عبايات ثلاثية الأبعاد من "موزان" لصيف 2014

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 مارس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عبايات ثلاثية الأبعاد من "موزان" لصيف 2014

أطلقت دار موزان Mauzan مجموعتها الجديدة من العباءات لربيع وصيف 2014 التي تمثل ثلاثة أبعاد وخطوط متنوعة من الأناقة لترضي أذواقا مختلفة، متوجهة بها للمرأة العصرية ومستوحية تفاصيلها من أنوثة وحضور المرأة العربية، ورغبتها في ارتداء التصاميم العصرية، من دون التخلّي عن عاداتها وتقاليدها. ضمّت المجموعة ثلاث تشكيلات، تميّزت جميعها بتصاميم جسّدت حرص المصمّمة رفيعة هلال بن دري على الابتكار والتفرّد دوماً، وعكست الحسّ الرفيع والإبداع الذي يمكن أن ينقل العباءة من مرحلة زي تقليدي إلى موضة قائمة تجسّد الأناقة العربية بكامل ترفها وحضورها.

عبايات ثلاثية الأبعاد من "موزان" لصيف 2014

1. Miss Mauzan
تحمل التشكيلة الأولى للمصممة رفيعة هلال بن دري اسم Miss Mauzan SS2014، ترتكز على الخياطة اليدوية، تعكس بُعداً حيوياً وتمثل الربيع بالورود التي تزينها. كما تتميز بالتطريز وفق تقنيات حديثة مع إدخال الألوان مثل الأزرق والأحمر والبنفسجي والأزرق الداكن والبيج والبني، واللون الرمادي، مع المحافظة على اللون الأسود كميزة أساسية وثابتة للون العباءة.
أما الأقمشة فتنوّعت ما بين الكريب والشانتو ونسيج جابر Geber وصوف الجاكار، وغيرها...

عبايات ثلاثية الأبعاد من "موزان" لصيف 2014

2. Mauzan SS 2014
إنها التشكيلة المثالية للمرأة التي تلفت الانتباه بحضورها وتألقها، تضم عباءات مرصعة باللؤلؤ والكريستال، بعضها مبعثر على طول العبايات بطريقة متقنة، بالإضافة إلى تصاميم من الدانتيل الشفاف الفاخر، في حين جاءت بعض الياقات على شكل v، وأخرى جاءت عالية على العنق، ما أضفى تنوّعاً مميزاً على التصميم. أما العنصر الأبرز في المجموعة، فكان المزج ما بين الأقمشة المختلفة. إذ مزجت المصمّمة بين الدانتيل والكريب والشانتو والاورجنزا، وبين الشيفون والكريب الأسود. كما أنّ الشغل اليدوي الدقيق، والذي يدلّ على حرفية الدار، فقد تجلّى بوضوح في عباءات الدانتيل السوداء المشكوكة بفن مبهر.

عبايات ثلاثية الأبعاد من "موزان" لصيف 2014

3. Mauzan Exclusive
وهي التشكيلة الثالثة من مجموعة الربيع والصيف، تضمّ 3 عباءات بسيطة التصميم، مزدانة بعقود ذات تصميم أنيق من أحجار سواروفسكي، تنوّعت ما بين ياقوت ازرق و روبي أحمر والأخضر الزمرّدي، مهداة للمرأة التي تعشق التفرّد.

شاهدي أيضاً:

بالصور: الفنانة دومينيك حوراني ترتدي العباية الإماراتية

أحدث تصاميم عبايات "نبرمان للأزياء والتصميم"

اختاري دولاب عبايات مودرن من هذه المجموعة

عبايات مخمل راقية 2014