عارضات أزياء سعوديات كسرن الصورة النمطية ووصلن للعالمية

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر 2023
عارضات أزياء سعوديات كسرن الصورة النمطية ووصلن للعالمية

حققت المرأة السعودية نجاحات في كافة المجالات، واستطاعت أن تكون رائدة في كثير منها، وتحقق شهرة واسعة، وهو ما فعلته بعض عارضات الأزياء السعوديات اللاتي استطعن الوصول إلى العالمية في عالم الموضة، وظهرن على منصات عروض الأزياء العالمية وقدمن أجمل الأزياء.

وفي اليوم الوطني السعودي، نستعرض معاً أبرز عارضات الأزياء السعوديات اللاتي وصلن إلى العالمية.

عارضات سعوديات في أسابيع الموضة العالمية

شاركت العديد من العارضات السعوديات في أسابيع الموضة العالمية، كان من بينهم تليدة تامر، وهي أول عارضة أزياء عالمية من المملكة السعودية تشارك في أسابيع باريس وميلانو للموضة.

ظهرت تليدة تامر على العديد من أغلفة مجلات الموضة والأزياء حول العالم، حيث تعتبر من أيقونات الموضة في العالم العربي بسبب إطلالاتها الكلاسيكية التي تتميز بها والمصحوبة بلمسات من الكاجول البسيطة

تعد صوفي الشهري، واحدة من أبرز عارضات الأزياء السعوديات الاتي حققن شهرة واسعة في السنوات الأخيرة وشكلت علامة فارقة في عالم الموضة من خلال ظهورها في كثير من المنصات.

تظهر صوفي الشهري الثقة بالنفس والجرأة والطموح في عروض الأزياء والمقابلات التي تقوم بها، حيث استطاعت مؤخراً أن تثبت نفسها في عالم الموضة وتشارك في أسبوع الموضة في نيويورك.

بدأت تمارا القباني مشوارها في دبي، والتحقت بأكاديمية في لندن حصلت منها على شهادة في الأعمال والمحاسبة، واستطاعت العارضة السعودية التي ولدت في الرياض أن تحصل على تصنيف ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في الإمارات عام 2012 بفضل شخصيتها وأسلوبها العصري في عرض التصاميم.

تعتبر أميرة الزهير، واحدة أيضاً ممن وصلن إلى العالمية وحققت شهرة واسعة في أسابيع الموضة، خاصة أنها بدأت طريقها في عالم الأزياء بالظهور على أغلفة المجلات العربية والعالمية مما ساعدها على الحضور بين أشهر عارضات الأزياء ذو الأصول العربية.

فتون الجارالله عارضة أزياء ومؤثرة سعودية، شاركت في عروض عدة للأزياء السعودية والمحلية، والتي تتميز بشخصية اجتماعية بالإضافة إلى حرصها على إثراء محتوى الموضة في السعودية.

تملك العارضة السعودية، أسماء الترك مسيرة مهنية لا يستهان بها، بدأت بتعاونها مع مجلة فوغ العربية ثم مجلة ماري كلير وواصلت بعدها الظهور على أغلفة المجلات العالمية.

تخطف أسماء الترك الأنظار في عروض الأزياء عادة بسبب مظهرها الجذاب وملامحها العربية الأصيلة والبشرة الخمرية التي تجعلها مميزة في عالم عارضات الأزياء.

عارضات سعوديات كسرن الصورة النمطية

وبعيداً عن الصورة النمطية لعارضات الأزياء حول العالم، استطاعت بعض العارضات السعوديات كسر تلك الصورة، فظهرت غالية الأمين، وهي أول عارضة أزياء سعودية لصاحبات الجسم الممتلئ.

تعد غالية الأمين من العارضات المهتمات بتوعية المجتمع حول حب المرأة لذاتها وجمالها، وتحرص دائماً على تذكير النساء بأهمية اتخاذ قراراتهن في الحياة بكل ثقة.

لم تكن غالية الأمين وحدها التي خرجت عن المألوف، فعارضة الأزياء السعودية شهد سلمان، تعد العارضة السعودية الأولى المصابة بمرض البهاق التي تتصدر أغلفة أهم المجلات العالمية.

خطفت شهد سلمان الأنظار بقوة خاصة أنها تتمتع بقدر كبير من الثقة بالنفس جعلوها قادرة على المشاركة في عدة عروض أزياء وفي حملات إعلانية مختلفة تعنى بالأزياء

الليدي فوزازا الأشهر عربياً

العنود بدر، الشهيرة بالليدي فوزازا، هي العارضة ومصممة الأزياء السعودية الأشهر في العالم العربي، حيث تمكنت بتصاميمها المميزة وأسلوبها الأنيق أن تكتسب شهرة واسعة في عالم الأزياء.

وضعت العنود بدر، التي تقيم في دبي، بصمتها الخاصة في عالم الأزياء وصنعت لنفسها اسماً عالمياً أصبح مرتبطاً بعالم الأناقة والجمال بلمساتها الساحرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار