شائعة وفاة الفنان السوري دريد لحام تثير جدلًا واسعًا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أكتوبر 2023
شائعة وفاة الفنان السوري دريد لحام تثير جدلًا واسعًا

ترددت بعض الأنباء، خلال الساعات القليلة الماضية، حول وفاة الفنان السوري الكبير دريد لحام. وقد لاقى الخبر، انتشارًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

لكن، تبين، لاحقًا، أن هذه الأنباء المتداولة لم تكن إلا مجرد شائعات، حيث نفى الخبر عدداً كبيرًا من الكتاب والإعلاميين السوريين، الذين تربطهم علاقة قوية بدريد لحام. أثارت هذه الشائعات قلق محبي الفنان السوري الكبير وجمهوره العريض في الوطن العربي، وأثارت الاستياء الشديد أيضًا من مروجي هذه الشائعات.

الإعلامي عبد الله ذبيان يُعبر عن استيائه

من جهته عبّر الإعلامي عبدالله ذبيان عن استيائه الشديد بسبب الانتشار غير المفهوم الذي لاقته شائعة وفاة دريد لحام، وشارك منشورًا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قال خلاله: "مرة أخرى يلعب الإعلام الخبيث الكاذب دوره الرخيص، وتتناقل المواقع ووسائل التواصل المعلومة دون أدنى سؤال عن ماهيتها وصحتها، الفنان الكبير دريد لحام بخير ولا صحة لما يتم تواتره حول وفاته، اتصلت شخصيًا وتم الاطمئنان على سلامته".

شائعة وفاة الفنان السوري دريد لحام تثير جدلًا واسعًا

يُذكر أنه في يناير من عام 2022 كانت قد انتشرت أيضًا شائعات عن وفاة الفنان السوري دريد لحام، ورددت الشائعات أن الوفاة قد حدثت إثر مضاعفات جراحة أجراها لحام بالقلب، وهو ما نفته، حينها، نقابة الفنانين في سوريا.

حينها، أعلنت نقابة الفنانين السورية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، عن أن دريد لحام بصحة جيدة، وأنه يتابع تصوير دوره في مسلسل "على قيد الحب"، من إنتاج شركة إيمار الشام، وكتابة فادي قوشقجي، وإخراج باسم سلكا.

يُذكر أيضًا أن آخر ظهور للفنان دريد لحام كان في شهر مايو من عام 2023، حيث ظهر النجم السوري الكبير حينها خلال حفل العرض الخاص لفيلم "الحكيم" الذي أقيم بدار الأوبرا في دمشق، بحضور عدد من أبرز نجوم ونجمات الفن السوري، وكان منهم الفنانة سوزان نجم الدين، صباح الجزائري، وروبين عيسى.

دريد لحام من مواليد عام 1934، وهو ممثل كوميدي ودرامي سوري، عُرف في بداية مشواره الفني  بشخصية كارلوس عازف الجيتار المكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية، إلا أنه اشتهر بشكل خاص بعد أدائه شخصية "غوار الطوشة" الكوميدية، التي أداها في معظم أعماله الفنية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار