أحمد مراد يشوق الجمهور بفيلم كيرة والجن فما قصته؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
أحمد مراد يشوق الجمهور بفيلم كيرة والجن فما قصته؟

طرح الكاتب والسيناريست المصري أحمد مراد الملصق الدعائي التشويقي لفيلم "كيرة والجن" المأخوذ عن روايته "1919" والمقرر طرحه في قاعات السينما يوم 30 يونيو المقبل.

فيلم "كيرة والجن" يعد العمل السينمائي الأول الذي يجمع النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز معاً، إذ أنهما اجتمعا هذا العام في مسلسل الاختيار الجزء الثالث.

أحمد مراد يشوق الجمهور بفيلم كيرة والجن فما قصته؟

فيلم "كيرة والجن" من إخراج مروان حامد، وبطولة هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم الفترة المقبلة بعد طرح المقاطع التشويقية أثناء الحملة الدعائية للفيلم..

اجتمع الثنائي الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد في 3 أعمال فنية سابقة، بدأت بفيلم "الفيل الأزرق" ثم فيلم "تراب الماس"، والاثنين تم أخذهم من كتابات مراد، وجزء ثاني من "الفيل الأزرق، وجميع الأعمال السابقة انفرد مراد بكتاب السيناريو والحوار لهم.

كيرة والجن وقائع حقيقية 

يرصد فيلم "كيرة والجن" وضع مصر أثناء ثورة 1919، ويناقش واقع المجتمع المصري أثناء الاحتلال الإنجليزى، ويكشف قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924.

يجسد النجم كريم عبد العزيز شخصية الطبيب "أحمد عبد الحى"، وكانت شهرته وقتها "أحمد كيرة"، وخلال الأحداث يلتقى "أحمد كيرة مع عبد القادر شحاتة الجن وهو الشخصية التى يجسدها النجم أحمد عز، ويصبحان صديقين ويتعاونان معاً في مقاومة الاحتلال الإنجليزي.

كواليس رواية 1919 

كشف أحمد مراد في كتابه الأخير "القتل للمبتدئين" تفاصيل غير مروية في كتاب "1919" تخص عثوره على فكرة كتابه. قال أحمد مراد إن خلال قراءته الحوليات التاريخية للكاتب أحمد شفيق باشا وقعت عيناه على قصة مكتوبة في ثلاثة سطور حدثت سنة 1920 حول طالب بالمدرسة الإلهامية يدعى عبد القادر شحاتة ألقى قنبلة على وزير مصري لردعه عن تعاونه مع الإنجليز المحتلين، تم القبض على عبد القادر وإيداعه السجن، لتظهر من العدم فتاة مصرية تُدعى "دولت فهمي" وتدعي أن عبدالقادر هو عشيقها، وكان معاها ليلة إلقاء القنبلة على الوزير، حتى تنفي عن عبدالقادر تهمة مقاومة الإنجليز.

وذكر مراد أن التهمة تم تخفيفها عن عبدالقادر، وخرج من السجن سنة 1924، ويبدأ رحلة البحث عن "دولت فهمي" وبعد شهور يكتشف قتلها على يد أهلها في صعيد مصر.

ذكر أحمد مراد في كتابه أن السطور البسيطة عن شخصية عبدالقادر ودولت أشعلت حقول فضوله، وأخرج ورقة ودون فيها كل التفاصيل السالفة، ودون أسفلها "رواية قادمة"، وعاد إلى الورقة مراد بعد أربع سنوات وصدرت الرواية سنة 2014.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار