كيفية تطبيق مكياج باربي بإحتراف

خطوة بخطوة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 13 مارس 2017
مكياج باربي

الباربي من الشخصيات التي تحبها الكثير من الفتيات، فهي تتميز بجمالها ونعومتها ورقتها وتحاول الكثير من الفتيات تقليد اللوك الخاص بها بحيث تحاول تقليدها في طريقة لباسها وحتى في تسريحة شعرها، والأهم من ذلك كله هو طريقة مكياجها، لذلك نحن نقدم لك في السطور التالية كيفية تطبيق مكياج باربي بسهولة واحتراف :

مكياج باربي

تطبيق مكياج باربي للوجه

  1. إزالة أي بقيا المكياج: وذلك بإستخدام مزيل المكياج الخاص وبعدها غسل الوجه بالماء والصابون المضاد للبكتيريا، والهدف من ذلك هو تهيئة وجهك لتطبيق مكياج باربي بسهولة ونجاح.
  2. الترطيب: وهي من أهم الخطوات لتطبيق مكياج باربي ناجح، قومي بترطيب بشرتك مباشرة بعد تنظيفها، فخطوة الترطيب تمنع ظهور طبقة خشنة تحت المكياج.
    - تأكدي من أن بشرتك قد امتصت المرطب جيداً، لان تطبيق المكياج على البشرة قبل امتصاصها للمرطب يقوم بإختفاء المكياج سريعاً.
    - فكرة جيدة أن يكون المرطب خاصتك يحتوي على نسبة من واقي الشمسSPF  للحفاظ على صحة وسلامة جلدك.
  3. البرايمر: بعد غسل وترطيب بشرتك، طبقي على وجهك طبقة جيدة من الباريمر الذي سيسهل توزيع المكياج كما سيثبته لفترة طويلة على وجهك.
    - كل ما عليك فعله هو توزيع البرايمر على شكل نقاط على كامل وجهك ثم تدليكها برفق بواسطة أصابعك أو بفرشاه نظيفة.
  4. الهايلايتر: وهو مهم جداً لتطبيق مكياج باربي مميز، قومي بتوزيعه على بعض المناطق في وجهك.
    - وزعي الهايلايتر على وجهك كالتالي: تحت الحاجب (على الزاوية الخارجية)، الزوايا الداخلية للعين، على أطراف الأنف الجانبية، فوق الشفة العليا، وأخيراً على رأس عظمة الوجنتين.
    - ادمجي الهايلايتر بالفرشاه الخاصة، وستشاهدين وجهك أصبح مشرقاً وأصغر سناً.
  5. الكونتور: وذلك من خلال إبراز ملامح وجهك من خلال إستخدام فاونديشن خفيف، والجدير بالذكر أن الباربي لديها بنية وجه محددة التفاصيل ويمكنك تطبيق ذلك على وجهك بإستخدام الكونتور، وللبدء بذلك عليك بإستخدام الكونسيلير لتسليط الضوء على مناطق معينة بوجهك.
    - يمكنك استخدام كريم الأساس الخفيف بتوزيعه كالتالي: على عظمة الأنف، الذقن، وعلى زوايا الفم الخارجية.
    - وزعي دائرتين كبيرتين من كريم الأساس تحت عينيك، وكذلك على خط الفكين، وبين حاجبيك، والقليل جداً منه على جبينك.
  6. الظل: الآن يجب أن نعمل ظل لمناطق معينه في الوجه بهدف إبراز مناطق أخرى فيه، وذلك بإستخدام كريم أساس غامق.
    - قومي باستخدام كريم الأساس الغامق أسفل الشفه السفلية.
    - قومي بإضافة خطين من كريم الأساس الغامق على جوانب الأنف.
  7. الدمج: لدمج جميع الطبقات التي وضعتيها على وجهك من كريم الأساس الغامق والفاتح والهايلايتر، قومي باستخدام الاسفنجة الخاصة بدمج جميع الطبقات عن طري الطبطبة حتى تتجانس جميع الطبقات.

مكياج باربي

تطبيق مكياج باربي للعيون

  1. تحديد ثنية الجفن العلوية: وذلك باللون الوردي الغامق أو البنفسجي عن طريق الفرشاه الخاصة، استمري بالتوزيع حتى يكون الخط واضحاً، ولا تترددي في مزج الألوان إذا كنت تريدين لون أغمق أو افتح ، وابتعدي عن الألوان الخفيفة واللحمية لتظهري بلوك مكياج باربي ناجح.
  2. توزيع الظل على الزاوية الخارجية للعين: وذلك بعد تحديد أو تظليل الثنية قومي بدمج الزاوية الخارجية للعين بلون أغمق بقليل، قومي بعمل حركات دائرية بالفرشاه لضمان دمج ألوان ناجح.
  3. تلوين خط الرموش السفلية: يجب أن تستخدمي ظل جفون غامق اللون وتوزيعه برفق على منابت الرموش السفلية باستخدام الفرشاه الخاصة.
  4. استخدام لون مضيء: وذلك بمنتصف االجفن العلوي لإعطاء إضاءة وإشراق للجفن. اللون الأبيض أو الفضي يتناسب كثيراً إذا استخدمتي لون الظل البنفسجي الغامق.
  5. الآيلاينر: وهو من الخطوات الهامه لتطبيق مكياج باربي، لان الباربي تتميز بعينيها الواسعتين، والآيلاينر يعمل على توسيع عينيك، قومي بإستخدام الآيلاينر السائل وذلك برسم خط يبدء من زاوية العين الداخلية وينتهي بخط عريض للزاوية الخارجية للعين، ولا تنسي تجنيح الآيلاينر في الزاوية الخارجية للعين لتظهر عيونك تماماً كعيون الباربي.
  6. الهايلايتر على زوايا العين: لتبدو عينيك كبيرتين ومشرقتين كعيون الباربي، قومي بإستخدام الهايلايتر الأبيض بزوايا العين الداخلية التي تأخذ شكل V.
  7. تركيب رموش: وهي من أهم اللمسات التي لا يكتمل مكياج الباربي الا بها، فالباربي تتميز بكثافة وطول رموشها. لذلك قومي باختيار رموش تتناسب مع رموشك الأصلية وثبتيها باستخدام اللاصق الخاص ثم طبقي المسكارا فوقها.

مكياج باربي

اللمسات النهاية لمكياج باربي مميز

  1. أحمر الخدود: توزيع أحمر الخدود ذو اللون الوردي المشرق لتقليد مكياج باربي بإحتراف ونجاح، قومي بتوزيعه على خدودك الى بداية عظمة الخد.
  2. الهايلايتر: لإبراز عظم الخدين يجب استخدام الهايلايتر على المنطقة العلوية التي قمتي بتوزيع احمر الخدود بها، وذلك لإعطاء لمسة جذابة ومشرقة للخدود.
  3. تخطيط الشفاه: فالباربي شفاهها مخططه وواضحة، لذلك استخدمي القلم الوردي لتحديد شفاهك العلوية والسفلية.
  4. أحمر الشفاه: استخدمي اللون الوردي المشع، لتصبح لو شفتيك كلون شفتي الباربي تماماً. ولا تنسي تطبيق الجلوس اللامع لإبراز الشفاه الوردية.

في النهاية، ما رأيك بالخطوات السابقة التي قدمناها لك لتطبيق مكياج باربي مميز وسهل؟. فبخطوات بسيطة وبمواد قليلة يمكنك تطبيق مكياج الباربي بكل براعة ونجاح.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار