كيفية ترطيب وجهك قبل المكياج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أبريل 2018
ترطيب البشرة قبل المكياج

لا بد من ترطيب البشرة قبل وضع المكياج؛ ذلك أنكِ تضمنين مزيداً من الرطوبة والصحة للبشرة كما أنكِ تزيدين من انسابية المكياج فوقها، بالإضافة لكونكِ تخففين من أثر المستحضرات السيئة على بشرتكِ.

يجدر بكِ في الأحوال كلها اختيار النوعيات الجيدة والمناسبة من الكريمات المرطبة قبل المكياج؛ لتضمني الحصول على نتائج جيدة، بالإضافة لكونكِ يجب أن تضعي في اعتباركِ أنها مجرد طبقة رقيقة من الكريم المرطب وليس طبقة كثيفة وخانقة للبشرة أو مذيبة للمكياج لاحقاً.

شاهدي أيضاً: طرق سحرية لإخفاء عيوب الوجه بالمكياج

ترطيب الوجه الجاف قبل المكياج

إليكِ بعض المعلومات عن ترطيب الوجه قبل المكياج:

ترطيب الوجه الجاف قبل المكياج 

ضعي طبقة رقيقة من الكريم بقوام زيتي على بشرتكِ وتأكدي بعدها من وضع طبقة غنية من كريم الأساس ومستحضر الوقاية من الشمس؛ خوفاً من إصابة بشرتكِ بالحروق. تضمن هذه الطبقة الرقيقة من الكريم الزيتي مزيداً من الترطيب والصحة لبشرتكِ، بالإضافة لتحايلها على قشور البشرة لا سيما في المناطق المحيطة بالفم والذقن، وهو ما يضمن مزيداً من الانسيابية في مكياجكِ.

ترطيب الوجه بالفازلين قبل المكياج 

ليس الفازلين بالخيار المثالي لترطيب البشرة؛ إذ يعمل على سد مساماتها، لكنه مجدٍ جداً في حالة كنتِ ترغبين بوضع مكياج مضاد للماء والتعرّق. احرصي على وضع طبقة رقيقة منه فقط؛ حتى لا يتسبّب بتلطّخ المكياج على وجهكِ. 

ترطيب الوجه بالفازلين قبل المكياج

ترطيب البشرة الدهنية قبل المكياج

لا تستخدمي الكريمات بأساس زيتي للبشرة الدهنية؛ مخافة تلطيخ المستحضرات على وجهكِ. احرصي على اختيار الكريمات الخاصة بالبشرة الدهنية، التي تعمل على شد أنسجة البشرة وتسهم في انقباض مساماتها. مرّري قطعة من الثلج على وجهكِ قبل وضع الكريم المرطب؛ حتى تضمني مزيداًَ من انغلاق المسامات. 

ترطيب البشرة الدهنية قبل المكياج

ترطيب البشرة الحساسة قبل المكياج

عليكِ استخدام مستحضرات الترطيب بالقوام الكريمي والحليبي؛ ذلك أنها الأمثل للبشرة الحساسة، واحرصي على اختيار المستحضرات بخلاصة ماء الورد أو زيت البابونج؛ ذلك أنها تعمل على تهدئة البشرة وتخفيف تهيّجها واحمرارها، وفي الوقت ذاته ترطيبها والعمل على انسيابية المكياج فوقها. احرصي على عدم تعرّض البشرة لأشعة الشمس، وأن تضعي طبقة غنية من مستحضر الوقاية من الشمس. 

ترطيب البشرة الحساسة قبل المكياج

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار