنوع الأفكار كنقطة انطلاق لأي مرحلة تعلم جديدة. أن تكون شاملاً هو المفتاح لكي تكون مدير مقدر ومتعاطف وأعتقد أن هذه التجربة الحاسمة جعلتني كذلك.

التغيير هو الشيء الثابت الوحيد، والمرونة التي تجلبها إدارة التغيير هي مهارة أساسية لأي قائد. فهي تدعم تطوير نهج قائم على حل وتخطي التحديات، لا سيما في منطقة متقلبة مثل الشرق الأوسط وشمال وغرب إفريقيا.

2. بصفتك رئيسة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجموعة LIXIL EMENA، فأنتِ تديرين منطقة كبيرة. وكذلك في الهند كنتِ تديرين منطقة متنوعة وضخمة. ما أوجه التشابه بين هاتين المنطقتين، وما الفرق من حيث التحديات؟

لكل منطقة ثقافتها الفريدة أو لغتها أو طريقة معيشتها أو معتقداتها أو تحدياتها المختلفة. تتمثل الخطوة الأولى لكل قائد في فهم ثقافة شعبه، ومن ثم يصبح من السهل التكيف معه. هذا هو المكان الذي تلعب فيه القيادة والقيم. يجب أن تكون جزءًا من الثقافة لتكون قادرًا على القيادة!

الهند هي المكان الذي ولدت فيه ، وبالتالي على الرغم من كل التحديات – اعتبرها منطقة راحتي. في كل دور جديد - في أي مكان في العالم - يجب أن تثبت نفسك. أنا أؤمن دائمًا أن الشخص جيد مثل مشروعه الأخير - تتذكره المعالم التي تم تحقيقها والتأثير الذي خلقته على فريقك.

كان هناك تشابه في الهند والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهو دور المرأة والعمل على التنوع بين الجنسين. تعتبر هذه الظاهرة عالمية حيث قمت شخصيًا بقيادة عملية الإدماج في كل خطوة. لا يتعلق الأمر فقط بالتوجه واللون والدين ولكن أيضًا بإدراج الأفكار وتقدير الاختلافات التي يمكن أن تتعايش سوياً! لدى كلتا المنطقتين الكثير لتحقيقه وتحسينه في هذا المجال وأعتقد أن القادة أمثالنا يتحملون مسؤولية قيادة ذلك للجيل القادم من القادة وتمهيد الطريق لهم!

3. ما الذي يدفعك لإلهام فريقك كل يوم؟

أنا أؤمن بالمضي في الحديث، مع العلم أن الإجراءات الإيجابية ضرورية في قيادة والتأثير على سلوكيات فريقي وأدائهم ومشاركتهم ورضاهم. أنا أقدر الأثر الإيجابي للإدماج على الابتكار في المنظمة.

أنا محبة كبيرة للرياضة وكنت رياضية في المدرسة. تعد العديد من القيم الأساسية للرياضة، سواء كانت المنافسة الشريفة أو العمل الجاد أو المرونة أو الحاجة إلى دعم بعضنا البعض خلال الأوقات الصعبة، جزءًا لا يتجزأ من مقاربة الحلول في العمل. يؤدي هذا إلى خلق ثقافة صحية قائمة على أساس قوي للفريق، والذي يتسم بالفاعلية والالتزام والعاطفة التي تمكن من عمل تجاري مستدام وعظيم. كقائدة، لدي فريق متمكن ومستعد لمواجهة التحديات الجديدة، ومن دوري أن أشجعهم وأشاركهم وأقدر وأكافئ جهودهم لتحقيق الانجازات.

4. ما هي النصيحة التي توجهيها لأي شخص يريد أن يتبع مسار مماثل لمجالك المهني؟

لا يوجد طريق مختصر للعمل الجاد والاستمرارية. يجب أن تكون متحمسًا لما تفعله لأن ذلك يبرز أفضل ما فيك. ابحثوا عن فرص جديدة لتعلم وتطوير مهاراتكم باستمرار، ولا تخجلوا من المخاطرة وإعطاء كل ما لديكم. حتى إذا لم تنجحوا في كل محاولة، فإن كل فشل سيوفر لكم درسًا قيمًا.

اعملوا مع فريقكم وكونوا جزءاً منهم وقوموا بالقيادة بتعاطف. يجب ألا تؤخذ القيادة على أنها امتياز بل مسؤولية لتنمية القبيلة! كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم ... التأثير ، التحفيز ، إلهموا زملائكم ليأخذوا الطريق الصحيح وأن يكونوا ناجحين.

5.ما هو أكبر تحدي واجهتيه في مسيرتك المهنية وكيف تخطيته؟

كامرأة، التوازن بين العمل والحياة هو التحدي الأكبر. عندما تطمح إلى النمو في حياتك المهنية وترغب أيضًا في تكوين أسرة، فستحتاج إلى استراحة أو وتيرة في حياتك المهنية لتربية الأطفال. لتكون قادرًا على إثبات التزامك باتجاه العمل باستمرار، قد يكون أمرًا شاقًا للقيادة التقليدية. يستغرق التغيير وقتًا وجهدًا، ومثل العديد من النساء الأخريات الموازنة بين الأهداف.

بالنسبة لي، خوض تجربة تربية طفلين مع دور بدوام كامل كان الأمر صعبًا في البداية ومكافئًا في النهاية. يجب عليك الجمع بين العمل والحياة بسلاسة حتى تتمكن من الاستمتاع بما تفعله في العمل والمنزل. ويمكنني أن أقول إنه ليس مثاليًا أبدًا ولكن مع الدعم المناسب من شريكك، يمكن أن يتحقق. في كثير من الأحيان، يتعين على النساء أن يعملن بجد أكثر لإثبات جدارتهن وهذا يجب أن يتغير. حان الوقت لنتحدث عن التنوع والشمول والإنصاف بهدف إشراك المزيد من النساء في القوى العاملة.

6. ما هي الخطوة القادمة لفريقك؟

نعيش بمبدأ "افعل ما تحب".  فنشارك الخبرات الإيجابية التي تجعل الفريق يعمل بكامل طاقته. أن نكون لائقين في المستقبل هو جزء من هويتنا وفي GROHE / LIXIL ، نحن نسعى باستمرار لتحقيق ذلك. لدينا فريق رائع وموهوب يعمل عبر قنوات وأسواق مختلفة في جميع أنحاء العالم ويتم دعمه بالكامل من قبل شركاء ملتزمين. إن الجمع بين المنتجات الرائعة والأشخاص والشركاء يجعلنا شركة رائعة للعمل من أجلها.

التالي هو الاستمرار في أن نكون مكانًا رائعًا للعمل في كل سوق، والحفاظ على مؤسستنا، والعمل باحترام وتعزيز فرص فريقنا للنمو.

7. ما هي الرسالة التي تريدي أن توجهيها للنساء في يوم المرأة العالمي؟

يمكننا أن نصنع مصيرنا ونبني مستقبلًا عظيمًا. ثقي بنفسك وبقدراتك، وثقي أنه يمكنك تجاوز الحدود وتحقيق كل ما تهدفي له! لدينا قدرة فريدة على استخدام الذكاء والتعاطف في كل موقف وتقديم منظور مختلف. يجب أن نستمر في تحفيز وإلهام المزيد وتنمية قبيلتنا!