كريم عبدالعزيز يوجه رسالة لتامر حسني ويكشف عن مفاجأة بكيرة والجن

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
كريم عبدالعزيز يوجه رسالة لتامر حسني ويكشف عن مفاجأة بكيرة والجن

حقق فيلم "كيرة والجن" نجاحاً كبيراً في أول أسبوع من عرضه في قاعات السينما قبل حلول عيد الأضحى المبارك، في ظاهرة جديدة على السينما المصرية منذ سنوات.

@layalina أول ظهور لوالدة تامر حسني في العرض الخاص لفيلم بحبك.. خطفت الأنظار بحضورها الراقي #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

وقال الفنان المصري كريم عبد العزيز، إن مشاركته في فيلم كيرة والجن أنه وافق على الفور، للمشاركة في الفيلم فور ترشيحه من قبل المخرج مروان حامد، لا سيما وأن هذا العمل الثالث لهما معاً بعد جزئي "الفيل الأزرق".

وكشف كريم عبد العزيز، أن فترة التجهيز للعمل استمرت 4 سنوات، وقال إن كاتب العمل السيناريست أحمد مراد والمخرج مروان حامد استعدا لتجهيز الفكرة منذ سنوات، تحديدًا منذ فيلم الفيل الأزرق في العام 2014، وكشف عبدالعزيز عن شغفه بقراءة الرواية الرواية الأصلية التي حملت الاسم ذاته "1919 كيرة والجن".

فيلم كيرة والجن 

وأشار إلى أنه وافق سريعاً على العمل بسبب حبه للرواية وطريقة الكتابة والشخصيات، بالإضافة أن القائمين على التصوير والإخراج والإنتاج وكافة الأبطال، الذين كانوا يعيشون في حالة سينمائية كبيرة، وأوضح:" أنا فخور بمشاركتي في فيلم كهذا".

وفي السياق ذاته، حقق فيلم كيرة والجن أكثر من 31 مليون 600 ألف جنيه في 10 أيام منذ العرض الأول في 30 يونيو الماضي على المستوى المحلي.

ولفت عبد العزيز إلى أنه استعد لتصوير العمل منذ 3 سنوات، قائلاً: "كان ضرورياً ألا أزيد في الوزن أو تغيير في مظهري"، وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه أول مرة يجسد شخصية تاريخية، وأن شخصيته في كيرة والجن صنعت بالدم.

كريم عبدالعزيز يوجه رسالة لمنافسيه 

وفي سياق متصل، كشف عبدالعزيز عن مفاجأة في أحداث الفيلم، إذ أن العمل يناقش تفاصيل تاريخية لم ترو من قبل، وقال: "الفيلم معمول بدمنا، في بداية ترشيحي للفيلم، شعرت أن الفيلم جديد وكبير ومهم وأن الفيلم يكشف للأجيال الجديدة تاريخ لا يعرفونه".

وتطرق كريم عبدالعزيز في تصريحات في لقائه ببرنامج "The Insider بالعربي" عن أعمال المنافسين، خاصة وأنه في صراع لصدارة شباك تذاكر السينما، وأوضح: "التقدير والاحترام لزملائي تامر حسني أو محمد إمام أفلامهم كبيرة جدا ومهمة وأكيد هحضر أفلامهم لأن تامر صاحبي ومحمد إمام أخويا الصغير".

وكشف المخرج مروان حامد أن فيلم "كيرة والجن" تجاوزت تكلفة إنتاجه 100 مليون جنيه، وأكد أن هذه الأعمال الضخمة في تكلفة الإنتاج يكون المنتج هو البطل الرئيسي، وأوضح: "مش هنعرف نعمل حاجة من غير المنتج ومن غير الإمكانيات الموجودة، مستحيل ومفيهاش تحايل".