كواليس الاعتزال: سر ارتداء مديحة كامل الحجاب وعلاقتها بالشيخ الشعراوي
تاريخ النشر: : الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

كواليس الاعتزال: سر ارتداء مديحة كامل الحجاب وعلاقتها بالشيخ الشعراوي

وجه ملائكي، جمال فتان وأنوثة طاغية، هكذا وصف النقاد الفنانة مديحة كامل، صاحبة المشوار الفني الضخم والثري، والتي صُنفت من أجمل الوجوه التي مرت على شاشة السينما.

مديحة كامل من نجمات الزمن الجميل، اعتمدت في معظم أدوارها على إبراز جمالها بأسلوب لافت للانتباه، ولكن قرار اعتزالها وارتدائها الحجاب جاء على نحو مفاجئ مما صدم محبيها.

ابنة مديحة كامل تتحدث عما قبل اعتزال والدتها

مصممة الأزياء ميرهام الريس وابنة مديحة كامل الوحيدة، كشفت الكثير عن والدتها بعد وفاتها، وذلك بعدما أثير الكثير من الشائعات حول الفترة التي ابتعدت فيها عن الفن.

كانت ابنة مديحة كامل حريصة على أن تؤكد أن سبب غياب والدتها ليس انتقادها الدائم لأعمالها الفنية، مشيرة إلى أن أفلام والدتها كانت مميزة حتى عندما قدمت الإغراء، لم تعتمد على الإسفاف والعري.

قبل إعلان مديحة الاعتزال نهائيا بعامين، كانت تفكر في اتخاذ هذا القرار، وبالفعل غابت عن الأضواء، وذلك بسبب أن عددا من المنتجين لم يعطونها باقي أجرها عن بعض الأعمال في الفترة الأخيرة، لكنها حصلت على سيناريو لفت انتباهها وأعادها إلى الفن من جديد

كواليس اعتزال مديحة كامل

اعتزال مديحة كامل كان وسط انشغالها بتصوير فيلم بوابة إبليس وعرضها مسرحية حلو الكلام مع سعيد صالح.

إذ أصيبت مديحة كامل بنزيف في المخ مما أدخلها في غيبوبة بسبب ارتفاع ضغط الدم وكل ذلك بدون سابق إنذار.

رأت مديحة كامل والدتها وملامحها تتبدل بشكل سريع وبدون إنذار بسبب مرضها، فقررت أن تبتعد عن الأضواء بعدما أدركت أن الدنيا زائلة ويمكن أن ترحل في أي وقت.

عادت من المستشفى إلى المنزل وارتدت الحجاب، ورغم محاولات المنتج لإقناعها بتصوير ما تبقى من مشاهد لها في فيلم بوابة إبليس، أصرت على قرارها، وقالت منهية الجدل: "مش هكمل الفيلم مهما حصل"، فاضطر المنتج وقتها للاستعانة بدوبلير لتنفيذ باقي المشاهد.

ووضعت مديحة كامل بقرار اعتزالها، المخرج عادل الأعصر في أزمة حيث كان من الصعب استكمال الفيلم بدونها، ولكنه أصر على استكماله وتم التصوير على نيجاتيف والاستعانة بالمونتاج والدوبليرة، وحقق الفيلم إيرادات عالية بمجرد طرحه، حيث اقترن عرض الفيلم بكونه آخر أفلام مديحة كامل.

مديحة كامل بعد الحجاب وعلاقتها بالشيخ الشعراوي

حياة مديحة كامل بعد الحجاب لم تختلف كثيرا، فهي كانت حريصة دائما على الصلاة حتى في أوقات التصوير، وبعد الاعتزال كانت تمارس العادات الدينية الأساسية، حيث قامت بأداء العمرة مرتين والحج مرة واحدة.

التقت مديحة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وسألته عن الكثير من الأمور التي تخص الدين، وحرص الشيخ على الاحتفال بزفاف ابنة مديحة كامل، وألقى خطبة النكاح وقتها على الحضور.

اعتز الشيخ محمد متولي الشعراوي كثيرا بعلاقته بمديحة كامل، التي كانت حريصة على تلقي علوم الدين على يديه، حيث كانت مهتمة على تعلم جوانب الدين كله.

وذهبت مديحة كامل في البداية للشيخ الشعراوي وسألته عن مناحي علوم الدين وحكت قائلة: "سألت مولانا الشيخ محمد متولي الشعراوي، كيف أتعلم ديني؟ فقال لي: الدين يُعَلّم في 5 دقائق، لكن هناك اجتهادات شخصية على الإنسان أن يفعلها بنفسه من قراءات وثقافة دينية، وكلما اجتهد الإنسان أكثر ارتقى بعلمه أكثر عند الله"، وأكدت مديحة كامل أنها بعد استماعها لهذه الكلمات دخلت في نوبة بكاء شديدة متأثرة بحديث الشيخ.

تابعت: "أهداني مصحفًا موقع باسمه وعليه إهداء بخط يده على قصاصة ورق أرفقه بالمصحف"، وكان ذلك دليلا على محبة الشيخ الشعراوي لمديحة كامل وتقديره لها.

قال الشيخ الشعراوي في رسالته التي أرفقها مصحفه الهدية إلى مديحة كامل: "وأنفس ما تُهدي إلى من تحبه.. كتاب إلى المختار أوحاه ربه".

كواليس الاعتزال: سر ارتداء مديحة كامل الحجاب وعلاقتها بالشيخ الشعراوي

المزيد: